Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464محليــاتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما تقوم الأمانة بتنفيذ المطبات الاصطناعية
سمو أمين منطقة الرياض يحضر ندوة التحديات والمخاطر البيئية في دبي

* الرياض- عبدالرحمن المصيبيح
يحضر سمو أمين منطقة الرياض الأمير د.عبدالعزيز بن محمد بن عياف، يرافقه بعض مسؤولي الأمانة، فعاليات ندوة (التحديات والمخاطر البيئية.. دروس من الماضي لصياغة المستقبل) التي ينظمها مركز البيئة التابع لمنظمة المدن العربية في دبي الأسبوع الجاري برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية والصناعة ورئيس بلدية دبي.
وتناقش الندوة التي سيتم خلالها افتتاح مركز البيئة للمدن العربية، عدة محاور مثل دور نظم المعلومات الجغرافية في تقييم المخاطر البيئية، والتحديات المعاصرة لإدارة النفايات، والإدارة الناجحة لمواقع معالجة النفايات بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الإجراءات البيئية والصحية لإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، حيث سيقدم نخبة من الخبراء الدوليين والإقليميين عصارة البحث العلمي المتعلق بمجالات البيئة.
ويشارك في هذه الندوة مسؤولون رفيعو المستوى من الوزارات والبلديات معنيون بمجالات البيئة من المدن العربية، والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، والمؤسسات الدولية ذات الصلة بقضايا البيئة، بالإضافة إلى الباحثين والمختصين في مجالات البيئة والصحة العامة.
إلى ذلك تقوم أمانة منطقة الرياض بتنفيذ المطبات الاصطناعية من خلال أسس ومعايير وضوابط محددة تم تطويرها لضمان تنفيذ المطبات الاصطناعية حسب ما تتطلبه حالة شبكة طرق وشوارع مدينة الرياض، حيث تساعد المطبات الاصطناعية على حماية حركة المشاة في المواقع التي تكثر فيها كمواقع المساجد والمدارس والحدائق والمستشفيات وغيرها. كما يستفاد من وجود المطبات الاصطناعية في المواقع التي تكثر فيها نقاط الحركة المرورية المتعارضة كالتقاطعات وفتحات الالتفاف والدخول والخروج في أرصفة الجزر الوسطية.
ذكر ذلك المهندس علي بن حمد العليان مدير عام التشغيل والصيانة بالأمانة وقال إنه لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار ظاهرة تنفيذ المطبات غير النظامية من خلال قيام بعض المواطنين بتنفيذها دون الرجوع إلى الجهات المعنية بالأمانة، مما أدى إلى تزايد شكاوى المواطنين من وجود هذه المطبات من خلال الوسائل المختلفة كتقديم شكاوى للبلديات الفرعية، والإدارات العامة المعنية ومن خلال الصحف المحلية. وتتسبب المطبات غير النظامية في إلحاق الضرر بالمواطنين نتيجة عدم وضع تلك المطبات في المواقع التي يتطلب وجودها بالإضافة إلى افتقارها للوسائل الإرشادية والتحذيرية المرورية اللازمة والتي تساعد مستخدمي الشوارع التي تقع عليها تلك المطبات في تحديد مواقع لتقليل سرعة السيارات.
وأضاف ولما توليه أمانة منطقة الرياض من أهمية لتقديم أفضل الخدمات لساكني المدينة وفقاً لتوجيهات سمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف من خلال السعي الدؤوب على تطوير الخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى إزالة ما يتسبب في إزعاج وتضرر المواطنين، فقد وجّه سموه بالبدء العاجل للإعداد والتنسيق لتنفيذ حملة شاملة لجميع أحياء المدينة تهدف إلى إزالة جميع المطبات غير النظامية من خلال قيام الفرق التابعة للبلديات الفرعية بهذه الحملة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للدراسات والتصاميم الجهة المخولة بدراسة واعتماد المطبات الاصطناعية، والإدارة العامة للتشغيل والصيانة الجهة المخولة بتنفيذ المطبات الاصطناعية.
ومن أهداف الحملة:
المحافظة على تطور وجمال المدينة وإزالة المطبات الاصطناعية غير النظامية، ونشر الوعي لدى المواطنين بخطورة المطبات الاصطناعية غير النظامية، وضمان عدم انتشار المطبات غير النظامية مستقبلاً في المدينة واطلاع المواطنين على عقوبات تنفيذ المطبات الاصطناعية غير النظامية وإبراز الدور التنسيقي والفعال بين أجهزة الأمانة المختلفة وإيصال رسالة واضحة للمخالفين بعدم تقاعس الأمانة لوقف أي تجاوزات غير نظامية وإزالة كل ما يتسبب في إلحاق الضرر بساكني المدينة وممتلكاتهم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved