تتأرجحُ اللُّغَةُ الشَّاعريَّةُ الرُّومانتيكيَّةُ التَّفاؤليَّةُ الشَّفَّافة في ديوان شاعر الريف الأحسائي «عبد المحسن علي المطوع « (لغة الشموع والورود) الصادر عن دار الهدى للنشر والتوزيع عام 2007م ما بين ثلاث مفردات رمزية احتواها العنوان على غلاف المجموعة كل مفردة مشبعة بدلالات جمالية فنية ذات إيقاع معنوي نفسي يؤدلج نصوص المجموعة بسمات الشِّعر الرومانتيكي بمونولوجه الدَّاخلي وتراكيبه البنيوية ذات
...>>>...
دعا قاسم أمين إلى تمزيق البرقع وقال: «إنه مما يزيد في الفتنة، وأنَّ المرأة لو كانت مكشوفة الوجه لكان في مجموع خلقها -على الغالب- ما يرد البصر عنها» ويعقب الأستاذ الرافعي على ذلك بقوله: فقد زال البرقع، ولكن هل قدّر قاسم أن طبيعة المرأة منتصرة دائمًا في الميدان الجنسي بالبرقع وبغير البرقع، وأنها تخترع لكل معركة أسلحتها، وأنها إن كشفت برقع الخزّ
...>>>...