Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/10/2006G Issue 12439دولياتالخميس 27 رمضان 1427 هـ  19 أكتوبر2006 م   العدد  12439
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

توسيع دائرة الاستيطان اليهودي في الضفة يأتي على حساب الأراضي الزراعية الفلسطينية

*فلسطين المحتلة- مراسل الجزيرة:
علمت (الجزيرة) من مصادرها المحلية في مدينة خليل الرحمن الفلسطينية ، الواقعة جنوب الضفة الغربية أن مستوطني مستوطنة (سوسيا اليهودية) استولوا على نحو (150 دونماً) من أراضي المواطنين الفلسطينيين المحاذية للمستعمرة، وقاموا بحراثتها وزراعتها بالأشجار المثمرة في خطوة تهدف إلى خلق واقع جديد على الأرض..!!
هذا وعلمت (الجزيرة) أيضا أن سلطات الاحتلال الصهيوني أنهت مؤخرا بناء (10 وحدات سكنية استيطانية يهودية) شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل على مساحة أرض تقدر ب 50 دونما صادرتها قبل ثلاث سنوات. وقال (عبد الهادي حنتش) خبير الخرائط والاستيطان في مدينة الخليل ل (الجزيرة) : إن البؤرة الاستعمارية اليهودية الجديدة التي تم بناؤها تقع إلى الجنوب من مستعمرة (كرمئيل)، وتم العمل في بناء البؤرة الجديدة تم تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال وتركّز في ساعات الليل، بغرض فرض واقع جديد على الأرض للحيلولة دون تمكن أصحاب الأراضي المستهدفة من الاعتراض على عمليات البناء. وتقدم المواطن الفلسطيني (يامين جديع الهذالين) صاحب الأرض المصادرة التي تبلغ مساحتها (50 دونماً) بالعديد من الشكاوى للشرطة والمحكمة العليا الإسرائيلية التي لم تستجب لشكواه المتكررة.
ويوم الاثنين الماضي زعم وزير الحرب الإسرائيلي، عمير بيرتس في جلسة الخارجية والأمن التابعة للكنيست أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ بإخلاء البؤر الاستيطانية (غير القانونية) بالقوة خلال أسبوعين..!
وزعم بيرتس: أنه سيمنح فرصة مدتها أسبوعين للتفاوض مع رئيس مجلس الحركة الاستيطانية من أجل التوصل إلى اتفاق حول إخلاء البؤر الاستيطانية بالتراضي، وإذا لم نتمكن من التوصل إلى تفاهم، سيتم استخدام القوات من أجل إخلاء البؤر الاستيطانية غير القانونية بالقوة.. وكانت قد نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية مقالا تحت عنوان (55 دقيقة من تل أبيب) وقد جاء في إعلان تجاري على المذياع للاستمتاع في مستوطنة غوش عيتسيون- يسلط فيه الضوء على توسيع المستوطنات الإسرائيلية والبؤر التي تعتبر من وجهة المحاكم الإسرائيلية أنها غير قانونية، وكل ذلك على حساب المزارع الفلسطيني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved