Al Jazirah NewsPaper Tuesday  07/11/2006G Issue 12458محليــاتالثلاثاء 16 شوال 1427 هـ  07 نوفمبر2006 م   العدد  12458
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

القوى العاملة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

منسوبو الدوائر الحكومية والأهالي في مركز جلاجل:
محافظة المجمعة سعدت بالأمير عبدالرحمن ..أهلاً وسهلاً بسموه بين أهله وإخوانه

رحب منسوبو الدوائر الحكومية والأهالي في مركز جلاجل بسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود وباركوا تعيينه محافظاً لمحافظة المجمعة، كما أسدوا الشكر والثناء لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ولأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز على حسن اختيارهم واهتمامهم بأهالي سدير ومحافظة المجمعة، داعين العلي القدير أن يسدد خطاهم ويبارك فيهم وأن يحفظ هذه البلاد بقادتها وعلمائها وشعبها الوفي وأدام عليها نعمته.
وفي أحاديثهم لصحيفة (الجزيرة) قال رئيس المجلس البلدي لبلدية جلاجل الأستاذ سعد بن عبدالله السويد يعيش أبناء محافظة المجمعة والمراكز التابعة لها هذه الأيام فرحتين فرحة العيد وفرحة استقبال محافظها الجديد صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود.
لقد سبق قدوم سموه سيرته العطرة التي هي مصدر فخر واعتزاز لكافة أبناء المحافظة ومراكزها ومدنها وقراها وهجرها. كلمات الشكر والتقدير لا توفي ولاة الأمر في هذه البلاد حقهم فشكراً لهم وشكراً لأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز حفظه الله وأهلاً وسهلاً بمحافظنا الجديد.
مرحباً سمو الأمير
وقال نائب رئيس المجلس البلدي لبلدية جلاجل الأستاذ حمد بن ناصر بن حمد المجلي: عودتنا حكومتنا الرشيدة حكومة البذل والعطاء السخي حكومة قائد هذه الأمة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أيدهم الله بنصره على الحرص الدائم على خدمة المواطن فكان لمحافظتنا هذا العيد عيدين، عيد الفطر المبارك وعيد مقدم سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً لمحافظة المجمعة والتي استبشرت بمقدم سموه لما عرف عنه من تواضع ودماثة الأخلاق ناهيك عما ذكر عن سموه من حرصه على خدمة هذا الوطن والمواطن كيف لا؟ وهومن مدرسة صاحب السمو الملكي أميرنا المحبوب سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض. فمرحباً به في محافظتنا الغالية والتي نطلب من الله العلي القدير أن يجعل على يديه مزيداً من التقدم والرقي لهذه البقعة من هذا الوطن الغالي. كما نشكر حكومتنا الرشيدة على هذه المكرمة المباركة بمشيئة الله وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ووزير الداخلية وأمير منطقة الرياض سدد الله خطاهم وأيدهم بنصره حماة لهذا الوطن الغالي.
بكل الود والترحاب
نقول أهلاً وسهلاً
ورحب حمد بن عبدالرحمن هلال عضو اللجنة الأهلية بجلاجل بالمحافظ الأمير فقال:
بكل الود والترحاب نقول أهلاً وسهلاً بصاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود الذي باشر مهام عمله محافظاً لمحافظة المجمعة.
إن محافظة المجمعة والمراكز التابعة لها تعيش هذه الأيام عرساً لبست فيه أغلى حللها بمناسبة قدوم سموه. فهذا الرجل يمتلك العديد من الصفات وهو بلا شك مكسب كبير لأبناء المحافظة فقد حاز على ثقة واختيار وترشيح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض (حفظه الله) الذي عرف عنه أن شغله الشاغل وهمه الأول هو العمل على كل ما من شأنه الرقي والتطور لكافة أنحاء المنطقة.
وفي الختام نعد سموه بأننا رهن الإشارة في كل ما من شأنه رخاء وتقدم هذا الجزء من الوطن.. وفق الله سموه في أداء مهام عمله.
مرحباً بالأمير المحبوب
كما رحب عضو الأهالي بالمجلس المحلي لمحافظة المجمعة عبدالله بن سعد المزروع قائلاً:
مرحباً بك سمو الأمير محافظاً لمحافظة المجمعة.. مرحباً بك كلمة يرددها كل فرد من أبناء هذه المحافظة في جميع مراكزها وقراها وهجرها. لقد كان اختيار سموكم نابعاً من إدراك قيادتنا الرشيدة لما لهذه المحافظة من أهمية يفرضها موقعها الاستراتيجي لكونها نقطة وصل من بين مناطق المملكة من غربها وجنوبها وشرقها وشمالها حتى حدود تركيا من الشمال.
لقد تعودنا من هذه الدولة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي أسس بنيانها على الكتاب والسنة وحكم فيها شرع الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وسار على نهجه من تولى الحكم من بعده من أبنائه رحم الله من توفي منهم وأمد في عمر البقية الباقية وجمع كلمتهم ووحدصفهم وأعانهم وجزاهم عن الإسلام والمسلمين خيراً.
لقد كنا منذ ذلك العهد إلى عهدنا الحاضر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نعيش في أمن وأمان ورغد من العيش وصحة وعلم، مرفوعي الرأس وماذاك إلا بتوفيق الله سبحانه وتعالى وما تقوم به الدولة من خدمات في جميع المجالات النافعة التي تصب في خدمة الوطن والمواطن.
وأضاف المزروع: إن اختيار سموكم محافظاً لمحافظة المجمعة نابع من ذلك الرجل الكبير صاحب الرأي السديد والرؤية الثاقبة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمد الله في عمره وألبسه ثوب الصحة والعافية له من أبناء هذه المحافظة كل إجلال وتقدير ولسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز .. أعانكم الله على ما كلفتم به، ونحن نعلنها اليوم بين يديكم إننا عون لكم بعد الله فيما تسيرون به لصالح العباد والبلاد وبما يرضي الله سبحانه وتعالى.
ثقة غالية
وبارك النقيب محمد بن عبدالهادي السيف مدير مركز الدفاع المدني بجلاجل لسمو الأمير قائلاً:
يسرني أن أرحب وأبارك لسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود على هذه الثقة الغالية من ولاة الأمر حفظهم الله الذي هو أهل لها إن شاء الله بتعيينه محافظاً لمحافظة المجمعة متمنين لسموه التوفيق والنجاح وأن يمده الله بتوفيقه ويسدد على طريق الخير خطاه في ظل قيادتنا الرشيدة.فمرحباً بك أيها الأمير الشاب في محافظة المجمعة وربوع سدير الغالية.
شخص كريم يتقد
طموحاً وحماساً
وأكد المشرف التربوي بجلاجل الأستاذ عبدالله بن حمد بن محمد السلمان قائلاً:
نعيش هذه الأيام فرحة غامرة بعد أن استبشرنا بصدور قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض المبني على موافقة المقام السامي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً لمحافظة المجمعة.. فكم أسعدنا هذا القرار لأنه يعني الاستمرار في تنمية هذا المجتمع والسعي الحثيث لمواكبة التطور والتقدم بتجديد الدماء وبث الروح بواسطة تعيين شخص كريم يتقد طموحاً وحماساً لخدمة دينه ووطنه ومن خلال جريدة (الجزيرة) نزجي جزيل الشكر والعرفان لصاحب النظرة الثاقبة والرأي السديد سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذا الاهتمام وهذا الاختيار الموفق إن شاء الله فحفظ الله الجميع ووفقهم لما فيه خيري الدنيا والآخرة.
مقدم خير على سدير
إن شاء الله
ويشير المهندس صالح بن أحمد الأحيدب إلى أنه طوال الشهور الماضية كان أهالي منطقة سدير في ترقب لمعرفة الشخص الذي سيكلف بمهمة محافظ المجمعة، وحق لهم ذلك فكلهم أمل أن يتم تكليف شخص يملأ هذا المكان، لأن المرحلة الراهنة تتطلب من المحافظ الجديد أن يكون مطلعاً على واقع الحالة التنموية بشقيها: العمراني والاجتماعي - لمنطقة سدير والتي تشمل بالإضافة إلى محافظة المجمعة عدداً كبيراً من المراكز ومنها مركز جلاجل.ويقول الأحيدب: وكم سعدنا حين تم الإفصاح عن اسم المحافظ الجديد وهو صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود.
وكان من الطبيعي أن يسأل الواحد منا أين كان يعمل الرجل سابقاً؟ فازددنا سروراً حين علمنا أنه أتى من إحدى الدوائر القريبة من الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرجل الذي تعرفه أهالي سدير ويعرفها وكما أن محافظة المجمعة قريبة إلى نفسه، فهو قريب إلى أهلها ويعلم المنزلة التي له في قلوبهم. يضاف إلى ذلك ما سمعناه من ثناء على المحافظ الجديد من أشخاص عملوا معه. إذاً فلتسعد منطقة سدير بهذا الاختيار، ونقول مرحباً بالأمير عبدالرحمن، والذي سيجد من أبناء المنطقة كل تعاون بالرأي والمشورة والدعاء له بالتوفيق والسداد.
أمانة كبيرة
أما الأستاذ عبدالله بن سليمان الوكيّل خطيب وإمام جامع الشعيبة ورئيس مركز هيئة جلاجل فقال:
يسرني بمناسبة صدور قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله بتعيين صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظاً لمحافظة المجمعة أن أتقدم بالتهنئة أولاً لسموه الكريم بهذه الثقة الغالية على الجميع، ثم أثني بالتهنئة لأهالي المحافظة كافة وفي جميع مراكزها. ولا شك أن تولي مثل هذه المناصب أمانة كبيرة لا يتحملها إلا الرجال الأفذاذ، وإننا على ثقة بالله تعالى ثم بسموه الكريم أن يقود السفينة بحكمته وسعة حلمه وأخلاقه العالية التي سمعناها عنه، - وهو أهل لذلك نحسبه والله حسيبه - ويضيف: وإنني بهذه المناسبة أدعو الجميع من أهالي محافظة المجمعة ومراكزها وهجرها بالتعاون والتكاتف مع سموه والوقوف صفاً واحداً لخدمة ديننا ونبذ كل ما من شأنه الخلاف والفرقة، ويرى أن تولي مثل سمو الأمير لمنصب كهذا يعطي الثقة في المسؤولين ومن تحت أيديهم في جميع القطاعات الحكومية والأهلية للنهوض والرفعة وتطوير البلد وجمع الكلمة والتعاون على البر والتقوى، كما قال تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)، وقال: إننا في هذه البلاد الغالية على نفوسنا جميعاً لنعيش حياة طيبة ومباركة بفضل الله تعالى ثم بالسياسة الحكيمة لولاة أمرنا وفقهم الله تعالى الذين لا يألون جهداً لتقديم وتسخير كل الطاقات لخدمة الوطن والمواطن، واختيار الأكفاء من أبناء هذا الوطن لمتابعة النجاحات المتتالية في شتى المجالات.
نرحب بكم سمو الأمير وكلنا أمل في أن يتحقق على يديكم بإذن الله وعونه كل خير لنا جميعاً.
مرحباً بالأمير الجديد
ومن جانبه قال الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الفريح: تشرق شمس كل يوم على مملكتنا الغالية حاملة الخير والنماء للوطن ولمن على أرضها، ففي كل يوم تفتتح مشروعات جديدة، وتشاد منشآت عديدة خدمة للوطن ولقاطنيه. لقد أصبح الوطن والمواطن الشغل الشاغل للقيادة، وصار المحور الذي تدور عليه عجلة التطور والرقي، وأدركت القيادة بحسها الواعي أن الوطن محط الرقي، وأن المواطن هدف التنمية فعملت بجد على تحقيق هذه المعادلة بأبعادها المختلفة لتبني وطناً متقدماً، وتوجد مواطناً قادراً على قيادة عجلة التطور في مختلف المجالات. ورأت أن من العوامل المهمة لتحقيق نقلة نوعية في التقدم تقسيم المملكة إلى مناطق ومحافظات، وأسندتها إلى رجال أكفاء مما عجل بتحول القرى والهجر إلى مدن عامرة تعم بالنشاط والحركة والتطور، ولم تكن محافظة المجمعة غائبة عن عين القيادة الحكيمة فقد نالت نصيبها من النهضة، واستحوذت على اهتمام القيادة ولا أدل على ذلك من تولية أمرها سمو الأمير (عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل بن فرحان) حيث عينته محافظاً لها، وكأنها بذلك ترغب في دفع المنطقة إلى مزيد من التطور، فهذا الرجل قد خبره رجل منطقة الرياض الأول الأمير (سلمان) ونائبه الأمير (سطام) عن كثب حيث عمل معهما في إمارة منطقة الرياض ، ولابد أنهما لمسا فيه الحنكة وسداد الرأي فولياه هذه المهمة في هذه المنطقة المهمة، فبورك من تعيين، وبشراكم أهالي المجمعة بهذا الأمير ودعاء صادق بأن يجعل التوفيق والنجاح حليفين له ليرتقي بها وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وبمتابعة من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وبتعاون من رؤساء المراكز والأهالي في المنطقة، ومرحباً بالأمير عبدالرحمن بين أهله وأحبابه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved