Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/10/2006G Issue 12439دولياتالخميس 27 رمضان 1427 هـ  19 أكتوبر2006 م   العدد  12439
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حماس: كل الخيارات مفتوحة للمقاومة أمام التهديدات الإسرائيلية
مقتل 4 فلسطينيين خلال عمليتي توغل إسرائيلي في قطاع غزة


* غزة - بلال أبو دقة - الوكالات:
لقي أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة ناشطين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مصرعهم مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء في عمليتي توغل قامت بها القوت الإسرائيلية في قطاع غزة وفقما أعلنت مصادر طبية وأمنية فلسطينية.
وقالت المصادر إن الناشطين في حماس محمد أبو عرار (23 عاماً) وأشرف المعشر (25 عاماً) قتلا أمس الأربعاء شرق معبر رفح برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل في جنوب قطاع غزة.
ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قواتنا العاملة في جنوب قطاع غزة للعثور على انفاق يتم تهريب الأسلحة عبرها من مصر وتدمير البنى التحتية (لمن وصفهم) بالإرهابيين رصدت صباح أمس (الأربعاء) فلسطينيين مسلحين وأطلقت عليهما النار وأصابتهما.
وكانت مصادر طبية فلسطينية ذكرت أن فلسطينيين أحدهما ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، قتلا مساء الثلاثاء برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل في منطقة جباليا بشمال قطاع غزة.
وقالت المصادر إن زاهر الطناني (21 عاماً) من كتائب عز الدين القسام كان ضمن مجموعة أطلقت قذيفة مضادة للدروع من نوع (الياسين) على آلية إسرائيلية.
وأضافت إن الجيش الإسرائيلي رد بإطلاق النار على أفراد المجموعة ما أدى إلى مقتله، وأوضحت أن غازي أبو دحروج (25 عاماً) قتل أيضاً برصاص إسرائيلي، بدون أن تتمكن من تحديد ما إذا كان مسلحاً.
وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين يرتفع إلى 5442 عدد الذين قتلوا منذ بداية الانتفاضة في نهاية أيلول - سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.
ومن جهته أكد فوزي برهوم المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس الأربعاء أن كل الخيارات مفتوحة أمام المقاومة الفلسطينية بكافة أطيافها وفصائلها للدفاع عن الشعب الفلسطيني وذلك تعقيباً على التهديدات الإسرائيلية بتكثيف العمليات العسكرية في قطاع غزة.
وقال برهوم في بيان صحفي: لن تزيدنا هذه التهديدات إلا إصراراً على المضي قدماً في التمسك بثوابتنا وحقوقنا الوطنية المشروعة خصوصا وأن هذه التهديدات تأتي بعد أن فشلت قوات الاحتلال الصهيوني فشلاً ذريعاً في تحقيق أي تقدم في حربها.
وأضاف بالقول إن هذه التهديدات تأتي بعد أن تذرعوا بذرائع واهية كي يبرروا الحرب المعلنة ضد لبنان.
واليوم يعيدون الكرة مرة أخرى ويختلقون أكاذيب جديدة ليبرروا حربهم المعلنة على الشعب الفلسطيني مستغلين حالة التوتر الموجودة في الشارع الفلسطيني.
واتهم برهوم الولايات المتحدة وأوروبا بتقديم الغطاء لإسرائيل للقيام بهذا العدوان على الشعب الفلسطيني من خلال فرض الحصار الأمريكي الأوروبي الظالم على شعبنا و حكومته.
وأكد المتحدث باسم حماس أن الحركة تحذر الاحتلال الصهيوني من الإقدام على ارتكاب مثل هذه الحماقات.
ونعتبر ذلك مشروعاً صهيونياً معلناً للانقلاب على الحكومة داعياً الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية والفصائل الفلسطينية إلى رص الصفوف جنبا إلى جنب للتصدي لهذه الحرب المعلنة على شعبنا.
كما دعا برهوم الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لأن يكونوا عند مسئولياتهم تجاه ما يرتكب من مجازر بحق شعبنا الفلسطيني ووضع حد لهذا التغول الإسرائيلي على الأبرياء والأطفال والنساء وأن يوفروا دعماً سياسياً وإعلامياً ومادياً لهذا الشعب باعتبار أن الدول العربية والإسلامية تعتبر بمثابة العمق الإستراتيجي للشعب الفلسطيني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved