Al Jazirah NewsPaper Thursday  28/12/2006G Issue 12509دولياتالخميس 08 ذو الحجة 1427 هـ  28 ديسمبر2006 م   العدد  12509
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمريكا تستعد لإرسال 3500 جندي إلى الكويت لاستخدامهم بالعراق

* واشنطن - رويترز:
قال مسؤول عسكري رفيع أمس الأول الثلاثاء إن من المتوقع أن يرسل البنتاجون 3500 جندي إلى الكويت ليكونوا على أهبة الاستعداد لاستخدامهم في العراق.
وتأتي هذه الخطوة في حين تدرس حكومة الرئيس جورج بوش تعديل مستويات القوات في الحرب في العراق.وقال المسؤول الذي طلب ألا ينشر اسمه إن هذه القوة طلبها الجنرال جون أبي زيد رئيس القيادة العسكرية المسؤولة عن الشرق الأوسط ويجب أن يوافق عليها وزير الدفاع روبرت جيتس.وأفاد مسؤول أن طلب أبي زيد جاء قبل مهمة تقصي الحقائق التي أجراها جيتس في العراق الأسبوع الماضي بغرض تقييم الإستراتيجيات البديلة المحتملة في حرب يقول الرئيس الأمريكي إن بلاده لا تحقق انتصاراً فيها. ومن بين الخيارات الخاصة بتغيير المسار في الحرب إجراء زيادات قصيرة المدى بحجم 20 ألفاً أو 30 ألفاً من القوات الأمريكية في العراق. ويصل حجم القوة الأمريكية هناك إلى 134 ألف جندي.
وأضاف: (إذا كنا سنزيد القوات لفترة قصيرة فهذا منطقي).وسأل جيتس القادة العسكريين الأمريكيين الأسبوع الماضي عما سيحققه احتمال إرسال قوات لفترة قصيرة. وقدم جيتس لمحة بسيطة عن أفكاره في هذا الأمر ولكن قال إن الجنرالات في مناطق الحرب يقلقون من أن تؤدي زيادة القوات الأمريكية للسماح للعراقيين بتأجيل تولي المسؤولية عن الأمن.
وقال برايان ويتمان المتحدث باسم البنتاجون بشأن تفكير جيتس في زيادة القوات: (أعتقد أنه في أي وقت تنظر فيه إلى تعديل القوة القتالية للقوات والقوة القتالية لقوات التحالف فإنك تنظر في الأثر الذي يتركه ذلك على العامة لدرجة أنك قد تفيد الوضع الأمني ولكن في نفس الوقت سيكون لك أثر سلبي على الشعب العراقي بسبب أنك ما زلت قوة محتلة في دولة ذات سيادة).
وقال مسؤول آخر طلب عدم الإفصاح عن اسمه إنه لا يعرف هل وافق جيتس بعد على إرسال القوة أم لا لكنه من المتوقع أن يصدر إعلان بهذا الشأن قريباً ربما يوم الأربعاء.
وأضاف المسؤول أن من المرجح أن تأتي الوحدة من قاعدة فورت براج وقد تنشر في الكويت بحلول منتصف يناير - كانون الثاني.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved