Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/10/2006G Issue 12431دولياتالاربعاء 19 رمضان 1427 هـ  11 أكتوبر2006 م   العدد  12431
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

تضرب أهدافاً على بعد 100 كيلومتر
الاستخبارات الألمانية: حزب الله حصل من إيران على صواريخ بعيدة المدى

* القدس - بلال أبو دقة:
نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن أسبوعية (فوكوس) الألمانية أن حزب الله اللبناني تلقى من إيران، بعد انتهاء الحرب الأخيرة، صواريخ بعيدة المدى ذات قدرة على ضرب أهداف على بعد 100 كيلومتر.
وبحسب النبأ الذي نشرته يديعوت أحرونوت: فإن هذه الصواريخ بعيدة المدى هي من إنتاج إيران، وهي قادرة على ضرب أهداف في كافة المناطق في إسرائيل، كما يصل مداها إلى تركيا وإلى جزيرة كريت اليونانية.. وأضاف التقرير أنه تم نقل هذه الصواريخ إلى حزب الله عن طريق سورية، بالإضافة إلى نقل قذائف وذخيرة ووسائل قتالية أخرى.
وورد في النبأ أيضاً: أن تقديرات الاستخبارات الألمانية بأن حزب الله قد استكمل تعبئة كافة مخازن السلاح التي تضررت أثناء القصف الإسرائيلي، وأنه قد زاد من قدرته القتالية مقارنة بما كانت عليه قبل الحرب.
هذا وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أيهود أولمرت يوم الاثنين عن أمله في ألا تضطر إسرائيل إلى خوض حرب جديدة في المستقبل.
ونقل راديو إسرائيل عن أولمرت قوله: إنه في حالة نشوب حرب جديدة فإنها ستختلف تماماً عمّا اعتدنا عليه فأنواع الأسلحة في المنطقة تغيَّرت.. كما تغيَّرت ساحات القتال وهوية المشاركين في الحرب ولذا فإن الأيام حبلى بالتطورات؛ مضيفاً: إن جميع النظم والدوائر والأجهزة المعنية في إسرائيل ستستخلص العبر في أعقاب الحرب الأخيرة على لبنان بغية التهيؤ للتطورات المستقبلية.
وكانت مصادر أمنية إسرائيلية قد ذكرت أن مؤسستين إسرائيليتين للأسلحة تطوران أنظمة تستخدم صواريخ مصغرة لإسقاط الصواريخ التي يستخدمها مقاتلو حزب الله والنشطاء الفلسطينيون.
ووفقاً للمصادر الإسرائيلية: ستستخدم مؤسسة (دافيدز شيلد) ومؤسسة الصناعات العسكرية الإسرائيلية (ماجيك شيلد) أجهزة الرادار لرصد الصواريخ التي يطلقها حزب الله بحجم صواريخ الكاتيوشا فضلاً عن منصات إطلاقها.. وستستخدم البيانات الأخيرة في توجيه الرد على أطقم إطلاق الصواريخ.
وقالت مصادر أمنية: إن التصميمات التي تستخدمها مؤسستا (دافيدز شيلد) و(ماجيك شيلد) اتخذت من نظام (ارو 2) نموذجاً لها وهو نظام إسرائيلي يستخدم الصواريخ الموجهة لإسقاط الصواريخ ذاتية الدفع القادمة على ارتفاعات جوية.. ويعتبر نظام (ارو 2) الحصن الرئيسي لإسرائيل في أي حرب مستقبلية ضد إيران.
ويقول المسئولون في إسرائيل: إن القوات الجوية استطاعت ضرب الكثير من صواريخ حزب الله الأكبر على الأرض لكنها وقفت عاجزة عن مواجهة صواريخ كاتيوشا المحمولة التي يسهل إخفاؤها ويطلقها مقاتلي حزب الله على الحدود المليئة بالتلال.
وتعتبر وزارة الحرب الإسرائيلية شركة (دافيدز شيلد) ونظام (ارو 2) دعامتان رئيسيتان لشبكة دفاعية تغطي جميع التهديدات الصاروخية التي قد تستهدف إسرائيل.
وقالت التقارير الأمنية الإسرائيلية: إن الجيش الإسرائيلي ستستخدم بطاريات صواريخ باترويت التي تقدّمها الولايات المتحدة لإسرائيل والمصممة للتعامل مع تهديد الصواريخ ذاتية الدفع متوسطة الارتفاع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved