Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/12/2006G Issue 12509الريـاضيـةالخميس 08 ذو الحجة 1427 هـ  28 ديسمبر2006 م   العدد  12509
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الرئيس الذهبي للاتفاق يصرِّح لـ(الجزيرة ):
فزنا بالشوط الأول في الكويت ويبقى الثاني الحاسم في الدمام

*حوار - سامي اليوسف:
عبد العزيز الدوسري.. الرئيس الذهبي.. وجه السعد الاتفاقي.. صانع الفرح الاتفاقي (سمِّه ما شئت) يبقى واحداً من ألمع رؤساء الأندية السعودية بخبرته ومثاليته وتعامله الرفيع، وقبل ذلك ارتباط اسمه بالإنجازات الاتفاقية لرياضة الوطن.
* مبروك أيها الرئيس الذهبي الفوز الثمين، وعلى فكرة تعبنا ونحن نحاول الاتصال بك عقب المباراة مباشرة ولم ندرك الاتصال سوى الآن؟
- الله يبارك فيك سامي، ومبروك للجميع وللوطن، واعذرني فقد كنت (محول) هاتفي المحمول (الجوال) ومغلق الجهاز تماماً، وأول ما فتحته تلقيت اتصالك العزيز، و(الجزيرة) عزيزة على قلبي.
* لنبدأ بمباركة وتهنئة صاحب السمو الملكي الرئيس العام وسمو نائبه لكم وللاعبي الفريق على الفوز؟
- ما في شك أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل كانا معنا لحظة بلحظة من خلال إصرارنا على تحقيق الفوز لإهدائه لهما وكذلك لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية الذي لم يبخل علينا بالتوجيه والدعم، ونحن في الاتفاق نقدم الفوز هدية لهم عرفاناً وتقديراً، وبمشيئة الله سنقدم الكأس الخليجية الهدية الأغلى لهم ونحتفل معاً بالدمام بفرحة تحقيق اللقب وعودته لدولاب الاتفاق ورياضة الوطن.
* أبا محمد لنعد إلى أجواء المباراة، كيف رأيتها؟
- بصراحة كانت مباراة جيدة المستوى فنياً، وكذلك من خلال جهد اللاعبين، وأعتبرها مباراة تكتيكية من الطراز الأول، وأشكر اللاعبين على جهودهم الكبيرة وعطائهم الجيد الذي توجوه بالفوز الثمين.
* بصراحة هل كنت تتوقع الفوز قبل انطلاقة المباراة؟
- أصدقك القول بأني كنت متفائلاً، ولم أضع في بالي أو حساباتي الخسارة على الإطلاق، وكنت أقول في نفسي: إننا سنرجع للدمام بنتيجة إيجابية، على أقل تقدير التعادل.
* ما سرّ تفاؤلك؟
- كنت قريباً من اللاعبين في اليومين الماضيين، ولمست منهم بجدّ العزيمة والإصرار على تحقيق الفوز أو العودة بنتيجة إيجابية تريحنا كثيراً في مباراة الدمام، وشعرت بهذا التفاؤل وأنا أتابع التدريبات في الكويت قبيل المباراة.
* هل عادت الروح الاتفاقية القتالية المعهودة للاعبي الاتفاق في مباراة القادسية؟
- نعم، لقد تجلت الروح الاتفاقية وشاهدت القتالية والحماسة من اللاعبين في الكويت سواء في التمارين أو المباراة بدليل تسيدنا للمباراة وضغطنا كثيراً على مرمى القادسية على الرغم من نقص الفريق للاعبين مهمين كالثنائي وجيه الصغير في الوسط ويسري الباشا في الهجوم. لكن أمام القادسية شاهدنا اللاعبين يؤدون وهم في حالة من التركيز العالي والجدية والانضباطية.
* وهل توقعت أن يسجل محمد السهلي هدف الفوز؟
- والله السهلي فاجأني، بصراحة لم أكن أتوقع أن يسجل في المباراة، لكنني سعدت بأن يسجل هذا اللاعب في هذا التوقيت تحديداً ليتوج جهوده المميزة، وبخاصة أنه تألق في لقاء القادسية.
* كيف رأيت القادسية الكويتي؟
- القادسية فريق قوي ومتمكن وخصم عنيد لا يمكن التساهل معه، ولعب أمامنا مباراة كبيرة.
