Al Jazirah NewsPaper Monday  13/11/2006G Issue 12464محليــاتالأثنين 22 شوال 1427 هـ  13 نوفمبر2006 م   العدد  12464
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الحواسي افتتح ورشة عمل بعنوان (الإدارة المبنية على النتائج)

* الرياض - أحمد القرني - خالد الحارثي - سعيد الغامدي:
افتتح وكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية د. منصور الحواسي ورشة عمل بعنوان: (الإدارة المبنية على النتائج) التي تنظمها الوزارة بمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي د. خالد الزهراني، وممثل منظمة الصحة العالمية د. عوض أبوزيد ومستشارة الإدارة في منظمة الصحة العالمية د. سوزان بصيري، وفلاح المزروع.
وقد ألقى وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية للصحة الوقائية كلمة قال فيها: يطيب لي أن أفتتح ورشة العمل هذه ولدينا قناعة في وزارة الصحة بمسايرة ركب التطور الإداري في جميع القطاعات بالمملكة. ولقد اتسمت البيئة الخارجية لمنظمة الصحة العالمية بالتنافس على الموارد المتاحة بين الأمم المتحدة والهيئات العالمية الأخرى وقامت بضبط هيكلها السياسي كي تفي بتوقعات الدول الأعضاء والأمم المتحدة لإعادة التشكيل نحو (الإدارة المبنية على النتائج).
وذكر الحواسي أن التعاون القائم بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في مجالات المديرية أبرزها التعاون القائم في برنامج المدن الصحية الذي أصبحنا نلمس نتائجه في العديد من مدننا. ويظهر هذا التعاون في مجالات الإدارة البشرية على أساليب الإدارة المتطورة.
وأشاد بعمل الفريق الذي تقوم به الإدارة العامة للصحة الوقائية بالوكالة المساعدة للطب الوقائي التي تحرص على الاستفادة من خبرات منظمة الصحة العالمية.
كما ألقى وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي الدكتور خالد الزهراني كلمة قال فيها: لقد حملت وزارة الصحة على عاتقها وبتوجيهات من معالي وزير الصحة مسؤولية التطوير والرقي ببرامجها وذلك في إطار الاهتمام العالمي عامة والمملكة خاصة بجوانب التنمية الشاملة ومن شأنه الرقي بالمستوى الصحي للجميع.
وذكر د. الزهراني حول عقد ورشة العمل هذه ضمن سلسلة الأنشطة المختلفة التي تقدمها الوزارة من ورش عمل وندوات، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية التي لا تألو جهداً في تسهيل التخطيط والتنفيذ لبرامج البعثة المشتركة ومنها هذا النشاط الذي يستقطب نخبة من خبراء المنظمة بهدف تنمية المهارات الإدارية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved