Al Jazirah NewsPaper Friday  29/12/2006G Issue 12510الركن الخامسالجمعة 09 ذو الحجة 1427 هـ  29 ديسمبر2006 م   العدد  12510
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

زمان الجزيرة

الأخيــرة

المشرف على معسكرات الخدمة العامة للكشافة بالحج د. الفهد:
رعاية المرضى وإرشاد التائهين من أبرز أهداف معسكرات خدمة الحجاج


* الرياض - منصور البراك:
يشتمل برنامج الكشافة في الحج على العديد من المهام من أبرزها إرشاد الحجاج التائهين وإقامة مركز خاص بالأطفال التائهين، وإجراء أدق مسح لمشعري منى وعرفات، ويتم إصدار الأدلة والخرائط التي توضح مكان كل حملة حج وكل مخيم وقطاع خدمي على أرض المشعرين، ويتم تزويد جميع القطاعات بها وخصوصا الأمنية والصحية والخدمية وغيرها من القطاعات، وإلى جانب دعم القطاعات الكشفية الأخرى في أعمالها، حيث يشارك المئات من الكشافة في أعمال وزارة الحج ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ووزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة وأمانة العاصمة المقدسة والهلال الأحمر والبنك الإسلامي للتنمية في مجزر المعيصم.
وأوضح الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة للكشافة بالحد أن من أبرز أهداف معسكرات خدمة الحجاج في مكة المكرمة تقديم الخدمات الإنسانية لضيوف الرحمن من إرشاد للتائهين ورعاية للمرضى ومساعدة الجهات الحكومية في أعمالها وإعداد دليل إرشادي مدعم بالخرائط والصور التي توضح أماكن مؤسسات الطوافة وحملات الحج ومقرات المؤسسات الحكومية في منى وعرفات. كما يهدف إلى غرس حب خدمة الآخرين في نفوس الكشافة والجوالة ليسهموا في خدمة بلادهم وتنميتها إلى جانب رسم أجمل صورة عن شباب هذه البلاد في أذهان العالم عامة المسلمين حجاج بيت الله الحرام.. كما أن معسكرات الخدمة تعتبر مدرسة تربوية لأبنائنا في مساهمة والتعود على العمل لخدمة الوطن وتحمل المسؤولية. وقد أولت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدعم الكبير للنشاط وجمعية الكشافة بحيث وصلت بحمد الله إلى مستوى متقدم بين العمل الكشفي ليس الخليجي أو العربي بل الدولي وأصبح الكشاف السعودي عضوا في العديد من اللجان الدولية. كما أن متابعة معالي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله بن صالح العبيد الدور الكبير في تحقيق الجمعية هذه الإنجازات.
وأشار إلى أن المعسكرات كونت عدد من اللجان لتنفيذ هذه الأهداف من أهمها لجنة شؤون المعسكرات وتتولى متابعة استكمال إعداد المعسكرات وتجهيزها للإقامة وتهيئتها لأعمال الخدمة قبل يوم 21 - 11 كما تتولى لجنة الشؤون الفنية توزيع الجوالة والكشافة على فرق المعسكرات الفرعية والمجموعات مع الجهات الحكومية.
كما تساعد اللجنة قادة المعسكرات الفرعية والمجموعات في وضع خطط العمل ومتابعة تنفيذها، وتقوم بوضع برنامج المسح لمنطقتي منى وعرفات وبرنامج إرشاد التائهين ورعاية الأطفال المفقودين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved