Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/10/2006G Issue 12431دولياتالاربعاء 19 رمضان 1427 هـ  11 أكتوبر2006 م   العدد  12431
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

العثور على 110 جثث في مناطق بغداد.. والحكم بإعدام مفجر مرقدين شيعيين
مصرع جنديين أمريكيين و22 شخصاً واعتقال خبير متفجرات في العراق

* بغداد - الوكالات:
عصفت موجة من العنف في العراق بنحو 22 شخصاً وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح أمس الثلاثاء في العراق، بالاضافة إلى العثور على اكثر من 110 جثث في مناطق بغداد خلال فترة يومين.
وقال مصدر في الشرطة إن (جنديين عراقيين قتلا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال بغداد مساء أمس). وأضاف أن (اثنين من عناصر الشرطة قتلا وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة استهدفت دوريتهم جنوب العاصمة مساء أمس أيضا). وقتل عشرة أشخاص على الأقل وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار استهدف سيارة متوقفة أمام أحد الأفران في منطقة الدورة جنوب بغداد ظهر أمس وفقا لمصدر في الشرطة العراقية. وفي الدورة أيضا (قتل شرطي وأصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة أمريكية- عراقية) بحسب مصدر في الشرطة.
من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية إن دوريات الشرطة عثرت منذ صباح الاثنين حتى مساء أمس الثلاثاء على 110 جثث في مناطق متفرقة من بغداد.وأضافت أن (معظم الجثث قتل أصحابها بطلقات نارية في الرأس من دون أن تحمل آثار تعذيب).وكانت المصادر أعلنت في وقت سابق العثور على 60 جثة في بغداد غالبيتها في الرصافة (شرق دجلة).وفي بغداد أيضا، أكد مسؤول في مرصد الحريات الصحافية لوكالة فرانس برس العثور على (جثة آزاد محمد حسن (29 عاما) الصحافي في إذاعة دار السلام في المشرحة أمس بعد أسبوع من تعرضه للخطف).وقال المصدر إن (مسلحين خطفوا حسن من أمام منزله في حي الشعب شمال بغداد قبل أسبوع بالضبط وعثر عليه مقتولاً أمس).
إلى ذلك، عثرت الشرطة في الصويرة على خمس جثث أمس. وفي المسيب قال مصدر في المكتب الإعلامي في محافظة بابل إن (شرطيين قتلا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما على الطريق التي تربط بين المسيب وجرف الصخر قبل ظهر أمس الثلاثاء.وأكد المصدر (مقتل رئيس حزب الوحدة في المحافظة محمد عبدالحسين القاسمي في انفجار عبوة أمام منزله صباح أمس).
وتابع أن (شخصا قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار عبوتين استهدفتا سيارتين كانتا تنقلان نعوشا في اللطيفية).
وفي الدجيل قال مصدر في شرطة المدينة إن (مسلحين مجهولين أطلقوا النار على عمال يعملون في قاعدة أمريكية فقتلوا واحدا وأصابوا ثلاثة آخرين بجروح صباح أمس.
وفي الديوانية قال مصدر أمني إن (أربعة مسلحين مجهولين يستقلون سيارة من طراز أوبل اغتالوا قبل ظهر أمس حسن وناس، عضو الفرقة السابق في حزب البعث المنحل).
وأضاف أن (المسلحين أطلقوا النار عليه فور خروجه من منزله في حي الفرات شرق الديوانية ما أدى إلى مقتله في الحال).وفي العمارة (365كم جنوب بغداد)، قال مصدر في الشرطة إن (ثلاثة مسلحين مجهولين قتلوا أمس زيد طارق الذي يعمل شرطيا في محافظة ميسان). وكان مسلحون قتلوا العام الماضي والده وهو عضو سابق في حزب البعث المنحل.وفي كركوك قال النقيب عماد جاسم خضر من قيادة شرطة المدينة إن (أربعة مسلحين يستقلون سيارة هاجموا منتصف ليل الاثنين نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة حي الحجاج (شمال- شرق) ما أدى إلى مقتل ضابطي شرطة).
في غضون ذلك أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العراق أمس الثلاثاءحكما بالإعدام بحق شخص يحمل الجنسية التونسية لإدانته بتفجير مرقدي الإمامين العسكريين في سامراء ومقتل الصحفية العراقية أطوار بهجت التي كانت تعمل لدى قناة العربية الفضائية.وذكر تلفزيون العراقية الحكومي (أن المحكمة الجنائية المركزية أصدرت حكما بالإعدام بحق يسري فاخر محمد- تونسي الجنسية- المتهم بتفجير مرقدي الإمامين العسكريين في سامراء ومقتل الصحفية العراقية أطوار بهجت).من جهة أخرى أعلنت قوات التحالف يوم أمس أن قوة عراقية خاصة يرافقها مستشارون من الجيش الأمريكي اعتقلت الاثنين خبيرا في تصنيع المتفجرات في مدينة الصدر، شرق بغداد. وفي الجانب الأمريكي أعلن الجيش الأمريكي أمس الثلاثاء في بيانين مقتل جنديين في شرق بغداد قبل ظهر الاثنين وتكريت أول من أمس الأحد.وأوضح بيان للجيش أن (جنديا من قوة بغداد قتل عندما أطلق مسلحون النار من أسلحة خفيفة على دورية في شرق بغداد
وأضاف بيان آخر أن (جنديا من لواء الطيران المتمركز في منطقة تكريت توفي الأحد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved