Al Jazirah NewsPaper Friday  10/11/2006G Issue 12461دولياتالجمعة 19 شوال 1427 هـ  10 نوفمبر2006 م   العدد  12461
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تمديد حالة الطوارئ في مختلف المدن الكبرى لمدة شهر
مقتل 38 مسلحاً في بغداد وقصف مدفعي عنيف على الأعظمية


* بغداد - وكالات:
قال الجيش الأمريكي إن القوات الأمريكية قتلت 38 يشتبه بأنهم من المقاتلين وأصابت تسعة في شمال العاصمة العراقية بغداد في معركة دامت ساعة ونصف الساعة يوم الأحد.
وجاء في بيان عن المعركة التي حدثت في اليوم الذي صدر فيه حكم الإعدام على الرئيس العراقي السابق صدام حسين أن القوات الأمريكية تعرضت لهجوم بنيران الأسلحة الآلية والقذائف الصاروخية من شمالي وجنوبي قاعدة عسكرية أمريكية.
وأضاف بيان الجيش الأمريكي أنه بعد المعركة عثرت القوات الأمريكية على بندقية كلاشنيكوف وثلاث قنابل يدوية.
وجاء في البيان (شاهد جنود الفرقة المتعددة الجنسيات ببغداد الخسائر البشرية بين الإرهابيين ولكن كثير من الجثث والأسلحة نقلت من المكان).
وذكر الجيش أنه لم تقع خسائر في الأرواح في صفوف القوات الأمريكية، لكن عربة همفي تضررت في الهجوم.
وفرض حظر صارم للتجول على العاصمة العراقية يوم الأحد لتفادي وقوع اشتباكات بعد صدور حكم الإعدام على صدام لإدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وأعلن الجيش الأمريكي أمس الخميس عن وقوع معركة أخرى بالأسلحة النارية في شمال العراق يوم الثلاثاء على بعد نحو 45 كيلومتراً إلى الجنوب من كركوك، حيث نصب ما يقدر بما بين 25 و30 مسلحا مزودين ببنادق آلية وقذائف صاروخية كمينا لدورية أمريكية عراقية مشتركة.
وقال البيان الأمريكي إن القوات الأمريكية مدعومة بطائرات هليكوبتر قتلت ثمانية مسلحين واعتقلت 14. ومضى البيان يقول (تكبدت قوات التحالف قتيلاً واحداً وثلاثة مصابين خلال المعركة).
من جهة أخرى قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن ما لا يقل عن عشرة أشخاص قتلوا، بينهم تسعة في بغداد، وأصيب آخرون بجروح في أعمال عنف متفرقة صباح أمس الخميس.
وأوضحت المصادر أن (ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 18 آخرون عندما فجر انتحاري يقود سيارة مفخخة نفسه وسط حشد لمواطنين كانوا يعاينون الآثار الناجمة عن سقوط قذيفة على مجمع تجاري في حي الرياض شرق بغداد).
من جهتها، قالت مصادر طبية في مستشفى الكندي إن (ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في سوق الهرج في باب شرقي)، وسط بغداد.
وأوضحت مصادر أمنية أن (جندياً من الجيش العراقي قتل وأصيب أربعة من المارة بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية في شارع فلسطين وسط بغداد). وتابعت أن (سيارة مفخخة انفجرت قرب كلية الفنون الجميلة، في منطقة باب المعظم، وأسفرت عن مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين).
وفي العمارة (365 كلم جنوب بغداد)، قتل شخص وأصيب ثلاثة بينهم اثنان في حال الخطر في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطيب (7 كلم شمال شرق العمارة)، وفقا للدفاع المدني.
إلى ذلك، قال مامون عجيل من مشرحة الطب العدلي في الكوت (175 كلم جنوب - شرق بغداد) أن الشرطة (انتشلت أربع جثث من نهر دجلة قرب الصويرة ثلاث منها يرتدي أصحابها بزات شرطة).
من ناحية أخرى تعرضت منطقة الأعظمية (سنية) شمال شرق بغداد والأحياء المجاورة لقصف مدفعي ليل الأربعاء - الخميس وحتى فجر أمس الخميس أدى إلى مقتل شخص وإصابة عشرين آخرين، وفقا لحصيلة اولية لمصدر أمني عراقي.
وقال المصدر الأمني إن (12 قذيفة هاون سقطت على منطقة الأعظمية وأسفرت عن أضرار بالغة في المنازل لكن ليست هناك أي حصيلة في الوقت الحاضر). وأضاف (قتل شخص وأصيب 2 آخرون بجروح في الدفعة الأولى من القصف مساء الأربعاء).
من جانب آخر صوت أعضاء الجمعية الوطنية في العراق في وقت متأخر مساء الأربعاء، بالموافقة على تمديد حالة الطوارئ في مختلف المدن العراقية الكبرى، لمدة شهر، وسط تزايد المخاوف في أروقة الحكومة العراقية من تغييرات محتملة بالسياسة الأمريكية تجاه العراق، بعد فوز الديمقراطيين بأغلبية مقاعد مجلسي الكونغرس.
كما جاءت موافقة أعضاء البرلمان العراقي على تمديد حالة الطوارئ، في يوم شهد موجة عنف دامية، أدت إلى مقتل العشرات، والعثور على عدد من الجثث لأشخاص مجهولين.
وأعلنت مصادر بالشرطة العراقية ومسؤولين بوزارة الصحة أن عدد القتلى الذين تم تسجيلهم الأربعاء، بما فيهم الجثث التي تم العثور عليها، بلغ أكثر من 66 قتيلاً.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved