Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/12/2006G Issue 12509دولياتالخميس 08 ذو الحجة 1427 هـ  28 ديسمبر2006 م   العدد  12509
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بوش وزوجته يقدِّمان التعازي لعائلته
وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جيرالد فورد عن 93 عاماً

* واشنطن - الوكالات:
توفي الرئيس الأمريكي الأسبق جيرالد فورد أمس الأول الثلاثاء عن عمر يناهز 93 عاماً حسبما ذكرت شبكة (سي. إن. إن) الإخبارية الأمريكية صباح أمس.
يذكر أن فورد هو الرئيس الـ 38 في تاريخ الولايات المتحدة والرئيس الوحيد الذي لم يتول هذا المنصب عبر انتخابات. وقالت زوجته بيتي فورد في بيان مقتضب صدر في منطقة رانشو ميراج بولاية كاليفورنيا إن (أسرتي تشاركني الخبر الأليم بأن جيرالد فورد زوجي الحبيب وأبانا وجدنا وجدنا الأكبر توفي عن عمر يناهز 93 عاماً).
وكان فورد يتلقى العلاج في مركز إيزنهاور الطبي في منطقة رانشو ميراج ولم يكشف عن أي تفاصيل بشأن وفاته.
وكان فورد الرئيس الأمريكي السابق وهو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يعاني من مشكلات صحية في السنوات الأخيرة وخضع لعلاج في قلبه مرتين في آب - أغسطس الماضي في عيادة مايو بمنطقة روشستر بولاية مينسوتا ونقل إلى المستشفى أيضاً في تموز - يوليو الماضي بسبب مشكلات في التنفس وقبل خمسة أعوام تعرض لسكتتين دماغيتين خفيفتين.
وكان فورد قد أصبح رئيساً بعد أن شغل منصب نائب الرئيس لمدة تسعة أشهر في عام 1974 عندما استقال ريتشارد نيكسون من منصبه بسبب ما يُسمى بفضيحة (ووترجيت) لكنه خسر انتخابات الإعادة أمام الديمقراطي جيمي كارتر في عام 1976م.
وكان قد عيّن في منصب نائب الرئيس في عام 1973 بعد أن استقال سبيرو أنيو نائب الرئيس نيكسون لتفادي المحاكمة بشأن اتهامات بالفساد.
ومن جهته عبّر الرئيس الأمريكي جورج بوش وزوجته لورا عن (حزنهما الشديد لوفاة) الرئيس السابق جيرالد فورد الثلاثاء، وأكدا أنه (كرّس عدة سنوات من حياته لخدمة بلاده بتفان).
وذكر بوش في رسالة التعازي أن جيرالد فورد (تولى رئاسة الولايات المتحدة في فترة اضطرابات وانقسامات)، مضيفاً أانه (عبَّر عن نزاهته ووعيه وطيبته تمكن من المساهمة في إعادة الوحدة الوطنية للبلاد وثقة الرأي العام الأمريكي بالرئاسة).
وأضاف بوش أن (الشعب الأمريكي سيتذكّره على الدوام بإعجاب بتفانيه لواجبه وطبعه وحسن سير إدارته). ووجه بوش وزوجته (تعازيهما الحارة) لأرملة الرئيس السابق بيتي فورد وعائلته.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved