Al Jazirah NewsPaper Friday  29/12/2006G Issue 12510الريـاضيـةالجمعة 09 ذو الحجة 1427 هـ  29 ديسمبر2006 م   العدد  12510
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

برنامج خاص لحكام خليجي 18 قبل البطولة

أكد سالم سعيد مقرر لجنة حكام كرة القدم في بطولة كأس الخليج الثامنة عشرة التي تجري فعالياتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي من 18 إلى 30 يناير 2007م، أن هناك برنامجا خاصا قد تم إعداده للحكام المشاركين في قيادة المباريات، وقد تم ترشيح حكمين من قبل كل دولة خليجية أحدهم للساحة وآخر حكم مساعد.
وسوف يتم التجمع لجميع الحكام المشاركين يوم السبت 13 يناير، ومن ثم الاجتماع الأول للحكام سيكون في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد حيث انطلاقة دورة صقل الحكام لمدة ثلاثة أيام والهدف منها توحيد القرار التحكيمي، ومن ثم تهيئة الحكام للدخول في أجواء البطولة، وسوف يكون يوم الاثنين 15 يناير موعداً لاختبار اللياقة البدنية لكافة الحكام وهو الأهم، وتكون ختام الدورة يوم الثلاثاء 16 يناير.
وأعلن سالم سعيد مقرر لجنة الحكام أن الحكم الذي لن يجتاز امتحان الكوبر فإنه سيمنح فرصة ثانية لتعديل وضعه، وإن لم يتدارك الاختبار سيتم استبعاده من القائمة حسب لائحة البطولة، ويطلب من لجنة حكام دولته ترشيح حكم آخر.
وأضاف سالم سعيد سيكون هناك برنامج تدريب خاص للحكام المشاركين صباح كل يوم وحتى موعد البطولة، وذلك في الملعب الفرعي بنادي الجزيرة يلي كل تدريب اجتماع يومي منذ انطلاقة البطولة، وحتى ختامها يشمل التقييم والمحاضرات حول المباريات وآخر المستجدات اليومية في البطولة.
مؤتمر صحفي
أشار سالم سعيد أنه سيكون يوم الثلاثاء 16 يناير موعداً لمؤتمر صحفي لجميع أعضاء لجنة الحكام في البطولة وجميع الحكام المشتركين في الدورة حيث يتم دعوة جميع الإعلاميين المحليين والخليجيين المشاركين في تغطية البطولة من أجل التعرف على الحكام الذين يجيبون عن كافة الأسئلة التي تخلد في ذاكرة الإعلاميين، وسوف يتحدد مكان إقامة المؤتمر لاحقاً وتوجه الدعوات إلى كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة عن طريق اللجنة الإعلامية.
وسوف يكون هناك جولة سياحية للحكام من أجل الاطلاع على معالم الدولة الأثرية والسياحية والتعرف عليها.
إشادة
أعرب سالم سعيد عن سعادته لتواجد نخبة من الحكام في البطولة الخليجية وأشاد بتألقهم ونجاحهم من خلال قيادة مباريات مهمة في دوري دولهم.
هذا وكانت الاتحادات الكروية قد رشحت الحكام التالية لقيادة مباريات بطولة الخليج:
حكام الساحة: سعد كميل (الكويت)، عبدالرحمن محمد (قطر)، عبدالله محمد الهلالي (عُمان)، خليل إبراهيم الغامدي (السعودية)، جاسم محمود (البحرين)، مختار صالح البريمي (اليمن)، علاء عبدالقادر نعمة (العراق)، علي حمد (الإمارات).
الحكام المساعدون: فؤاد فيصل الربيعان (الكويت)، صلاح علي منصور (قطر)، عبدالله سالم العموري (عُمان)، محمد حامد الغامدي (السعودية)، أكبر حسين علي (البحرين)، أحمد قائد سيف (اليمن)، محمد كاظم عرب (العراق)، عيسى درويش (الإمارات).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved