Al Jazirah NewsPaper Saturday 12/12/2009 G Issue 13589
مقـالات
السبت 25 ذو الحجة 1430   العدد 13589

قصة الجريمة والعقاب معادلة لا يمكن تجاوزها في الثقافة الحية، لا أعني رواية الكاتب الروسي الشهير فيودور دوستويفسكي، ولكن تلك الأفعال والإجراءات التي تملك في زمام تطبيقاتها بوصلة حركة المجتمع واستقراره، وإذا تم الخروج عليها تختل مفاهيم الجريمة والعقاب في المجتمع، ويختفي فهرس الجريمة وأسمائها، مما يجعل ...>>>...

سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن.. هذا العنوان الأهم في الصحافة ووسائل الإعلام العربية والدولية.. وهذا العنوان الذي كان يتوق إليه الجميع خلال الأشهر الماضية.. ونحمد الله أن سلطان بن عبدالعزيز قد عاد سالماً معافى بمشيئة الله تعالى..

سلطان بن عبدالعزيز اسم حفره أبناء هذا الشعب الوفي على ...>>>...

حرف يتكرر ثلاثا www؛ فيفتح لنا مغاليق الكون، ورقم يظلنا؛ فيمثل انتماءنا، وفأرة (لم يهدر دمها) تتحرك بنا بين المجاهل، ولوحة تكتبنا، وشاشة ترصدنا، وأجهزة تحاصرنا بل تخاصرنا؛ لنصبح - بامتياز وجدارة - الناس (الديجتال).

أجيال مضت إلى ربها؛ عرفت العالم بنقل وعقل؛ فلم ترتهن لتقاطعات شبكية، وتسامعوا ...>>>...

بدأت بعض الآراء في صحفنا المحلية تتحدث عن ضرورة توفر آلية لرقابة تنفيذ المشاريع بعد فجيعة جدة بشكل لافت، وإن كانت مثل هذه الآراء قد ظهرت منذ زمن طويل تحذر وتقترح ما بات اليوم حاجة وضرورة، وتكاد تجمع هذه الآراء على مقترح واحد هو توفير هيئة للرقابة على الأشغال العامة..

كما تحدث عن ذلك الأستاذ ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة