Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/11/2006G Issue 12458محليــاتالثلاثاء 16 شوال 1427 هـ  07 نوفمبر2006 م   العدد  12458
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وسط وجود أمني.. وبمشاركة مميزة للمرأة!!
أعضاء بلدي عرعر يؤكدون رغبتهم في (أرض الحرس الوطني) لتوزيعها على ذوي الدخل المحدود

* عرعر - فهد الديدب:
شهد اللقاء الأول المفتوح الذي عقده أعضاء المجلس البلدي بعرعر مع المواطنين حضوراً جيداً وتفاعلاً نسائياً مميزاً ومناقشات قرية اتسمت بالصراحة والوضوح.. وان احتدمت في بعض الأحيان بسبب بعض الطلبات الخاصة.. ففي بداية اللقاء الذي قدمه الأستاذ عبد الرحمن العليان أشاد المهندس علي بن نايف المهاشير (رئيس المجلس البلدي) بالإنجازات التي قدمها المجلس خلال الشهور العشرة الماضية.. حيث قال: بلا شك إننا نتقدم كل يوم في المجلس إلى الأمام.. ونعمل وسط أجواء أخوية وبإحساس عال بالمسؤولية.. فقد رفعنا أكثر من (26) مشروعا ضمن ميزانية العام القادمة.. ونأمل أن تتضاعف المشروعات وان نحقق الآمال المرجوة.. وعن كثرة الحفريات يضيف قائلاً: ان الأمانة شرعت بصيانة وإعادة تأهيل الطرق وذلك بعد توصيات المجلس البلدي.. وبالفعل تم الانتهاء من تأهيل طريق (الملك خالد) بالكامل وسوف تستكمل كل الشوارع - بإذن الله -. بعد ذلك تحدث الأستاذ ماجد صلال المطلق (نائب رئيس المجلس البلدي) الذي أكد أهمية ان يعرف المواطن صلاحيات ومهام عضو المجلس البلدي.. التي يعمل وفقها. واضاف بإلقاء نظرة تاريخية للمجالس البلدية وتطورها.
وفي سؤال عن محاباة الأعضاء المعينين للأمانة في عرعر يقول المطلق: لا فرق على الإطلاق بين من هو منتخب ومن هو معين الأول حصل على ثقة المواطنين والآخر على ثقة ولاة الأمر.. وكلنا نعمل لهدف واحد هو تطور المدينة على المستويين البلدي والخدمي.
وفي سؤال عن ميزانية الأمانة التي تبلغ 71 مليون ريال فقط يعلّق (فهد الديدب) بقوله عندما تشرفنا بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز نقلنا له وجهة نظرنا بأن هذا الرقم لا يكفي وقد وعدنا خيراً.
وأضاف (ماجد صلال المطلق) قائلاً: أيضاً نتذكر ما قاله سمو الأمير منصور بن متعب ان أولوية الدولة - اعزها الله - هي المناطق التي لم تأخذ نصيبها من التنمية ومن ضمنها عرعر. وفي سؤال لأحد المشاركين حول أهمية (عدالة توزيع الأراضي) والخوف من تدخل البعض في المنح.. يقول الأستاذ فهد الديدب (عضو المجلس البلدي): أؤكد للجميع ان عمليات التوزيع سوف يشرف عليها أعضاء المجلس البلدي من خلال تكوين لجنة خاصة للإشراف والمراقبة وبأنه لا داعي للقلق فالمجلس يولي هذا الموضوع أهمية كبيرة ولن يكون - بإذن الله - الا كل ما يسر المواطن ويحقق المساواة.
وقد طالب رئيس الغرفة التجارية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ ثاني بطي العنزي بإيجاد مخطط جديد لمعارض السيارات.. بالإضافة إلى سفلتة الشوارع العامة في المدينة الصناعية.
ومؤكداً في سياق حديثه ان أمانة المنطقة مطالبة بتشجيع الاستثمارات بمنح أراضي استثمارية أكبر.. حيث إن المتاح للاستثمار لا يتجاوز 20\20 مترا وفي مواقع غير جيدة وغير قابلة للاستثمار الأمثل. ومطالباً بالرفع بمواقع جديدة وتسهيلات لجلب المستثمرين.
من جانبه فقد علق المهندس (المهاشير) بأن المجلس سوف ينظر بكل هذه الموضوعات ويمنحها الأهمية اللازمة.. وفي سؤال عن التفرقة بين الأحياء في مستوى الخدمات يقول عارف البكر (عضو المجلس البلدي) ان العدالة في تقديم الخدمات سوف تشمل كل الأحياء سواء القديمة والجديدة.
وقال نحن لا نفرق بين الأحياء بل ننظر بنظرة واحدة همها الرقي بالمدينة وتطورها على الدوام.
وتحدث ثامر قمقوم (عضو المجلس البلدي) عن مساعي المجلس البلدي لحل موضوع تعثر المنح وسعينا الدائم لمنح كل مواطن في الوقت الممكن.. مؤكداً أن هناك أخبارا سارة عن هذا الموضوع وسوف تقلل من قائمة الانتظار.
وفي مداخلة من مدير مكتب التأمينات الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية عايد مبارك العنزي أكد ان الوصول إلى عضو المجلس لا تحكمها آلية محددة فلا مقر له ولا مكان محدد.. ومطالباً المجلس بالتواصل مع الناس وتلمس احتياجاتهم.
وأكد مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عوض غائب أهمية مناقشة أسباب تعثر مشروع الصرف الصحي الذي ستكون له الآثار السلبية على صحة المواطن ومطالباً باستقبال مدير فرع المياه بالمنطقة والاستماع له مجدداً حول هذا الموضوع المهم. وتناول مدير عام التربية والتعليم (بنات) الأستاذ نواف السالم أهمية أدوار عضو المجلس البلدي وكيفية قيامه بأدواره داخل المجتمع.. متمنياً أن يشعر الأعضاء بعظم المسؤولية وحجم التكليف للنهوض بالمنطقة وتطورها على كل الأصعدة. وفي سؤال موجه لعضو المجلس البلدي (خالد الشفدلي) عن أهمية تطوير واجهات الشارع العام: أجاب بأن المجلس البلدي قد ناقش هذا الموضوع خلال إحدى جلساته وان الموضوع له من الأهمية ما يستحق و- إن شاء الله - ستؤدي نقاشات أعضاء المجلس البلدي ثمارها. ونشاهد الشارع العام بأفضل صورة.
من اللقاء
* أجمع أعضاء المجلس البلدي على أهمية المطالبة بأرض الحرس الوطني وتوزيعها في حال الموافقة كمنح على المواطنين.. حيث إن موقع الحرس الوطني أوقف من عملية توسع المدينة وفصل أحياء كثيرة عن بعضها البعض.
* اتسمت بعض المداخلات بالسخونة.. وذلك لحرص المواطنين على تطور المدينة وتقدمها.. وكانت غالبية المداخلات تسأل عن موضوع (توزيع الأراضي) وأهمية العدالة في المنح.
* كان هناك وجود أمني داخل الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الحدود الشمالية التي استضافت الحوار وقدمت كل التسهيلات لإنجاح اللقاء.
* شارك من المجلس البلدي ستة من أعضائه وهم (المهندس علي بن نايف المهاشير) (رئيس المجلس) وماجد صلال المطلق (نائب الرئيس) والمهندس خالد الشفدلي والأستاذ فهد الديدب والأستاذ عارف البكر والأستاذ ثامر قمقوم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved