Al Jazirah NewsPaper Thursday  11/10/2006G Issue 12431محليــاتالاربعاء 19 رمضان 1427 هـ  11 أكتوبر2006 م   العدد  12431
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

ترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة.. وأكد متابعة المليك لقضية حميدان التركي
ولي العهد تبرّع بـ200 مليون لزيادة أنشطة مؤسسة سلطان الخيرية في مجال رعاية الأيتام


* جدة - محمد السنيد - صلاح مخارش - سعد خليف:
نفى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ما تناقلته بعض الأنباء مؤخراً من وجود بعض الاتصالات مع مسؤولين إسرائيليين، وقال: إن ما تم تناقله حول ذلك ما هو إلا أضحوكة ليس لها أساس من الصحة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به سموه بعد انعقاد اجتماع مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية.. وقال سموه أيضا فيما يتعلق بالشأن العراقي: إن أمنياتنا جميعاً ودعواتنا أن يسود الاستقرار الأراضي والشعب العراقي، خاصة بعد تشكيل الحكومة الجديدة. كما أعرب سموه عن أمنياته في هذا الشهر الفضيل أن يتم الوافق بين الإخوة في فلسطين.
كما أكد سموه أن هناك متابعة خاصة من خادم الحرمين الشريفين على موضوع تركي الحميدان في الولايات المتحدة، وكما نعرف جميعا أن خادم الحرمين الشريفين إذا قال فعل ونحن جميعا.
وحول ما أثمرت عنه اللقاءات مع المسؤولين اليمنيين لصالح مجلس التنسيق السعودي اليمني قال سموه: إن ما أسفرت عنه لقاءات سموه الأخيرة في مدينة المكلا كانت إيجابية كثيراً وفي صالح الشعبين الشقيقين.
وكان قد ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية مساء أمس الاجتماع الثاني عشر لمجلس أمناء المؤسسة وذلك بقصر سموه بالخالدية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب رئيس المجلس وأعضاء المجلس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام المؤسسة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سلطان بن عبدالعزيز.
كما حضر الاجتماع مدير عام المؤسسة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وأمين سر مجلس الأمناء الدكتور منصور بن محمد الشويش.
وفور وصول صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز تجول في المعرض الذي يوضح الإنجازات التي حققتها المؤسسة وفروعها خلال عام 2006م كما قام سموه الكريم بتدشين موقع الأرشيف الإنساني لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز على شبكة الإنترنت.
وفي بداية الاجتماع ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها
(بسم الله الرحمن الرحيم.. والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.. الأبناء والإخوة الحضور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من توفيق المولى عز وجل أن يتم عقد هذا الاجتماع في ليلة من الليالي المباركة في هذا الشهر الفضيل الذي ندعو الله لنا جميعا القبول فيه، حيث نجتمع للاطلاع على أنشطة المؤسسة المختلفة التي نسعى أن تكون صرحاً رائداً في تقديم الخدماتالإنسانية المتميزة من خلال التركيز على ثلاثة جوانب أساسية في حياة الإنسان وهي الصحة والتعليم والتقنية وهي تعمل عليه المؤسسة منذ إنشائها وفق منهجية واضحة ومتكاملة بدعم لا محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -يحفظه الله- وتأكيداً على حرصنا جميعاً على استمرارية الدور الرائد للمؤسسة فإننا جميعاً سنبذل كل جهد لخدمة المؤسسة وتحقيق أهدافها السامية. أسأل المولى عز وجل أن يجعل عملنا خالصاً لوجهه تعالى وأن يجعل التوفيق حليفاً للجميع).
كما أعلن سموه في نهاية كلمته عن تبرعه بمبلغ 200 مليون ريال لدعم وتطوير أنشطة المؤسسة.
الاجتماع استعرض أبرز تطورات المؤسسة وفروعها خلال عام 2006م كما ناقش الموازنة التقديرية لعام 2007م وتطورات الصندوق الخيري لمعالجة المرضى في مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.
وفي نهاية الاجتماع اتخذ عدد من القرارات أبرزها زيادة الطاقة التشغيليةلمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية إلى 236 سريرا لعام 2007م كما تم اعتماد مشروع الإسكان لموظفي المدينة وخلال الاجتماع وجه سمو رئيس مجلس الأمناء بتمكين أفراد منتخب المملكة لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة الحائز على كأس العالم في ألمانيا لعام 2006م من الاستفادة من خدمات المدينة.
كما تم تقديم عرض مرئي لأبرز تطورات المؤسسة وفروعها وفيلم وثائقي عن الصندوق الخيري لمعالجة المرضى الذي قام بتحويل 751 مريضاً للعلاج بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved