Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480محليــاتالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

انطلاق فعاليات الملتقى الأول للتدريب والتطوير بمهني جدة

* جدة - أحمد حكمي:
رعى الدكتور إبراهيم الشافي مدير عام مركز التطوير والتدريب بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني افتتاح فعاليات ملتقى المعهد الصناعي الأول للتدريب والتطوير صباح أمس الأول في جدة الذي يعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى المعاهد الذي يشتمل كذلك على تدريب الجانب النسائي في المؤسسة.
وأكد الشافي أن الميزانية الجديدة التي وضعت لمجال الابتعاث بالمؤسسة قد بلغت أكثر من 80 مليون ريال بعد أن كانت بالسابق أقل من 36 مليون ريال.
وتابع الشافي أن الميزانية الجديدة سيستفيد منها أكثر من 13 ألف طالب، معتبراً أن هذا العدد قد ارتفع خلال أربع سنوات فقط حيث كان في السابق عدد المستفيدين من برنامج الابتعاث لا يتجاوز الـ1200 طالب، وأشار الشافي إلى أن عدد البرامج التدريبية التي تم تنفيذها داخل المملكة خلال العام الحالي الجديد بلغ أكثر من 900 برنامج تدريبي.
وأوضح الشافي أن المركز سعى جاهداً للاستفادة من الخبرات الدولية في تنفيذ برامج دولية في عدة دول منها اليابان وكوريا وبريطانيا وغيرها من الدول وذلك لإتاحة المجال لتبادل خبرات ومهارات كوادر المؤسسة بمثيلاتها الدولية.
من جهته بين المهندس سمير الخالد مدير المعهد المهني الصناعي بجدة، أن فكرة هذا الملتقى تهدف إلى الرقي بالمستوى الفكري والإداري والمهني وتفعيل مفهوم الجودة لدى منسوبي وحدات المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بجدة وذلك من خلال إلحاقهم بورش عمل وبدورات تدريبية قصيرة ومكثفة في المهارات الإدارية والجودة إضافة إلى دورات في مشاكل وحلول الحاسب الآلي، من جانبها بينت الدكتورة نادية باعشن مستشارة قسم التدريب التقني للبنات بالمؤسسة أنه ولأول مرة على مستوى المؤسسة تقام دورات خاصة بالسيدات حيث يقدم هذه الدورات نخبة مميزة من المختصين والمختصات في تنمية وتطوير المهارات الإدارية بمختلف فروعها ويستمر الملتقى لمدة أربعة أيام ويستهدف حوالي مئة موظف من منسوبي الوحدات التابعة للمؤسسة الذين تم ترشيحهم من قبل مديري ورؤساء أقسامهم.
وبالنسبة للسيدات فهو يستهدف جميع الموظفات في القسم النسائي البالغ عددهن 14 سيدة، وذلك في قسمي التدريب التقني والتدريب الأهلي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved