Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464وطن ومواطنالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

طرق مدينة الرس بحاجة إلى التطوير

مدينة الرس مع هذا التطور الكبير الذي تشهده في هذ الوقت يلاحظ أنها تحتاج إلى كثير من خدمات الطرق والتي تعد اليوم من الأساسيات لمواطني مملكتنا الغالية.
وإنني بهذه المناسبة أوجه نداء لمعالي وزير النقل عمّا تحتاجه المحافظة، وهي على النحو التالي:
أولاً: الرس بحاجة ماسة لعمل خط دائري يحيط بالمدينة حيث لا وجود لهذا الخط كما هو بمدن القصيم الرئيسة وهو يعتبر من الضروريات التي تحتاجها الرس ليكون شرياناً مفيداً يحيط بالرس وتتم إنارته وتشجيره ورصفه.
ثانياً: يأمل أهالي منطقة القصيم عامة وأهالي الرس خاصة في الموافقة على تنفيذ الخط المختصر والمقترح الذي يتجه مباشرة من محافظة الرس إلى مكة المكرمة وتبلغ مسافته ستمائة كلم بدلاً من المسافة في الخط العادي الحالي والذي تبلغ مسافته أكثر من تسعمائة كلم ويخدم الخط الجديد العديد من القرى جنوب محافظة الرس وهذا الطريق لا يعتريه أي معوقات أو صعوبات.
ثالثاً: حاجة الرس إلى اللوحات الإرشادية وخاصة على الخطوط السريعة بين المدينة المنورة والرياض.
رابعاً: مطالبة أهالي الرس في فتح فرع لوزارة النقل ليقوم بخدمات عدة تهم المحافظة والقرى التابعة لها .
خامساً: النظر إلى خط الجنوب بمحافظة الرس المتجهة إلى الديار المقدسة والمناطق السياحية والذي كثرت الحركة المرورية عليه في الأونة الأخيرة مما سبب كثيرا من الحوادث كونه مسارا واحدا ويمر على الكثير من الاستراحات والمزارع والقرى وكذلك الأحياء الجديدة وهو بحاجة إلى امتداده مع جعله مسارين حتى مدينة دخنة التي تبعد خمسين كلم.
سادساً: خط الأحمدية الرس جنوب الرس من الخطوط المهمة وخدم الكثير من القرى والمزارع وهو بحاجة إلى جعله مسارين ويتجه مباشرة من الرس إلى السحقان ويختصر مسافة كبيرة لكونه يخدم الكثير من الاستراحات والمزارع والقرى ويعتبر طريق سياحي لمحافظة الرس ويمتد إلى منطقة رامات المشهورة التي تزدحم وقت الربيع بالمتنزهين.
سابعاً: يطالب الكثير من أهالي محافظة الرس ورياض الخبراء في الخط المقترح الذي يختصر المسافة إلى (ثمانية كلم) بدلاً من (ثمانية عشر كلم) ويعبر وادي الرمة إضافة إلى اختصار المسافة إلى مطار القصيم .
ثامناً: النظر إلى مدخل الرس الشمالي والذي يحتاج إلى تعديل والموصل إلى الخط السريع والذي يعبر بين مياه الصرف الصحي والذي له مضاره الصحية لكثرة الحشرات والروائح الكريهة ويأمل الكثير أن يعدل مساره وأن يبعد عن المنطقة إضافة إلى أن هذا الخط والذي يعتبر مدخل ومخرج لأهالي الرس للخط السريع والواصل بين الرياض والمدينة المنورة يفتقد إلى الكثير من الخدمات من إنارة ورصف وتشجير والاهتمام أكثر بمدخل الرس الشمالي ووضع دوار قرب المستشفى وعمل لوحات إرشادية على هذا المدخل توضع بداية شارع الملك فهد الرئيس والذي يخترق مدينة الرس.

منصور بن محمد الحمود
الرس



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved