Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464محليــاتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أوضح أن هناك عجزا في معلمي هذه الفئة.. د. الموسى:
5% من طلاب صعوبات التعلم يدرسون في التعليم

* الرياض - خالد الحارثي:
كشف الدكتور ناصر علي الموسى رئيس اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر الدولي لصعوبات التعلم الذي سيعقد تحت شعار (نحو مستقبل مشرق) في الثامن والعشرين من شهر شوال الجاري أن نسبة طلاب فئة صعوبات التعلم الذين يدرسون في مدارس التعليم العام يصل إلى 5% من طلاب المدارس الابتدائية وأكد في مؤتمر صحافي عقده بهذه المناسبة بمقر الإدارة العامة والتوعية التربوية.
أن هذه الفئة الأكثر انتشاراً لم تحظ بالاهتمام الكبير وخاصة من قبل وسائل الإعلام بسبب أن هذه الفئة لا تعاني من إعاقات واضحة أو شديدة موضحاً أن مشلكتها تحدث في الإدراك وينجم عنها مشكلة أو صعوبة إما في مادة الرياضيات أو القراءة أو الإملاء.
وأوضح أن عدد الطلاب الذين يدرسون في هذه البرامج ذوي صعوبات التعلم يزيد عن 15 ألف طالب وطالبة. مشيراً إلى أن انعقاد هذا المؤتمر جاء لتسليط الضوء على هذه الفئة ولوضع الاستراتيجيات والبرامج لهذه الفئة.
وأشار إلى أنه سوف يحضر هذا المؤتمر عدد كبير يمثلون الباحثين والاختصاصيين في صعوبات التعلم من أمريكا وكندا وأروبا والدول العربية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لهذه الفئة. ولفت إلى أن عدد الأوراق وورش العمل المقدمة 44 ورقة عمل وبحثا وورش عمل منها 33 ورقة عمل وبحثا، أما وورش عمل ف6 منها للنساء و5 منها للرجال. وذكر الموسى أنه سوف يقدم هذا المؤتمر آخر ما توصل إليه الأبحاث والدراسات في صعوبات التعلم.
وبحسب الإحصائيات التي وصلتنا الذين سيحضرون المؤتمر يزيد عددهم عن 1000 ألف مشارك ومشاركة وكلهم من أولياء الأمور والمعلمين والمعلمات ومن المشرفين التربويين.
ورداً على سؤال حول مقررات صعوبات التعلم أجاب: جميع المناهج تدرس في التعليم العادي موضحاً أنهم يتخرجون من الثانوية والجامعات مثل بقية الطلبة العاديين ونقوم بمتابعتهم والتوصيات عليهم وبعد تخرجهم من الجامعات تقوم وزارة التربية والتعليم بتوظيفهم فوراً. وعدّ المملكة الدولة الأولى في تعليم صعوبات التعلم.. مؤكداً أن هناك عجزا في معلمين لهذه الفئة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved