Al Jazirah NewsPaper Thursday  23/11/2006G Issue 12474دولياتالخميس 02 ذو القعدة 1427 هـ  23 نوفمبر2006 م   العدد  12474
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

المقاومة تقصف سديروت.. والإفراج عن موظفي الصليب الأحمر
إسرائيل تقتل فلسطينياً وتقتحم جباليا وتستعد لتوسيع العدوان

* غزة - القدس المحتلة - بلال أبو دقة - الوكالات:
استشهد الفلسطيني مسعد أبو معتوق (25 عاماً) وهو من نشطاء القسام، كما أصيب مواطنان آخران عندما أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً نحو موقع تدريب للقوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية قرب مدينة الشيخ زايد شمال قطاع غزة، ووصفت المصادر الطبية إصابة أحد الجرحى بأنها خطرة.
وشمل العدوان الإسرائيلي أمس أيضاً توغل عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية ترافقها عدة جرافات مدرعة ضخمة في الأطراف الشمالية والشرقية من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف وتحت غطاء جوي حيث تمركزت جوار كلية الزراعة.
وقال شهود عيان إن الجرافات قامت بعمليات تجريف وتخريب في أراضي المواطنين وممتلكاتهم؛ مما أثار مخاوف المواطنين من أن يكون ذلك مقدِمةً لشن عدوانٍ إرهابي جديدٍ ترتكبه بحقهم.
من جهتها أطلقت فصائل مسلحة دفعة من الصواريخ على بلدة سديروت والنقب الغربي؛ مما أدى إلى إصابة عدد من الإسرائيليين بحالة هلع عندما سقطت قذيفة قرب مدرسة ابتدائية. وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة سقطتا في محيط سديروت صباح أمس؛ مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بصدمة كما لحقت أضرار مادية طفيفة. وسقطت في وقت سابق قذيفتان أخريان إحداهما في سديروت والأخرى في قرية تعاونية؛ مما أسفر عن إلحاق أضرار بمبنى.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أمس الأربعاء أن مدنياً إسرائيلياً توفي متأثراً بجراح خطيرة كانت لحقت به إثر هجوم صاروخي فلسطيني على بلدة سديروت. وأمس اجتمع مجلس الوزراء المصغر المعني بشؤون الأمن في إسرائيل لبحث تصعيد العدوان العسكري في غزة لمواجهة موجة هجمات صاروخية فلسطينية قتلت إسرائيليين اثنين في الأسبوع الماضي.
وطالب سياسيون متطرفون رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت باتخاذ ما أسموه إجراءات صارمة لوقف إطلاق الصواريخ وسط تنامي مشاعر الاستياء في البلدات والقرى الإسرائيلية التي تقع على الحدود مع غزة.
وذكرت مصادر طبية وأمنية فلسطينية، من جانب آخر، أن عبدالعزيز شاهين أبا علي عضو المجلس الثوري لحركة فتح ووزير التموين السابق نجا من محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون في مدينة غزة. وقال شهود عيان إن المسلحين قاموا بإطلاق النار نحو القيادي بحركة فتح في منطقة تل الهوى بمدينة غزة بعد أن انتهى من برنامج لقاء خاص بإذاعة (صوت الحرية). وقالت المصادر الطبية بمستشفى دار الشفاء بمدينة غزة إن عبدالعزيز شاهين أصيب في ساقه اليمنى ووصفت جراحه بالمتوسطة. وفى تعليق لها على الحادث قال توفيق أبو خوصة الناطق باسم حركة فتح إن الحركة لا تتهم أي أحد بهذا العمل.
من جانب آخر أعلن المتحدث باسم الصليب الأحمر إياد نصر أنه تم الإفراج بعيد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء عن الأجنبيين العاملين مع الصليب الأحمر اللذين كانا اختطفا في خان يونس.
وكان رجال مسلحون ومقنعون اعترضوا سيارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي كانت متجهة إلى مدينة غزة من خان يونس واقتادوهما إلى جهة مجهولة، كما ذكرت مصادر في أجهزة الأمن.
على صعيد آخر التقى مستشارون لرئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لترتيب لقاء بين الجانبين في أقرب وقت ممكن.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved