Al Jazirah NewsPaper Thursday  19/10/2006G Issue 12439الاقتصاديةالخميس 27 رمضان 1427 هـ  19 أكتوبر2006 م   العدد  12439
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

البنوك أعلنت استعدادها والمواطنون متخوفون من تعطل الأجهزة
3 مليارات ريال السحب المالي المتوقع لتوفير مستلزمات الأسر للعيد

* الرياض - عبد العزيز السحيمي
أشار تقرير صادر عن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) إلى أن إجمالي السحب النقدي من أجهزة الصرف الآلي ونقاط البيع في الربع الثاني من العام الحالي بلغ (92.958) مليون ريال من خلال أكثر من 49.640.053 عملية مصرفية وذلك عن طريق المصارف والشبكة السعودية ونقاط البيع في كل مناطق المملكة.
وفي هذا الصدد قال ل (الجزيرة) مصرفيون إنهم يتوقعون ارتفاع حجم السحوبات النقدية من الصرافات الآلية ونقاط البيع في الأيام المقبلة إلى أكثر من 3 مليارات ريال سعودي وذلك لمواجهة احتياجات العيد.
وأضافوا أن عدد أجهزة الصرف الآلي في المملكة بلغ نحو (5.616) جهازاً حتى نهاية شهر أغسطس، فيما وصل عدد البطاقات الإلكترونية إلى أكثر من (9.392.432) بطاقة صراف آلي صادرة عن البنوك العاملة في المملكة وأكثر من (50.556) أجهزة نقاط بيع.
مشيرين في الوقت نفسه إلى أن هذه الفترة تشهد تزايداً في معدلات الإنفاق للمستهلكين بما يزيد على 60% من دخل الفرد، معللين ذلك بكثافة وجود المواطنين والمقيمين في الأسواق والمجمعات التجارية لشراء احتياجات الأسرة من متعلقات العيد الضرورية.
ومن جهته أبدى عدد من المواطنين تخوفهم من أجهزة الصراف الآلي التي دائماً ما تشهد أعطالاً فنية خلال فترة الذروة بسبب الزحام الشديد عليها مطالبين البنوك المحلية بضرورة تحسين خدمة الصرافات الآلية.
ومن جهة أخرى أكد المصرفي فيصل العدوان أن البنوك تعمل على راحة المواطنين من خلال تغذية أجهزة الصرافات الآلية بصورة كبيرة خلال إجازة عيد الفطر وغيرها، وأن هناك فريقاً من الفنيين يعمل على إصلاح الأجهزة التي تتعطل حال تلقي البنوك أي معلومات عن أعطال أجهزة الصرافات الآلية.
وأوضح العدوان أن أجهزة نقاط البيع منتشرة بصورة كبيرة ويمكن لحامل البطاقة أن يستفيد من هذه الخدمة التي تقوم مقام أجهزة الصراف الآلي. يذكر في هذا الصدد أن عدداً من البنوك كانت قد أعلنت أمس أنها ستقوم بتغذية أجهزة صرفها الآلي بمبالغ مالية كبيرة في مختلف المناطق وذلك لتمكين المواطنين من شراء متطلبات العيد عبر بطاقاتهم الإلكترونية. وكان البنك الأهلي قد أعلن أمس أنه سيضخ 2.3 مليار ريال عبر 1030 جهاز صرف آلي تتبع له.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved