Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/12/2006G Issue 12509الركن الخامسالخميس 08 ذو الحجة 1427 هـ  28 ديسمبر2006 م   العدد  12509
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما حققت مؤسسة الأدلاء معدلات مناسبة للحجاج
أكثر من 850 ألف حاج زاروا المدينة المنورة في الموسم الأول

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
حققت المؤسسة الأهلية للأدلاء زيادة في نسبة خدماتها بواقع 7% خلال فترة موسم ما قبل الحج مقارنة بأداء العام الماضي وذلك في مختلف جوانب خطة خدمات القطاعات الميدانية والإدارية.
وأوضح الدكتور يوسف بن أحمد حوالة أن ارتفاع عدد الحجاج القادمين للمدينة المنورة في فترة ما قبل الحج إلى ما يقارب 850 ألف حاج فرض أداء متصاعداً للخدمات يتلاءم مع الزيادة في الأعداد وهو استوعبته خطة المؤسسة في مختلف جوانبها لموسم حج هذا العام - ولله الحمد.
وأضاف أن معدلات الأداء حققت أداء عالياً تمثل في خدمات الاستقبال والتفويج والمغادرة للحجاج المستقلين لعدد 15970 حافلة والقادمين على متن 1484 رحلة حج دولية، إضافة إلى 71 ألف حاج قادمين عن طريق البر. فيما تمكنت إدارة تقنية المعلومات ومن خلال مراكز المعلومات وارتباطه بالطرفيات الموجودة في مراكز الاستقبال من تسجيل جميع بيانات الحجاج ووثائقهم كما قدمت الإدارة 2766 دعماً فنياً لمختلف المواقع، كما نفذ قطاع الإسكان والطوارئ والعمليات استكمال إجراءات 6379 عقداً، كما تمت متابعة 83 حالة لشركات السياحة. كما بلغ عدد حالات التفويج 1907 حالة، كما بلغ عدد حالات الطوارئ 17 حالة، وفي مجال إرشاد الحجاج التائهين تمت خدمة 76275 حاج.
ورفع الدكتور يوسف حوال باسمه ونيابة عن مجلس إدارة المؤسسة وجميع مساهميها ومنسوبيها التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج على ما تحقق من نجاح وإنجازات لخطتها ضمن موسم ما قبل الحج والتي توجت بزيارة سموه التفقدية لمواقع خدمة ضيوف الرحمن والتقائه بالعاملين في مراكز الاستقبال وتوجيه سموه للأداء العام من خلال ترؤسه لاجتماعات لجنة الحج، ومتابعة معالي وزير الحج الدكتور فؤاد الفارسي الشخصية سواء عبر الاتصالات أو من خلال ما يتم رفعه من تقارير يومية، وما تجده المؤسسة من دعم لأدائها ضمن قطاعات وزارة الحج بالمنطقة من خلال فرع الوزارة بالمدينة المنورة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved