Al Jazirah NewsPaper Friday  15/12/2006G Issue 12496محليــاتالجمعة 24 ذو القعدة 1427 هـ  15 ديسمبر2006 م   العدد  12496
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

رعى مهرجان مزايين الإبل في المحافظة
الأمير مشعل تبرع ب5 ملايين لمركز الملك عبدالعزيز الحضاري بالخرج


* الخرج - مسفر القحطاني:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود بحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمس مهرجان مزايين الإبل في محافظة الخرج.
وكان في استقبال سموه بموقع الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ الخرج.
وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى صاحب السمو الأمير خالد بن سلمان بن محمد آل سعود رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز والحضور، مقدما شكره لصاحب السمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز لرعاية حفل مزايين الإبل بالمحافظة. وأبان أن عدد المشاركين في هذا المهرجان بلغ (466) مشاركا في الأصناف الأربعة، وهي الاذواد والدق والفحول وفردي النياق، حيث تم تقسيم الجوائز إلى تسعة مراكز لكل صنف بمجموع (36) جائزة منها (20) سيارة للمراكز الخمس الأولى في كل صنف.
بعد ذلك ألقيت كلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم سعد بن عبدالله بن غنيم الحقباني رحب فيها بسمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز وسمو الأمير متعب بن عبدالعزيز وشكر فيها سموهما على الرعاية والحضور لهذا المهرجان، مشيدا بدعم وتشجيع سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز حتى ظهر هذا المهرجان إلى حيز الوجود، واشاد باهتمام ورعاية سموه لمهرجانات الإبل في المملكة التي أدت إلى زيادة الاهتمام بتجارة الإبل ورعايتها.
بعد ذلك ألقى رئيس المجلس البلدي عبدالعزيز الدمخ كلمة المشاركين، اقترح فيها إقامة مقر دائم لمزايين الإبل في المحافظة وأن يرعى سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز مهرجان مزايين الابل سنويا. وقد تخلل الحفل الخطابي إلقاء العديد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة. ثم جرى اعلان نتائج المسابقة بأنواعها (الاذواد والدق والفحول وفردي النياق) حيث تشرف أصحاب الابل الفائزة بالسلام على سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز وتسلم الجوائز منه. وفي نهاية الحفل الخطابي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز عن تبرعه بخمسة ملايين ريال لصالح مشروع مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الخرج.
وقال سموه (يكفيني شرفاً أن أكون بين إخوتي وأصدقائي، وأرجو الله أن يكونوا عند حسن الظن)، متمنيا للجميع التوفيق والسداد.. كما أعلن سموه استعداده لرعاية مهرجانات مزايين الابل في الاعوام القادمة.
وفي ختام الحفل تسلم سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز هدايا تذكارية بهذه المناسبة من صاحب السمو الملكي عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الأمير خالد بن سلمان بن محمد آل سعود رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved