Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/11/2006G Issue 12458محليــاتالثلاثاء 16 شوال 1427 هـ  07 نوفمبر2006 م   العدد  12458
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بمشاركة أكثر من 34 محاضراً من بينهم 11 خبيراً دوليّاً
د. المانع يفتتح المؤتمر الدولي للسرطان في التخصصي صباح اليوم

* الرياض - أحمد القرني:
يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الأمير سلمان بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض المؤتمر الدولي حول المستجدات الطبية والعلاجية للأمراض السرطانية الذي ينظمه المستشفى خلال الفترة من 16 إلى 18 شوال الموافق 7 - 9 نوفمبر ويحاضر فيه أكثر من 34 متحدثاً من بينهم 11 خبيراً دوليّاً عبر 47 جلسة عمل.
وأوضح الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أن عقد مثل هذه الندوات والمؤتمرات الطبية يأتي في سياق تكامل الدور التشخيصي والعلاجي الذي يقوم به المستشفى مع الأدوار التدريبية والتعليمية لمنسوبي القطاع الطبي في المملكة عبر طرح ما يستجد في ميادين الرعاية التخصصية معرباً عن شكره وتقديره لوزير الصحة على رعايته لهذا المؤتمر.
من جهته ذكر الدكتور أظهر السيد رئيس اللجنة المنظمة واستشاري الأورام بالمستشفى التخصصي أن المؤتمر يهدف إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان من خلال تبادل الخبرات بين المختصين بمجال علاج الأورام، وتوعية أطباء الرعاية الأولية بخطورة هذا المرض، وتحسين مستوى التعاون مع غير المختصين لمتابعة المرضى بمختلف مستشفيات المملكة، إضافة إلى التعاون في الأبحاث وتبادل المعلومات مع المراكز الطبية العالمية.
هذا وقد اعتمدت الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر 21 ساعة تدريبية لحضور هذا المؤتمر فيما اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 16 ساعة تدريبية.
وعلى هامش المؤتمر الدولي للسرطان تقيم اللجنة المنظمة يوم غدٍ الأربعاء عند الساعة الثامنة مساء في قاعة الدراسات العليا بالمستشفى التخصصي ندوة توعوية موجهة للجمهور باللغة العربية.
وذكر الدكتور أظهر السيد رئيس اللجنة المنظمة واستشاري الأورام بالمستشفى التخصصي أن الندوة تهدف إلى توعية الجمهور وتغيير الصورة القاتمة عن مرض السرطان، وتوضيح إمكانية علاجه وخصوصاً عند اكتشافه في مراحله المتقدمة، وتصحيح بعض المفاهيم لدى بعض المرضى الذين يتجهون إلى العلاج بالطب البديل لفترة طويلة دون مراجعة الطبيب المختص، حتى ينتشر فيهم المرض الأمر الذي يصعب علاجه.
وأوضح أن الندوة تشتمل على محاضرة بعنوان (السرطان أسبابه وطرق الوقاية) للدكتور محمد الشبانة استشاري الأورام والعلاج بالأشعة، تليها محاضرة للدكتور حمد العمر استشاري أمراض الدم بعنوان (السرطان في المملكة حقائق وأرقام)، كما سيقوم أحد المرضى المصابين بسرطان الدم (اللوكيميا) بعرض معاناته الإنسانية مع المرض وإجرائه لعملية زراعة النخاع بالمستشفى التخصصي، ثم سيفتح باب النقاش بين المتحدثين والجمهور، وتختتم الندوة بإقامة مسابقة حول مرض السرطان وتوزيع للجوائز.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved