Al Jazirah NewsPaper Tuesday  02/06/2009 G Issue 13396
الثلاثاء 09 جمادىالآخرة 1430   العدد  13396
تسريبات: فنان العرب يشارك في مهرجان الأردن (مجاناً) وإقصاء الساهر والمهندس

 

القاهرة - (د ب أ):

استنكر موقعا المطربين العراقيين كاظم الساهر وماجد المهندس الإلكترونيان الرسميان ونوادي المعجبين التابعة لهما خلو قائمة المشاركين في مهرجان الأردن الدولي من اسمي المطربين المعروفين للعام الثاني على التوالي رغم وجود ما يقرب من مليون عراقي مقيم بالأردن.

وأشارت المشرفة على موقعي الساهر والمهندس إلى أنها بدأت حملة إعلامية واسعة خاطبت فيها كل وسائل الإعلام العربية لمعرفة المسؤول عن تغييب الفن العراقي عن المهرجان الأردني.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية أن وزير الثقافة الأردني سيعقد يوم 10 يونيو الجاري مؤتمراً صحفياً للإعلان عن برنامج المهرجان الذي يقام على مدار شهر كامل في الفترة من السابع من يوليو إلى الثامن من أغسطس كبديل لمهرجان جرش الغنائي وعدد من المهرجانات المحلية.

وسربت وزارة الثقافة الأردنية لإعلاميين أردنيين أن الدعوة وجهت إلى الكاتب العالمي باولو كويلو وعدد من الكتاب العرب والعالميين؛ لإثراء البرنامج الثقافي للمهرجان الذي يضم هذا العام 60 فناناً أردنياً إلى جانب المطرب السعودي محمد عبده والمصري محمد منير واللبنانيين ملحم زين ونجوى كرم وفارس كرم ورولا سعد ووائل جسار وباسكال مشعلاني وصبحي توفيق والسوري سامو زين.

ولم توضح التسريبات إذا ما كانت الأسماء التي تم ذكرها قد وافقت على المشاركة المجانية في فعاليات المهرجان من عدمه، خصوصاً أن معظمهم يحصلون على أجور كبيرة، خصوصاً محمد عبده ومحمد منير.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد