Al Jazirah NewsPaper Friday  27/10/2006G Issue 12447عزيزتـي الجزيرةالجمعة 05 شوال 1427 هـ  27 أكتوبر2006 م   العدد  12447
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

عيدك سعيد يا وطني..
ولـ(الجزيرة ) كل الحب والتقدير

وفقاً لجريدة الجزيرة بتاريخ السابع والعشرين من رمضان المبارك فقد واصلت أمانة مدينة الرياض استعداداتها للاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك. بطلاء الأرصفة وغرس الزهور في الشوارع والميادين وتكسية أعمدة الإنارة بالعقود وإبراز الكثير من معالم الزينة في الشوارع والتقاطعات وساحات العروض. وهكذا تفعل أمانات وبلديات المناطق الأخرى ومنها بلدية محافظة الرس التي بدت هذه السنة أكثر تميزا في استعداداتها لاحتفالات العيد.. أسأل الله أن يجعله عيدا سعيدا على الجميع، سعيدا على كافة أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة وعلى رأسهم الحبيب اللبيب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله يحفظه الله الذي أسعد أفراد شعبه بمكرماته المبكرة ووعوده الوفية، أسعد الأغنياء بزيادة رخائهم وأسعد الفقراء بتخفيف معاناتهم وأسعد السجناء بالتسديد عنهم وإطلاق سراحهم وأسعد المخطئين بحق الوطن بالعفو عنهم وجمع شملهم بأسرهم، أسعد الوطن كله برفع مكانته وسمعته لدى الأمم بمواقفه الحكيمة من كافة القضايا والأحداث، وبصدقه واهتمامه بشؤون شعبه.

وها هي المشاعر الوطنية في الفترة التي مرت من حكمه تبدو في أحسن حال من الرضا والقبول وصفاء النفوس والدعاء لجلالته بطول العمر، ولا غرابة فعندما تصفو النفوس تصفو أجواء الحياة.

في دولة التوحيد والعيش الرضي
أمن وإيمان وطيب معيشة
تصفو الحياة بأفضل الأجواء
ومصالح تنساب دون عناء

عيد سعيد على وطني الحبيب وطن الأمن والأمان والمحبة والسلام، وطن الشموخ والإباء، وطن الوفاء والأوفياء، مهد الإسلام ومهبط الوحي ومنبع الرسالة ومعقل الفتوحات الإسلامية الخالدة وقبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم أجمعين، الوطن الذي نعتز إليه بالانتماء، ونفخر بمكانته وشموخه الذي يعانق السماء، الوطن الذي نحبه بل ونهيم في حبه.

عيدك سعيد يا وطن وأنت سالم
أغلى وطن لو عارضت كل الأوطان

عيد سعيد على وطني العزيز في كافة أرجائه، في سهوله وجباله، في صحاريه وبواديه، في حدائقه ومراعيه في مناطقه السياحية ومحمياته الطبيعية، في مساجده العامرة بالتراويح والقيام، في ربوع الحرمين الشريفين المكتظة بالمعتمرين والعاكفين والركع السجود. عيد سعيد على حكام مناطقنا الإدارية من أصحاب السمو الملكي الأمراء الذين يتفانون في خدمة مناطقهم الذين أحسنت القيادة اختيارهم فكانوا عند حسن الظن بهم في بذل الجهد للارتقاء بمناطقهم وخدمة مواطنيهم وتلمس احتياجاتهم نيابة عن السلطة العليا. ولولا هذا التنظيم الإداري الحكيم ما وصلت المناطق الإدارية في بلادنا إلى ما وصلت إليه من رقي وتقدم في كافة المجالات. وأخص منطقة القصيم السعيدة بما تحقق لها على يدي سمو أميرها من منجزات غيرت واقعها ونقلتها إلى مركز متقدم بين المناطق الإدارية الأخرى.. هذا الأمير المميز الذي:

جاء القصيم فعمها بعطائه
فغدت بقدرة قادر وكأنها
وتخالها بين المناطق تحفة
كل على فضل الأمير شواهد
وبنى وطوّر كامل الأرجاء
عقد من الأنوار والأضواء
مكسوة بنوادر الأشياء
والفضل منسوب إلى الفضلاء
الرجال لا يخافون بل السبب النساء

حفظه الله لنا وحفظ لنا سمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل صاحب الطموحات والاهتمامات الموصولة بالاهتمامات الحيوية لأهالي القصيم وفي مقدمتها الطريق المباشر المقترح لربط القصيم بمكة المكرمة، عيد سعيد على علمائنا ومشايخنا وغيرهم. عيد سعيد على مثقفينا وكتاب الصحافة في بلادنا الذين يحملون هم الإصلاح بالطرق والأساليب الراقية المهذبة التي تبني ولا تهدم وتجمع ولا تفرق وتنفع ولا تضر التي تحترم آراء الآخرين وتحترم عقولهم وثقافتهم وعلمهم ومكانتهم.

وأخيراً أرجو أن يكون هذا العيد سعيداً على صحافتنا المحلية عامة والجزيرة خاصة المتميزة على أيدي العاملين بها في تقصي احتياجات الوطن والمواطنين.

محمد حزاب الغفيلي




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved