Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480منوعـاتالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وزيرة حقوق المرأة في إيطاليا تمنح زاكي بن عبود جائزة الشمس الذهبية عن مجموعتها الجديدة لعام 2007 (الحب العذري)
زاكي تحصد خلال الاحتفال جائزة الأوسكار وجائزة السلام تقديراً لدور المملكة في إعمار لبنان


* ميلانو - (الجزيرة)
منحت الأكاديمية الإيطالية للفنون في ميلانو بإيطاليا مصممة الأزياء السعودية زاكي بن عبود جائزة الأوسكار في فن الأزياء كأول امرأة عربية تنال هذه الجائزة في كرنفال ثقافي فني إبداعي شهدته مدينة ميلانو الإيطالية العريقة بتاريخها وتراثها وفنها الجميل بحضور مشاهير العالم من فنانين ومثقفين ومبدعين وممثلين من دول العالم.
واختارت زاكي بن عبود الحب العذري عنواناً لعرضها الذي حملته أكثر من 20 عارضة في واحد من أفخم الفنادق الإيطالية وفيه تحكي زاكي بن عبود التي لُقبت بالحورية والأسطورة وأميرة الأزياء العربية قصة للحب الشفيف في صوره وتداعياته وتفاصيله عن طريق رسومات ولوحات فنية متميزة متفردة.
وقالت زاكي بن عبود إن الحب تتجسد معانيه في الإيثار والتضحية والتفاعل والتناغم مع الحياة وحب الأرض والوطن وتجسيد مشاعر الإنسانية في صورها الحقيقية دون تزييف.
وأكدت أن أزياءها هذا العام جعلت من الحب شعاراً في عالم يسوده العنف وعدم الاستقرار وقتل الأبرياء، عالم انتزعت منه الإنسانية فأصبح هشاً فارغاً تسوده المصالح ويسمع في أرجائه أصوات القنابل والرصاص.
وقالت إن الحب في عالمنا لا بد أن يسود حتى ولو اغتليت معانيه ولا بد للطيور أن تعود من أجل الغناء ولا بد للزهور أن تتفتح والشمس أن تشرق وتعود قصص الأساطير القديمة قيس وليلى وروميو وجوليت ويأخذ الإبداع مكانه ويسمع صوت الناي والعود وتغرِّد العصافير من جديد.
وخلال الاحتفال الكبير الذي حضرته زاكي بن عبود وسط تصفيق الحضور قدّمت وزيرة حقوق المرأة في إيطاليا جائزة الشمس الذهبية لزاكي بن عبود لدورها في التفاعل مع قضايا المرأة في العالم، في الوقت الذي أعلنت فيه أن الإسلام كرَّم المرأة ومنحها هذه الحقوق منذ أكثر من 14 قرناً، مبيِّنة أن المرأة في الإسلام لها الكثير من الحقوق والواجبات التي لا توجد في أي قوانين وضعية من صنع البشر.
وحيّت الوزيرة الإيطالية المرأة السعودية بحضور مصممة الأزياء زاكي بن عبود، مشيرة إلى أن تصاميم زاكي بن عبود تثير الدهشة في عالم قد لا يعرف الكثير عن مهارات المرأة السعودية.
بعدها قدَّم القنصل اللبناني في إيطاليا لزاكي بن عبود جائزة السلام، تقديراً من الحكومة اللبنانية لدور المملكة في إعمار لبنان ووقوفها مع الشعب اللبناني وخصوصاً وقفة المرأة السعودية إلى جانب المرأة اللبنانية خلال فترة الحرب ومساندتها لها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved