Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494دولياتالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اغتيال عقيد بالجيش العراقي والعثور على 4 جثث إحداها لامرأة مسنة
انتحاري يفجِّر نفسه في تجمع للعمال فيأخذ معه 70 قتيلاً وعشرات الجرحى

* بغداد - (ا.ف.ب):
حصدت دوامة العنف الدائرة في العراق أمس ما يزيد على 70 عراقياً عندما فجَّر انتحاري نفسه ليأخذ معه عشرات القتلى ويوقع عشرات المصابين، حيث قتل مهاجم انتحاري استهدف عمالاً فقراء 70 شخصاً في بغداد أمس الثلاثاء قبل ساعات من الموعد المقرر لقيام الرئيس الأمريكي جورج بوش بمراجعة سياسته في العراق التي لا تحظى بشعبية في مؤتمر عبر دائرة تلفزيونية مع قادة الجيش الأمريكي هناك.
وقالت مصادر في وزارة الداخلية والشرطة إن 235 أصيبوا في الانفجار بعد أن أغرى المهاجم مجموعة من عمال اليومية بركوب عربته حين وعدهم بتوفير فرص عمل لهم.
ووقع الهجوم في السابعة صباحاً (0400 بتوقيت جرينتش) في ميدان الطيران وهو نقطة تجمع للنجارين والسباكين والبنائين وعمال الدهان والعمال الآخرين الذين يترددون على المقاهي والباعة الجائلين أثناء انتظارهم فرصة للحصول على عمل. وكثير من العمال الذين يتجمعون في ميدان الطيران من فقراء الشيعة.
وقال شاهد كان يساعد نلجيا يسير بخطى مضطربة ورأسه مغطى بضمادة ملطخة بالدماء توقف سائق بشاحنة صغيرة وطلب عمالاً.وحين تجمعوا حول السيارة انفجرت، كانوا عمالاً فقراء يبحثون عن عمل. يجب أن تحمي الحكومة الفقراء.
وأدى الانفجار الذي بعث بسحب الدخان الأسود في الجو إلى اشتعال النيران في الكثير من السيارات. وترددت أصداء دوي إطلاق نيران بعد الانفجار.
ويعاني العراق من عمليات قتل انتقامية طائفية بين الأغلبية الشيعية والعرب السنة الذين كانوا مهيمنين إبان حكم الرئيس المخلوع صدام حسين لكنهم يمثّلون الآن عصب العمليات المسلحة. وقتل آلاف العراقيين في أعمال عنف يخشى الكثير من العراقيين أن تدفع البلاد إلى حرب أهلية شاملة.
وأظهر استطلاع جديد للرأي أن أغلب الأمريكيين يؤيدون انسحاباً سريعاً للقوات الأمريكية مما يضع بوش تحت وطأة ضغوط قوية لتغيير مساره في العراق، حيث قتل 2931 جندياً أمريكياً منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 .
وبعد أسبوع من إصدار مجموعة دراسة العراق المكونة من خبراء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بالولايات المتحدة 79 توصية لتغيير التوجه في حرب العراق التي لا تحظى بشعبية لم يتحمس بوش فيما يبدو لبعض النتائج الرئيسية التي توصلت إليها المجموعة في الوقت الذي بدأ يضع فيه خطة خاصة به.
إلى ذلك قالت الشرطة إنها عثرت على جثة عليها آثار إطلاق نار كثيف في بلدة جيمن التي تبعد 15 كيلومتراً شمالي مدينة كركوك. وفي الموصل عثرت الشرطة على جثث أربعة أشخاص بينها جثة لامرأة مسنة. وكانت جميعها مصابة بأعيرة نارية في أنحاء مختلفة من مدينة الموصل. كما قتل مسلحون عقيداً في الجيش العراقي بالقرب من مدينة البصرة الجنوبية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved