Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/11/2006G Issue 12480الاقتصاديةالاربعاء 08 ذو القعدة 1427 هـ  29 نوفمبر2006 م   العدد  12480
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

صالح ونصار في مؤتمر صحافي بالرياض
700 ألف إجمالي العدد المتوقع من الزوار السعوديين في مهرجان دبي للتسوق 2006

* الرياض - حازم الشرقاوي - تصوير - مترك الدوسري:
يتوقع خالد بن نصار تنفيذي قسم الترويج الخارجي بدائرة السياحة والتسوق في دبي أن يبلغ عدد الزوار السعوديين لمهرجان دبي للتسوق إلى أكثر من 700 ألف زائر عام 2006 مقابل 648 ألف زائر العام الماضي، مشيراً إلى ان إجمالي عدد الزوار في الربع الأول من عام 2006 حوالي 225 ألف زائر.
فيما توقع المدير التنفيذي للعمليات بمهرجان دبي إبراهيم صالح أن يبلغ إجمالي حجم الإنفاق في المهرجان 8 مليارات ريال عام 2006 مقابل 6.16 مليون زائر بزيادة نسبتها 12%.
واعترف بوجود ازدحام شديد في دبي مشيراً إلى أن حكومة دبي ستتغلب على هذه المشكلة من خلال مترو الإنفاق الذي سينتهي عام 2009م وكذلك إقامة عدد من الكباري والطرق التي تسهم في تسهيل الحركة المرورية، كما أنه تم إلغاء جميع فعاليات الشوارع هذا العام.
وتوقع أن يصل عدد الزوار لدبي إلى 15 مليون زائر عام 2010م.
في المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء أول أمس في الرياض قال إبراهيم: إن هناك علاقات وطيدة تربط شعبي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة موجها الدعوة للأسر السعودية والمقيمين لزيارة دبي خلال مهرجان دبي للتسوق 2006 - 2007م الذي ينطلق في 20 ديسمبر ويستمر حتى 2 فبراير 2007م تحت شعار عالم واحد، عائلة واحدة).
وذكر أن المهرجان المقبل يعتبر الأضخم والأطول من حيث المدة منذ انطلاقه قبل أكثر من عقد عام 1996م، حيث يمتد لـ 45 يوما ستكون حافلة بالتسوق والمرح والاحتفالات لكل أفراد الأسرة. وقد بلغت ميزانية مكتب مهرجان دبي للتسوق للحدث المقبل حوالي 90 مليون درهم. ويتضمن مهرجان هذا العام مجموعة من المهرجانات في مهرجان واحد حيث تحمل الحملة الإعلانية للمهرجان شعار عالم المهرجانات).
وقال صالح: بلغ عدد زوار دبي خلال مهرجان دبي للتسوق 2005م حوالي 3.3 مليون زائر وارتفع عدد الزوار الخليجيين الذين يزورون دبي خلال فترة المهرجان خلال عام 2005م بنسبة 60% مقارنة مع العام الذي سبقه، حيث إنهم يشكلون نسبة 22% من مجمل عدد الزوار من خارج الدولة، كما ارتفعت نسبة زوار المهرجان القادمين من الدول العربية بنسبة 81% خلال نفس العام.
وأكد أن وصول مهرجان دبي للتسوق إلى مصاف المهرجانات العالمية بل تفوقه على العديد منها جاء نتيجة للجهود الكبيرة التي يتم بذلها ولتضافر الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص والدعم اللا محدود الذي يقدمه القطاع الخاص للمهرجان والعروض التسويقية الفريدة التي قدمها على مدار السنوات الماضية واستقطابه أهم وأكبر الفعاليات العالمية، إضافة إلى الخدمات العالية المستوى التي تقدمها الفنادق والمنتجعات الفاخرة ومراكز التسوق الضخم.
ولفت إلى جهود حكومة دبي والمتابعة الدائمة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - في تحديث وتطوير كل خدمات البنية التحتية الأساسية لاستيعاب الطلب المتزايد عليها نتيجة للازدهار السكاني والنمو العمراني والانتعاش الاقتصادي.
وأشار إلى أعمال التوسعة والتحسينات التي تشهدها شبكة الطرق بالإمارة ومشروعات الطرق الجديدة التي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على استخدام الطرق وتسهيل حركة مستخدمي الطرق لما تشهده الإمارة من فعاليات وأنشطة متصلة، انطلاقا من موقعها الاقتصادي المؤثر على خريطة التجارة العالمية.
وأكد صالح أن مهرجان دبي للتسوق 2006 - 2007م يعود هذا العام بعروض تسوق أكبر وبجوائز أرفع، وببرامج ترفيهية مدهشة على مدى 45 يوماً، تحمل بين طياتها المرح والدهشة للكبير قبل الصغير معربا عن ثقته بأن وكلاء السياحة والسفر سيكون لديهم الكثير من عروض السفر الجذابة التي يمكنهم تقديمها لعملائهم خصوصا مع الإضافات المبهرة الجديدة لهذا العام، كما سيكون بمقدور أصدقائنا الإعلاميين نقل قصص مميزة عن فعاليات المهرجان.
وكشف أن من أهم المهرجانات التي يتضمنها المهرجان المقبل، مهرجان ملتقى حضارات العالم، ومهرجان الترفيه العائلي، ومهرجان الثقافة والفنون، ومهرجان العروض الموسيقية العالمية، ومهرجان كرنفالات دبي، ومهرجان الأزياء، والمهرجان الرياضي، ومهرجان المأكولات، ومهرجان تحطيم الأرقام القياسية والمهرجان التراثي، ومهرجان مراكز التسوق، ومهرجان السحوبات والجوائز بالإضافة إلى الاحتفالات التي ستقام بمناسبة مرور مناسبات وأعياد مهمة مثل عيد الأضحى المبارك وأعياد الميلاد وإجازات منتصف السنة الدراسية.
وحول أهم الفعاليات الجديدة التي استقطبها مهرجان دبي للتسوق 2006-2007 التي ستنظم للمرة الأولى في المنطقة، قال صالح: ومن أهم الفعاليات الجديدة التي ستنظم للمرة الأولى في المنطقة، (مهرجان دبي للمناطيد) الذي ينظمه خبراء من albuquerque fiesta من الولايات المتحدة حيث ستتزين سماء دبي بأكثر من 60 منطاداً ملوناً مع انطلاقة المهرجان في 20 ديسمبر وحتى 30 منه لتضفي شعوراً من البهجة والفرح على الزوار، بالإضافة إلى عرض كيدام Quidam العالمي الشهير الذي يقدمه سيرك دو سوليه Cirque du soleil الكندي الذي يعتبر من أشهر فرق السيرك على مستوى العالم، حيث سيبدأ العرض في 4 يناير ناشراً المتعة والسرور بين جميع أفراد الأسرة.
وأضاف: من أهم الفعاليات أيضاً التي نتوقع لها النجاح الكبير، فعالية بازارات من العالم التي ستعرض تطور الثقافة الإسلامية في مختلف العصور التاريخية في مجال الحرف والصناعات اليدوية والرسم وصناعة السجاد وتشكيل النحاس وغيرها وستتضمن خان الخليلي وسوق المدينة وسوق السلاح وسوق السمارين وشاه بازار وغيرها، بالإضافة إلى احتفالات عيد الأضحى وسوق المهرجان الليلي الذي سيتمكن الزوار من خلاله من التسوق حتى ساعات الصباح الأولى، وعروض المؤديين القادمين من أوروبا ومن مختلف أنحاء العالم الذين سيقدمون عروضا ستكون حديث المدينة.
وأشار إلى الكرنفالات والعروض الترفيهية العالمية والعروض الرياضية والمائية والألعاب النارية اليومية، والفعاليات التراثية والثقافية والمؤتمرات والمعارض وغيرها الكثير.
وحول مهرجان السحوبات والجوائز، قال صالح: يتضمن مهرجان هذا العام عدداً من السحوبات الرائعة والمذهلة اليومية وأهمها سحوبات لكزس الكبرى التي يبلغ مجموع جوائزها حوالي 25 مليون درهم، وسحوبات نيسان الكبرى التي يبلغ إجمالي جوائزها حوالي 4.5 مليون درهم وسحوبات الذهب التي تقدم جوائز من الذهب والماس تصل قيمتها إلى حوالي 4 ملايين درهم، بالإضافة إلى السحوبات والعروض التي يقدمها الرعاة الرئيسيون للمهرجان.
وأكد أن القرية العالمية تستعد لاستقبال زوارها في أجواء ساحرة تجمع بين حضارات العالم وتمزج بين مختلف الثقافات تجسيداً لشعارها عالم يختصر العالم) مشيراً إلى أن القرية ستستضيف هذا العام عددا كبيرا من فعاليات المهرجان، حيث ستقام جميع السحوبات اليومية على مسرح القرية بالإضافة إلى بعض فعاليات مهرجان كرنفالات دبي وبطولة فزاع لليولة.
وقال: كما تعود جائزة الأم العربية المثالية والأسرة العربية المثالية مرة أخرى، اللتين تعتبران الأكبر من نوعهما على مستوى العالم العربي لتفتح الباب أمام الأمهات العربيات والأسر العربية للترشيح ونيل الجائزة واللقب، بالإضافة إلى جائزة الصحافة التي تكرم الإعلاميين في كل أنحاء العالم على جهودهم الكبيرة في نقل الحدث وتغطيته.
كما يطرح المهرجان هذا العام جائزة التصوير تكريما للمصورين الصحافيين والهواة إيماناً منه بأهمية الصورة في نقل الحدث.
من جهة أخرى، قال خالد بن نصار تنفيذي قسم الترويج الخارجي في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: تشارك الدائرة في تنظيم هذه الندوات التعريفية في إطار التعاون المشترك بين الدائرة ومختلف الدوائر المحلية والمؤسسات الحكومية في دبي للترويج للإمارة في كل الفعاليات التي تقام في جميع أنحاء العالم.
وأضاف: تبدي الدائرة اهتماماً كبيراً بدول مجلس التعاون التي تعد أحد الأسواق الرئيسية بالنسبة لدبي خاصة خلال فترة مهرجان دبي للتسوق.
تحدث الرائد عمر الشامسي رئيس قسم العلاقات العامة والتشريفات من إدارة الجنسية والإقامة في دبي عن التسهيلات المقدمة لزوار دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: من أهم أهداف الإدارة، تواصلها الدائم مع أفراد المجتمع من داخل وخارج الدولة، إلى جانب تقديم أفضل الخدمات لهم من دون عناء.
وأضاف: قمنا بزيادة عدد كاونترات القادمين في مطار دبي الدولي إلى 44 كاونتر تعمل على مدار 24 ساعة إضافة إلى 6 كاونترات لحملة البطاقات الإلكترونية وما إلى ذلك من تسهيل إجراءات الوصول وتمديد ساعات العمل لقسم تأشيرات الدخول سواء للسياحة أو الزيارة خلال فترة المهرجان حتى الساعة الثامنة مساء.
وأكد الشامسي أن قسم جوازات مطار دبي الدولي سيقوم بتقديم كل التسهيلات الممكنة للقادمين من خارج الدولة كما ستقوم لجنة استقبال المطار بالترحيب بضيوف الدولة خلال مهرجان دبي للتسوق 2006 - 2007م ووعد باستقبال رائع لا ينسى لهم ولأطفالهم.
يذكر أن الجولة الترويجية التي يقوم بها الوفد الرسمي من إمارة دبي مكتب المهرجان للتعريف بمهرجان دبي للتسوق 2006 - 2007م إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي التي شملت الكويت ثم قطر تضمنت زيارة إلى مملكة البحرين، وسلطنة عمان بالإضافة إلى جولة في المملكة العربية السعودية في مدينة الخبر في 26 نوفمبر والرياض في 27 نوفمبر وجدة في 29 نوفمبر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved