Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499تغطية خاصةالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

تمهيداً لاجتماع المديرين غداً بجامعة القصيم
مناقشات وتوصيات في أول اجتماعات وكلاء جامعات الخليج في القصيم

* بريدة- عبدالرحمن التويجري:
بدأ وكلاء ونواب جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي صباح أمس الأحد اجتماعهم (التحضيري) للاجتماع السادس عشر للجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون، الذي تستضيفه جامعة القصيم في فندق موفنبيك بريدة لمناقشة عدد من الموضوعات ذات العلاقة بمسيرة العمل المشترك في مجال التعليم العالي.
وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من سعادة وكيل جامعة القصيم ورئيس اللجنة المنظمة لهذا الاجتماع الأستاذ الدكتور أحمد بن علي الرقيبة شكر خلالها أصحاب السعادة على حضورهم .
كما قدم شكره لأعضاء الأمانة العامة لمجلس التعاون على مساهمتهم في الإعداد لهذا الاجتماع موضحاً أنه يتكون من أربع جلسات تستمر إلى اليوم الاثنين لمناقشة المواضيع المطروحة في جدول الأعمال. ثم ألقى الأستاذ محسن مبارك الدوسري، مدير الإدارة التعليمية في الأمانة العامة لمجلس التعاون كلمة شكر فيها جامعة القصيم على حسن الإعداد والتنظيم موضحاً أهمية هذا الاجتماع في تعزيز مسيرة العمل المشترك والدور الذي تقوم به الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في تطوير وتحقيق الأهداف المنشودة من خطط التنمية في دول المجلس.
ثم أشار الأستاذ الدوسري إلى أن الاجتماع التحضيري سيناقش العديد من الموضوعات أهمها تفعيل قرارات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس الخاصة بالتطوير الشامل للتعليم العالي، وأثنى ممثل الأمانة العامة على جهود معهد الكويت للأبحاث العلمية في استضافته قاعدة المعلومات الخليجية وهي أول مشروع خليجي مشترك على مستوى التعليم العالي يرى النور، وستمثل هذه القاعدة نقلة نوعية للبحث العلمي وتطوير الأداء الأكاديمي على مستوى دول المجلس، وأشار الأستاذ الدوسري إلى أهمية المقترح المقدم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والخاص بتقديم آلية مقترحة لاجتماعات لجنة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول المجلس في ضوء تجارب مجالس الجامعات الأوروبية والأمريكية والآسيوية.
ثم بدأت بعد ذلك المداولات في الموضوعات الأكاديمية في جلسة برئاسة وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الطامي.
وسيستمر الاجتماع لمدة يومين يرفع من خلاله الوكلاء توصياتهم إلى أصحاب المعالي والسعادة رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الذي سيعقد يوم غدٍ الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء 19-20 ديسمبر 2006.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved