Al Jazirah NewsPaper Tuesday 02/06/2009 G Issue 13396
منوعـات
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد 13396

الطراز المعماري في مدننا يشبه أسواقنا؛ فهو بلا هوية أو ملامح خاصة تمايزه عن بقية المدن، بل هو خاضع لذوق عشوائي استهلاكي يتغلب فيه النفعي على الجمالي.

فالطبيعة المطردة والسريعة لنشوء المدن لدينا واتساعها بشكل كبير غيبت عنا الوعي بأهمية أن يكون هناك طراز أو هوية، أو ما يسميه المعماريون (بكود ...>>>...

القاهرة - (د ب أ):

استنكر موقعا المطربين العراقيين كاظم الساهر وماجد المهندس الإلكترونيان الرسميان ونوادي المعجبين التابعة لهما خلو قائمة المشاركين في مهرجان الأردن الدولي من اسمي المطربين المعروفين للعام الثاني على التوالي رغم وجود ما يقرب من مليون عراقي مقيم بالأردن.

وأشارت ...>>>...

الممثلة الأمريكية كاميرون دياز حضرت حفل جوائز إم تي في السينمائية لهذا العام في لوس أنجليس.

...>>>...

لا فرق بين الصورتين أعلاه؛ فكل أبطالها أبناء (تسعة)، ثم أصبح كل شيء مختلفا؛ حيث في الأولى يموتون من (الجوع) وسوء التغذية ويلتقطون ما يندر وقوعه على الأرض من الأكل.. هم لا يشبهون من على يسارهم في شيء، ولا مقارنة؛ فقد ابتسم الحظ لهؤلاء وأنكر الفريق الآخر، زمن اختلفت فيه المفاهيم وانقلبت وزمجر (البطر) ...>>>...

هامبورج - د.ب.أ:

ذكر باحثون ألمان أن تمثالاً صغيراً مصنوعاً من العاج لامرأة يبرهن على أن الإنسان كان يمارس فن نحت التماثيل الصغيرة منذ 35 ألف عام، أي قبل آلاف السنين من التاريخ المعتقد حتى الآن.

وتم نحت هذا التمثال الذي يبلغ طوله ستة سنتيمترات من أحد أنياب الفيلة الضخمة، ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة