|
بداية أحمد الله على سلامة سموه ونجاح العملية الثالثة التي أجريت له مساء الاثنين الماضي في أحد مشافي باريس. |
وأقول لسمو الأمير عبدالعزيز بن فهد -رده الله سالماً إلى أرض الوطن-: إن الأصداء التي نقلها الإعلام السعودي شعراً ونثراً هي عنوان الحب الصادق لسموكم في قلوب الجميع، وهو حب له جانبان، ...>>>... | |
|
|
يا مرحبا ما حرك الغصن ذعذاع |
وما هل وبل وارتوى منه قاعي |
يا مرحبا حييت يا طب الأوجاع |
يا مبري الحمى ومبر الصداعي |
عز الله إنك قمت في كل الأوضاع |
|
|
أهل الطبع النبطي.. وهو مذهب أهل الطبع أو مذهب المطبوعين في صياغة النص الأدبي، وفي سمات هذا المذهب الكلامي الاسلوبية تتضح قوة العبارة وجمال ووضوح الأسلوب، الأمر الذي يفضي بالجملة اللفظية إلى الدلالة الصريحة وبيان عناصر التركيب اللفظي وبالتالي الحد من التأويل ولربما ندرته....>>>... | |
|
الشاعر الفارس بادي بن دبيان بن فالح من بني عامر من قبيلة سبيع ولد سنة 1313 هـ وتوفي عام 1408 هـ ورافق الملك عبدالعزيز في بداية شبابه أثناء توحيد المملكة ثم رافق الأمير عبدالله بن عبدالرحمن وإضافة إلى فروسيته فهو شاعر مجيد وهذه مقتطفات من أشعاره: |
|
|
هـذه المحاورة بين الشاعرين الكبيرين مطلق الثبيتي -رحمه الله- وأحمد الناصر الشايع |
أحمد الناصر ترك ربعه وعود للزراعه |
يسبر الرشاش والرشاش ما تدمع عيونه |
في صلاة العيد ما شفناه في صف الجماعه |
|
|
رثاء في الشاب بدر بن عمير الحقباني رحمه الله وأسكنه فسيح جناته |
العلم جاني يا مرسول العنا وش لك |
وش لك بحالي عدمت الحال في الحالي |
ويا دمعة العين مهلك بي على مهلك |
|
|
الجامد في لهجتنا الدارجة هو القوى الصلب فتسمعهم يقولون: فلان قلبه جامد.. وما أعنيه هنا ليس هذا المفهوم بل أعني النصوص الجامدة - أي الميتة - من كثرة التكرار في المعاني والتراكيب وهي لا ترقى حتى إلى مرتبة النظم لأن النظم يتصف بجزالة لفظ لا توجد في كثير من تلك النصوص التي تملأ صحافتنا على مستوى الخليج ...>>>... | |
|
| |
| خدمات الجزيرة
|
|
اصدارات الجزيرة |
| |
|