* هل تعامل المدرب السويح كما ينبغي مع المباراة، وبخاصة بعد تذبذب الأداء الاتفاقي في الدوري بعد مواجهة السالمية الكويتي بالدمام؟
- المدرب عمار السويح مدرب قدير وخبير وصاحب تاريخ وسجل حافل، أعترف أن الفريق لم يقدم المطلوب في المباريات الأخيرة في الدوري، ولا سيما أن بعض اللاعبين سجل تراجعاً في مستواه والبعض الآخر خالفه وعانده الحظ. وأمام القادسية اختلف الوضع، وبخاصة أن المدرب السويح قدم عملاً وجهداً مضاعفاً خلال الأيام الماضية التي سبقت اللقاء؛ حيث اجتمع مع اللاعبين وأطلعهم على تسجيل لمباريات القادسية، واستطاع قبل ذلك قراءة خصمه جيداً، وحذَّر اللاعبين من بعض النقاط، وطالبهم ببعض الأمور الواجب تنفيذها في الملعب، وطبق اللاعبون ما طُلب منهم بالضبط بكل تركيز وجدية وانضباطية. وجاءت نتائج المحاضرات إيجابية، وظهرت نتائجها في الملعب، وأستطيع التأكيد أن السويح قدم عملاً ممتازاً.
* ماذا قدمتم من مكافآت للاعبين نظير هذا الفوز المهم؟
- قدمنا بدعم من بعض أعضاء الشرف الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم للإعلام مبلغ (15) ألف ريال لكل لاعب اتفاقي، ونعدهم بالمزيد في حال تحقيق البطولة.
* هل هلال الطويرقي قدَّم تبرعاً عقب المباراة، أو أن اسمه من ضمن أعضاء الشرف الذين قصدتهم آنفاً؟
- لا ليس من بينهم، وهو لم يعلن عن تبرُّعه بعد المباراة مباشرةً أو قبلها، لكن بغض النظر عن ذلك أنا أطالب أعضاء الشرف الاتفاقيين أن يقتربوا أكثر من النادي ومن الفريق واللاعبين، وبخاصة أن الاتفاق على أعتاب بطولة جديدة وإنجاز جديد يسجل باسم الوطن، وعليهم الاقتراب أكثر من أي وقت مضى.
* في رأيك ما انعكاسات الفوز على مسيرة الاتفاق في الدوري، ولا سيما أن مباراة الرد الحاسمة ستكون في منتصف فبراير المقبل تقريباً؟
- بصراحة هذا الفوز جاء في التوقيت المناسب لدعم الفريق واللاعبين معنوياً وكذلك للجهازين الإداري والفني ليعزز العمل الذي يقومون به، ونحن نحتاج للفوز لدعم مسيرة الفريق في الدوري؛ لأننا بحاجة للنقاط أكثر في الفترة القادمة لنتقدم للمنافسة. كما أن الفوز سيدعم الحضور الجماهيري لمباريات الفريق المقبلة.
* ما رسالتك للاعبي الاتفاق ولجماهيره بعد الفوز المهم الذي حققه الفريق على منافسه على اللقب الخليجي فريق القادسية الكويتي في عقر داره؟
- بالنسبة للجمهور أشكرهم على حضورهم في الكويت، وأتمنى حضورهم في مباريات الفريق في الدوري؛ لأن اللاعبين يحتاجون وقفتهم، كما أن مباراة الإياب النهائية أمام القادسية بالدمام تتطلب وقفتهم الصادقة والوفية كما كانوا عليه في مباراة السالمية. أما اللاعبون فإني أقول لهم: لقد قدَّمتم جهداً وأداءً طيباً توجتموه بالفوز المهم بعد أن لعبتم بتركيز وجدية وانضباطية، لكن تأكدوا أن المشوار لم ينتهِ بعدُ؛ فما زال أمامنا شوط ثانٍ وهو الحاسم لتحقيق اللقب الخليجي، عليكم المحافظة على انتصاركم بالتركيز والعمل الجاد في المرحلة المقبلة، وتذكروا جيداً أن خصمكم فريق قوي لا يستهان به.
* كلمة أخيرة؟
- شكراً لك أخ سامي على متابعتك، وشكراً ل(الجزيرة) على اهتمامها، وإن شاء الله نحتفل معاً بالكأس في الدمام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved