Culture Magazine Thursday  02/04/2009 G Issue 277
أقواس
الخميس 6 ,ربيع الثاني 1430   العدد  277
أول انتخابات من نوعها في حضرة الثقافة الرقمية
مرشحة خليجية مقابل 12 مرشحاً من بقية الوطن العربي

 

الثقافية - خ.ع:

بعد مضي أربع سنوات على تأسيس اتحاد كتّاب الإنترنت العرب رسمياً، وبعد إعلان الاتحاد لإقامة انتخابات عامة رقمية لاختيار هيئة إدارية جديدة للاتحاد من المقرر إجراؤها غداً .. أعلن (محمد سناجلة) رئيس الاتحاد برسالة عبر موقع الاتحاد الإلكتروني، أنّ حسم هذه التجربة الانتخابية يتجه نحو التزكية، وأرجع قلة المرشحين للتهيب من تحمل المسؤولية ولجدة التجربة وحداثتها أو عدم الرغبة في تحمل مسؤولية مواصلة البناء والتأسيس لهذا الاتحاد، وأكد أنه أمر مفهوم ولكنه غير مقبول.

هذا والجدير بالذكر أن سناجلة أعلن سابقاً عدم ترشحه لفترة رئاسية جديدة لإعطاء الفرصة لدماء جديدة لقيادة دفة الاتحاد، وأكد رغبته في رؤية انتخابات تنافسية بين كتل وقوائم وعدد كبير من المرشحين. ورغم أنّ العدد المطلوب للهيئة الجديدة هو عشرة أعضاء، إلاّ أنّ قائمة المرشحين ضمت ثلاثة عشر مرشحاً فقط لانتخابات دورة 2009-2011 هم مفلح العدوان والدكتور غالب شنيكات من الأردن، كمال العيادي من تونس، الدكتور السيد نجم، حسام عبد القادر، منير عتيبة، أشرف الخريبي من مصر، الدكتور محمد حسين حبيب من العراق، سارة النواف من الإمارات، صالح البيضاني من اليمن، عبد النور إدريس من المغرب، رامز النويصيري من ليبيا وزياد الجيوسي من فلسطين.

ويهدف الاتحاد لنشر الوعي بالثقافة الرقمية، المساهمة الفعالة في نشر الثقافة والإبداع الأدبي العربي عبر الإنترنت، السعي الحثيث لإدخال الثقافة والإبداع العربي بأصنافه كافة، ضمن سيل المعلومات المتدفق السريع، ترسيخ مفهوم أدب الواقعية الرقمية، والدفاع عن حقوق الملكية الفكرية للكتّاب الذين يمارسون الكتابة على شبكة الإنترنت. ويضم الاتحاد حتى الآن أكثر من 500 كاتب وكاتبة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة