Al Jazirah NewsPaper Friday  08/12/2006G Issue 12489أفاق اسلاميةالجمعة 17 ذو القعدة 1427 هـ  08 ديسمبر2006 م   العدد  12489
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الحسبة (73) في إطلالة جديدة

* كتب - عماد العتيبي:
في إطلالة تجددت مع الحسبة (73) التي تصدرها العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أطلت هذه النشرة في ثوبٍ قشيب لتواكب مستجدات الطرح الإعلامي المتألق، ولقد تناول العدد العديد من الموضوعات منها استطلاع عن استعدادات الرئاسة العامة في خدمة الحجاج الذي استعرض خطط الرئاسة في استقبال ضيوف الرحمن وتوعيتهم وكيفية تذليل كافة العقبات التي تواجههم من خلال تعاون وثيق بينها وبين أجهزة الدولة الأخرى. ولقد شارك في هذا الطرح عددٌ من رؤساء الفروع في الرئاسة وهم فضيلة الشيخ أحمد الغامدي مدير عام فرع مكة المكرمة وفضيلة الشيخ سليمان التويجري مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة المدينة المنورة وفضيلة الشيخ محمد المرشود مدير عام فرع المنطقة الشرقية وفضيلة الشيخ سليمان العنزي مدير عام فرع منطقة تبوك وفضيلة الشيخ عيد العيسى مدير عام فرع منطقة الحدود الشمالية وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن المدخلي مدير عام فرع منطقة جازان وفضيلة الشيخ أحمد بالحمر مدير عام فرع منطقة نجران.
كما عالج العدد من خلال تحقيق صحفي (خدمة التوصيل المنزلي للطلبات) حيث تحدث عن هذه الخدمة ما تحوي من إيجابيات تخدم بها المجتمع وتناول كذلك التحذير مما احتوته من سلبيات انعكست من خلال أرض الواقع ولقد اُختتم التحقيق ببيان دور الهيئة في معالجة هذه المشكلة وقد شارك عدد من المشايخ والأساتذة في هذا التحقيق.
وفي إطلالة على منهج الرئاسة في التعامل مع القضايا أجرت الحسبة حواراً مع فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي الزهراني مدير إدارة القضايا بفرع منطقة المدينة المنورة حيث أشار فضيلته لنقاط جوهرية وأساسية في عمل الهيئة الميداني.
وفي صفحة مجالس الذكر تناول العدد كلمة سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ التي ألقاها في اللقاء المفتوح مع منسوبي الرئاسة التي شملت حديث سماحته عن مكانة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وما امتازت به هذه البلاد المبارك من إيجاد هذا الجهاز.
وفي صفحة فقه الحسبة عرض العدد لكتاب (الإصلاح المجتمعي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية) لثلة من الأكاديميين والمثقفين السعوديين (2-2).
وفي الجملة لقد حفل عدد الحسبة بثلة من الكتاب حيث تحدث معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد رئيس مجلس الشورى في مقالة له تحت عنوان: (الزموا سفينة النجاة) عن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وتحدث فضيلة الشيخ الدكتور غازي المطيري عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن (خطوات تفعيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الأسرة المسلمة) فيما تحدث الشيخ مداوي الجابر المدير العام السابق لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بمقال له بعنوان: (قمة الهرم الأمني ضيف على الهيئات) والشيخ فرج العجمي رئيس هيئة الصرار بمقال له تحت عنوان: (التاركون للصلاة) واختتم العدد في مسك ختامه بمقالة للشيخ الدكتور إبراهيم السماري عضو الجمعية الدعوية للدراسات الدعوية بعنوان: علاقة الهيئة بالمجتمع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved