Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/11/2006G Issue 12458محليــاتالثلاثاء 16 شوال 1427 هـ  07 نوفمبر2006 م   العدد  12458
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

المليك رأس جلسة مجلس الوزراء في جازان
خادم الحرمين الشريفين يدعو مسؤولي الدولة والأجهزة الحكومية إلى الالتفات لمناطق المملكة كافة


* جازان - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في مقر إقامته - حفظه الله - بجازان. وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على جملة الاتصالات التي أجراها - حفظه الله - مع عدد من قادة دول العالم حول العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة والعالم التي أكدت جميعها الدور المحوري الذي تقوم به المملكة من أجل أمن واستقرار وتنمية المنطقة، وعلى خدمة القضايا الوطنية والقومية والإسلامية. وبيّن معالي وزير الثقافة والإعلام الاستاذ اياد بن أمين مدني في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن خادم الحرمين الشريفين أشار إلى أن جولته - حفظه الله - في مناطق نجران وعسير وجازان تأتى استكمالا لتفقد أحوال جميع المناطق والالتقاء مباشرة بالمسؤولين والمواطنين والوقوف على المشروعات الكبرى التي تقوم بها الدولة في كل منطقة كما أكد - حفظه الله - أن على جميع مسؤولي الدولة والأجهزة الحكومية الالتفات لمناطق المملكة كلها لان الوطن كل لا يتجزأ والمواطنون جميعهم سواسية في الحقوق والواجبات وأن التنمية والتطوير والاصلاح هي ممارسة وفعل وإنجاز وأنه لا مجال للتقصير في أداء المسؤولية في بلد من الله سبحانه عليه بعقيدة تدعو للعمل والأمانة وأداء الواجب وأفاض عليه بالخير الوفير والإمكانات وحباه بالمواطنين المتفانين في حب وطنهم والاخلاص له.
وأضاف وزير الثقافة والإعلام أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ثمن بتقدير كبير المشاعر الصادقة والعفوية للمواطنين التي تجسد معانى التلاحم والوفاء المتجذرة في أسرة هذا الوطن الواحدة. كما ثمن - حفظه الله - المستوى الرفيع الذي وصلت له استعدادات وتجهيزات القوات المسلحة بكل قطاعاتها ويقظتها الدائمة للذود عن الوطن ومكتسباته وأعرب - حفظه الله - عن تقديره للجهود التي تقوم بها مختلف القطاعات والأجهزة والهيئات الحكومية والقطاع الخاص لتجسيد خطط وبرامج التنمية إلى واقع ملموس.
وأفاد وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء أكد في هذا السياق أن الأجهزة الحكومية وما يتبعها وتشرف عليه من قطاعات رسمية وخاصة تسير وفق الرؤية والمنهج والقدوة التي تجسدها توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -.
وأردف وزير الثقافة والإعلام أنه فيما يخص الشأن الخارجى تابع المجلس بقلق بالغ تداعيات الاحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة والممارسات الإسرائيلية في التنكيل بالشعب الفلسطيني الشقيق والغياب الكامل للمجتمع الدولي عن تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
وأكد المجلس أن الحاجة باتت ملحة للدعوة إلى مؤتمر دولي تحضره جميع الأطراف لوضع حد للاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وتفعيل عملية السلام وفق خطة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
من ناحية أخرى أفاد وزير الثقافة والإعلام أن المجلس استعرض وبتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين مشروعات التنمية التي تنفذها بعض أجهزة الدولة في مناطق المملكة المختلفة وفي هذا الإطار استعرض التقرير الدورى الذي رفعه معالي وزير الاقتصاد والتخطيط عن مسار المشروعات المعتمدة في المناطق الثلاث التالية وهي عسير وجازان ونجران التي في الوقت الحاضر رهن التنفيذ أو رهن الترسية في مجالات الطرق والمياه والصرف الصحى وتحلية المياه وجميعها ممولة من فائض ميزانيتى السنتين الماليتين (1424 - 1425هـ) (1425-1426هـ) ويبلغ مجموع هذه المشروعات في المناطق الثلاث المشار إليها 224 مشروعا موزعة على تلك المناطق.
تجدر الاشارة إلى أن هذه المشروعات هي ما تم اعتماده وتمويله من الفائض المشار إليه بتكلفة تبلغ آلاف الملايين من الريالات، وذلك إضافة إلى ما هو معتمد في ميزانيات الدولة وما تضمنته خطة التنمية الثامنة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved