Al Jazirah NewsPaper Friday  01/12/2006G Issue 12482الريـاضيـةالجمعة 10 ذو القعدة 1427 هـ  01 ديسمبر2006 م   العدد  12482
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

3 مليارات يتابعون حفل الافتتاح
أمير قطر يعلن اليوم افتتاح الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة

*الدوحة -موفد الجزيرة سلطان الجلمود:
تنطلق اليوم فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في العاصمة القطرية الدوحة عندما يفتتح سمو الشيخ حمد بن خليفة أمير دولة قطر دورة الدوحة 2006 في استاد الشيخ خليفة الأولمبي عند الساعة السابعة من مساء اليوم. ويتقدم حضور حفل الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس بعثة المملكة العربية السعودية في الدورة الآسيوية, وجاك روش رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.
من جانبها أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006) أن أبواب استاد خليفة الدولي ستغلق نهائياً في الساعة السادسة من مساء اليوم أمام الجمهور تمهيداً لبدء فعاليات حفل الافتتاح. وأضافت أن أبواب الاستاد ستفتح أمام الجمهور في الساعة الثالثة من عصر اليوم. ودعت اللجنة الجماهير إلى الالتزام بالمواعيد المعلنة لضمان حسن سير فعاليات افتتاح هذا الحدث التاريخي الذي تنظمه دولة عربية للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الآسيوية منذ انطلاقتها قبل أكثر من خمسين عاماً.
من جانبه قال المخرج الأسترالي ديفيد أتكينز إن حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في العاصمة القطرية الدوحة سيكون الأضخم بالنسبة لهذا الحدث الإقليمي، بل قد يكون أضخم من حفل افتتاح دورة سيدني الأولمبية التي أقيمت بالمدينة الأسترالية عام 2000م. ونسبت وكالة (رويترز) للأنباء إلى أتكينز - الذي كان وراء النجاح الباهر لحفلي افتتاح وختام دورة سيدني الأولمبية - قوله إن حفل افتتاح دورة الدوحة 2006 اليوم الجمعة سيكون غير مسبوق. وقال أتكينز: سنؤدي بعض الأمور في حفل الافتتاح لم تحدث من قبل قياساً بحفل افتتاح دورة أولمبية صيفية وهو حفل أضخم بكثير من دورة ألعاب آسيوية معتادة أو حفل افتتاح دورة ألعاب شتوية.
ونقلت عن منظمي الدورة أنهم يتوقعون حضور 40 ألف متفرج في استاد خليفة من أجل حفل الافتتاح الذي سيتابعه ما يقرب من ثلاثة مليارات شخص عبر شاشات التلفزيون حول العالم.
وتشارك المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة في الدوحة في سبع عشرة لعبة هي الفروسية وألعاب القوى والسباحة وكرة اليد والكرة الطائرة ورفع الأثقال والرماية والجمباز والجودو والتايكوندو والملاكمة والمصارعة والكاراتيه والدراجات والبولينج والبلياردو والسنوكر.
وقد أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية أسماء لاعبي منتخبات المملكة المشاركة في هذه الألعاب بحيث ضم وفد المملكة 425 رياضياً وإدارياً مما يعد الأكبر في تاريخ مشاركات السعودية الآسيوية من حيث عدد الرياضيين والإداريين وكذلك عدد الألعاب، ويأمل المسؤولون كثيراً بتحقيق نتائج إيجابية، وعلى وجه التحديد على ألعاب القوى والفروسية وكرة اليد ورفع الأثقال لتحقيق إنجازات مشرفة في هذه الدورة.
وتعد هذه المشاركة لمنتخباتنا هي السابعة في دورات الألعاب الآسيوية منذ مشاركتها للمرة الأولى في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في بانكوك عام 1978م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved