Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/10/2006G Issue 12431دولياتالاربعاء 19 رمضان 1427 هـ  11 أكتوبر2006 م   العدد  12431
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

الجيش الإسرائيلي يعترف بإصابة 45 جندياً إسرائيلياً بإعاقات

* القدس - رندة أحمد:
كشفت وزارة الحرب الإسرائيلية عن نكسة جدية تعرض لها الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على لبنان، وأفاد تقرير صادر عن الجيش الإسرائيلي أن 45 جندياً إسرائيلياً أصبحوا معاقين من ذوي العاهات المستديمة من جراء الحرب الأخيرة في لبنان.
وقد تناولت التقارير الإعلامية الإسرائيلية هذا النبأ في إطار كونه يأتي كجزء من الثمن الباهظ الذي دفعته إسرائيل في حربها على لبنان دون أن تحقق أهداف الحرب في إرجاع الجنديين الإسرائيليين الأسيرين لدى حزب الله اللبناني، ووفقاً للتقارير الإسرائيلية قد تم الاعتراف مؤخراً بـ 45 جندياً إسرائيلياً معاقين، (الأمر الذي يقتضي دفع تعويضات مالية ومخصصات خاصة بهم).. وورد في تقرير الجيش الإسرائيلي: تقوم وزارة الحرب (الدفاع) على متابعة ملفات المصابين في الحرب من الجيش الإسرائيلي، سواء النظامي أو الاحتياط بسرعة، وذلك من خلال إجراءات يتم بموجبها تعبئة النماذج في المستشفيات، بدون الحاجة إلى توكيل قضائي.
وقالت وزارة الحرب الإسرائيلية في بيان عن التعويضات التي ستدفع لهؤلاء الجنود: إن خبراء التأمينات الطبية في الوزارة اعترفوا بهذا العدد من جرحى الحرب وقرروا تسريع الإجراءات لمنحهم حقوقهم المالية والمادية ؛ إلا أن عدداً من المحامين المتخصصين في تحصيل حقوق المصابين بعاهات مستديمة رفضوا موقف الوزارة وقالوا: إن ذلك ما هو إلا محاولة للتظاهر بالبراءة في حين أنها تخفي نوايا خبيثة لإغلاق الملفات قبل أن تعرف حقيقة الأضرار التي لحقت بهؤلاء الجنود من جراء إصاباتهم.. هذا ويدعي محامون يعملون في ملفات التعويضات مع وزارة الحرب الإسرائيلية أن الترتيبات الجديدة التي قامت بها الوزارة لا تناسب جميع الإصابات خلال حرب لبنان الأخيرة.. وجاء أن هذه الإجراءات تناسب من تعرض لإصابة جسدية واضحة وقاطعة، ولا تناسب من أصيب أو ازدادت حالته سوءاً بعد تحرره من الخدمة العسكرية، مثل الحالات النفسية وحالات الهلع والأمراض الجلدية والسكري وغيرها وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قد أكد يوم الاثنين الماضي أن الحرب الأخيرة على لبنان كانت صعبة ومركبة، وعانى منها ما يقارب مليون شخص من سكان شمال إسرائيل، وتابع: إن هذا العام لم يكن سهلاً على إسرائيل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved