Al Jazirah NewsPaper Tuesday  10/10/2006G Issue 12430عزيزتـي الجزيرةالثلاثاء 18 رمضان 1427 هـ  10 أكتوبر2006 م   العدد  12430
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خيرية تمير وإفطار الصائمين

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد بن حمد المالك حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فقد اطلعت على العدد 12425 بتاريخ 13-9- 1427هـ وتغطيتكم المميزة والتقارير الجيدة لمخيمات إفطار الصائمين التي توليها حكومتنا الرشيدة كل حرص ومتابعة ولم تأل جهداً في دعم هذه المخيمات الخيرية.
ولقد شاهدت ما كتبه الأستاذ ناصر العريج مدير مكتب الجزيرة بحوطة سدير وما صوره المصور الأستاذ أحمد غزال في تغطيتكم لمخيم إفطار الصائمين على الطريق السريع فأقول مستعيناً بالله:
إن القادم من العاصمة الرياض متجها شمالا والقادم من القصيم متجها جنوبا ليستوقفه ذلك المنظر الروحاني وهو يشاهد مدينة إفطار متكاملة على طريق الرياض - القصيم السريع والواقع على مخرج تمير رقم 11 الذي يبعد 120كم شمالا من العاصمة الرياض.
بحمد الله وفضله للعام الخامس على التوالي تقيم جمعية البر الخيرية بتمير هذا المشروع الجبار، وهو مشروع تفطير الصائمين المسافرين وعابري السبيل والمقيمين قرب المخيم، جزى الله من قام وساهم بهذا العمل خير الجزاء.
ويتكون هذا المخيم من مخيم للرجال بطول 60 متراً وعرض 10م به مصلى يتسع لأكثر من 400 شخص وثلاث دورات مياه وأماكن للوضوء، ومطبخ، وأيضا مخيم للنساء 15م?8م مع دورات مياه، ويوجد بالمخيم ساحة كبيرة مدفونة بالبحص ومضاءة بالأنوار، قد زود الطريق السريع بلوحات إرشادية عن وجود مخيم لإفطار الصائمين على مخرج رقم (11).
أما عن برنامج الإفطار اليومي، فتجهز وجبة الإفطار في الساحة الخارجية للمخيم قبل أذان المغرب بنصف ساعة حيث يبدأ توافد الصائمين من هذا الوقت ويزداد العدد مع قرب أذان المغرب، حيث يقوم المخيم عبر الإذاعة الصوتية بتشغيل أشرطة سمعية تحتوي على فتاوى رمضانية قبل الأذان بربع ساعة.
ومع أذان المغرب تبدأ وجبة الإفطار التي تتكون من التمر والماء والقهوة واللبن والعصير والقشدة والفاكهة.وبعد صلاة المغرب تقدم وجبة العشاء المكونة من الأرز واللحم والمشروبات، وبعد وجبة العشاء يقدم للصائمين الشاي والحليب.
كما تقدم وجبة (سفري) للصائمين الراغبين في مواصلة سفرهم وهي مكونة من التمر والماء واللبن والقشدة والعصير.
ويستمر المخيم في استقبال المسافرين وعابري السبيل والسالكين لهذا الطريق وتقديم الشاي والقهوة والتمر حتى موعد أذان الفجر.
وقد ازدادت نسبة حضور الصائمين هذا العام حيث وصل في أيامه الأولى إلى أكثر من أربعمائة شخص يومياً من الرجال والنساء من أهل هذا الوطن ومن المقيمين فيه. وقد ساهمت بلدية تمير في إقامة هذا المخيم بتقديم خدماتها من توفير للماء، ورش الطرق المؤدية للمخيم والساحات المحيطة بالمخيم بالماء وكذلك إنارة الموقع وغير ذلك فلهم جزيل الشكر.
جدير بالذكر أن لجنة إفطار الصائم بجمعية البر الخيرية بتمير تتمثل في الإخوة: عبدالعزيز بن كديان الفيصل رئيساً، إبراهيم بن ناصر آل عبدالله عضواً، عبدالله بن محمد آل عبدالله عضواً، عبدالعزيز بن محمد المناع عضواً، ناصر بن عبدالله المنيع عضواً، عبدالعزيز بن إبراهيم الريس عضواً.
وختاماً ما كان هذا الجهد المبارك لينجح وهذا المشروع الضخم ليقوم لولا توفيق الله أولاً وآخراً ثم دعم المحسنين من أهل الخير وتكاتف الجهود لخدمة الصائمين وعابري السبيل، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (من فطر صائماً فله مثل أجره).
وتقبل التبرعات عن طريق جهاز الصراف الآلي أو مصرف الراجحي على حساب رقم (318608010022884).

عبدالله بن سلطان الريس
مركز التدريب التربوي بعشيرة سدير



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved