|
بين قولين المعلم رشدي عبدالحفيظ الشمري
|
سلمان رشدي صاحب أقوى فرية على الإسلام، ومهندس أرخص مزايدة على الأمة التي ينتمي إليها منذ أن خلقه الله.. فها هو صاحب (آيات شيطانية) يُدعى إلى جامعة ايموري في اتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية محاضراً ومعلماً لطلبتها، ليس لأنه عالم من علماء الإسلام المعارضين، إنما لأنه تجرأ على مسلمات أمته.
|
التفاصيل.................................................................................................. |
الديمقراطية والإرهاب عبدالله الصالح العثيمين
|
قبل بداية تناولي للموضوع الأساس، وهو الديمقراطية والإرهاب، أود أن أشير إلى أن أساس هذا الحديث مشاركة قدَّمها كاتب هذه السطور في مؤتمر عقدته جامعة مؤتة في الأردن من الرابع عشر إلى السادس عشر من شهر جمادى الآخرة هذا العام، وأن حديثي ليس بحثاً قائماً على ما تقتضيه المنهجية البحثية من أصول دقيقة لابد من
|
التفاصيل.................................................................................................. |
الحبر الأخضر الراكضون على جماجمنا المُفرغة د. عثمان بن صالح العامر
|
يقول Will Roqers (ويل روجرز): حتى لو كنت على الطريق الصحيح سيدوسك الراكضون إذا اكتفيت بالجلوس)، لقد توقفت متأملاً في هذا القول كثيراً.. كتبته على ورقة صغيرة وبخط كبير ووضعتها فوق رأسي حين هممت بالنوم مساء يوم الجمعة الماضي.. أعدت النظر فيه مرة تلو أخرى حتى حفظته، ذلك لأنه - في ظني - رغم محدودية كلماته
|
التفاصيل.................................................................................................. |
الرئة الثالثة نحن والغرب.. مَنْ يجهل مَنْ.. ولماذا؟ عبدالرحمن بن محمد السدحان
|
قيلَ مراراً وتكراراً إننا معشرَ العربِ نقف على طرفي نقيض مع الغرب في فهم عدد من القضايا: محتوىً ووسائلَ وغاياتٍ، بعض الغربيين يتهمون خطابنا العربي المعاصر بالقصور في طرح ما يريدون فهمه عنا، وبعض منا هنا يتهمهم بالتمرد على فهم خطابنا له، إما طوعاً، لتمسكهم بثوابتَ مضادة تحبط فهم مقاصد خطابنا، وإما كرهاً
|
التفاصيل.................................................................................................. |
من أوجاع النفوس ما هو إلهام ومصدر د. عبدالمحسن بن عبدالله التويجري
|
يتعرض الإنسان لأسباب يتعطل معها حجم نتاجه وتتدنى قدرته وحيويته، ومن هذه الأسباب الهموم التي يقول بها الإنسان، ويفترض أنها فرضت نفسها عليه فطغت على كل شيء يستمد منه أو به علاقة له مع الحياة؛ فيتوجه باللوم إلى حياته بل على الدهر الذي خذله، وسار بآماله وأحلامه على طريق لا حظ معه، تقطعت أسباب استقراره ليجد
|
التفاصيل.................................................................................................. |
|
|
|