Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494الاقتصاديةالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اتفاق بين الرياض ومدريد لتسويق مشاريع عقارية إسبانية

نجحت شركة الجزيرة المتحدة السعودية التي تتخذ من الرياض مقراً لها من إبرام عقود مع شركة المارينا للاستثمارات العقارية في إسبانيا وشركة أمج للتسهيلات المالية لتقديم جميع التسهيلات للمستثمرين السعوديين ودول الخليج والعرب الراغبين في الاستثمار والتملك في الوحدات السكنية التي تم الانتهاء منها منتصف العام الجاري.
وقال صالح بن حمد الشريم نائب رئيس مجلس إدارة الجزيرة المتحدة في مؤتمر صحفي عقده أمس إنه تم توقيع العقود مع شركة مارينا لتسويق المشروع في دول الخليج البالغة تكاليفه 6 مليارات يورو، ويضم منتجعات صحية ووحدات سكنية وفنادق عالمية ومراكز صحية وملعبا للجولف. وأضاف الشريم أنه بناء على الاتفاقية المبرمة يحق للمستثمر الخليجي دفع ما قيمته 50 في المائة من قيمة الوحدة السكنية، فيما يتم تقديم تسهيلات بنكية بضمانات للتملك الكلي للوحدات التي تبدأ أسعارها من 200 ألف يورو.
وأكد الشريم أنه بدأ العديد من المستثمرين السعوديين والخليجيين التوجه للاستثمار في إسبانيا كونها تعد إحدى الوجهات السياحية في العالم خاصة في فترة الصيف واعتدال جوها السنوي، إضافة إلى وجود التسهيلات والأنظمة التي تكفل حقوق المستثمرين وتملكهم المشاريع العقارية، مشيراً إلى أن استثمارات السعوديين في إسبانيا تبلغ نحو 7 مليارات يورو.
وأوضح الشريم أن المنتجعات تضم مراكز صحية متقدمة تعمل على علاج التشوهات إثر الإصابات والحروق، إضافة إلى عمليات التجميل الأخرى والعلاج الطبيعي كونها تضم مراكز عالمية متخصصة في العلاج الطبيعي.
وبين الشريم أنه بناء على الاتفاقية المبرمة ستتولى الشركة الإسبانية إدارة الوحدات والمشاريع الاستثمارية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار سواء عبر تأجيرها أو إدارتها من قبل شركات متخصصة، التي تضمن حقوق المستثمرين.
وأضاف الشريم أن المشروع يتميز بضم الكثير من المجسمات العالمية التي منها برج أيفيل والأهرامات المصرية والمعالم العالمية والتي تولتها شركة متخصصة لإنشاء تلك المجسمات؛ ما توحي للسياح بتواجد جميع المعالم العالمية في تلك المنتجعات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved