Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/12/2006G Issue 12505محليــاتالأحد 04 ذو الحجة 1427 هـ  24 ديسمبر2006 م   العدد  12505
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

* بعد الإعلان عن ثبوت دخول شهر ذي الحجة وأن وقفة عرفات يوم الجمعة القادم كثف سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج متابعة مراحل تفويج حجاج بيت الله الحرام هذا الأسبوع.
* تمكن مركز جوازات السيل على طريق الطائف من إحباط عدد من المحاولات لتهريب متخلفين إلى مكة المكرمة أوضح ذلك مدير جوازات محافظة الطائف العقيد خلف الله الطويرقي.
* كرمت قاعدة الملك فهد الجوية في محافظة الطائف مشرف النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف يوسف الثقفي وذلك لجهوده المميزة وإشرافه على مشاركة إدارة التربية والتعليم للبنين في معرض السلامة العشرين.
* نفذت التربية الخاصة بإدارة التربية والتعليم للبنات في محافظة القنفذة بقاعة التدريب التربوي ملتقى صحي لذوي الاحتياجات الخاصة وكان الهدف من الملتقى إشعار المعاقين بأنهم جزء لا يتجزأ من المنظومة تربوياً وتعليمياً.
* لقي خمسة طلاب بينهم ثلاثة أشقاء مصرعهم في حادث مروري وذلك على الطريق الدولي (حلي - القنفذة - جدة) إثر اصطدام سيارتهم بشاحنه.
* انحرفت سيارة من نوع صالون يوكن يقل عائلة واحدة مكونة من 6 أشخاص على الطريق النازل من عقبة وطريق الملك فهد باتجاه المخواة وقد نتج عن الحادث وفاة سائق السيارة رب الأسرة وإحدى البنات فيما تعرض بقية أفراد الأسرة إلى إصابات.
* يتابع مدير عام المراكز الإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز العقيل على مدار الساعة مراحل سير العمل للبرنامج الذي وضعته مديرية المراكز الإعلامية بوزارة الثقافة والإعلام لخدمة الحجاج.
* يتابع مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة المكلف الدكتور محمد الخطري مراحل تنفيذ خطة العمل الشاملة الهادفة لتوفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال إقامتهم بالمدينة المنورة.
* تواصل المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة المدينة المنورة تقديم خطتها والتي تشتمل على خدمات مكثفة لحجاج بيت الله الحرام وذلك من خلال تدشين أربعة مراكز للرعاية الصحية الأولية موسمية عاملة في طوارئ الحج بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف.
* حقق مركز المعلومات بمركز استقبال وتفويج الحجاج بالهجرة التابع للمؤسسة الأهلية للأدلاء توفير قاعدة بيانات لحوالي 766 ألف حاج وذاك منذ بدء القدوم وحتى تاريخه من خلال ربطه بمراكز المعلومات في مراكز الاستقبال والتي تعنى بتنظيم تداول جوازات ووثائق السفر وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة.
* امتدح معالي وزير الأوقاف وشئون المقدسات الإسلامية الأردني عبدالفتاح موسى صلاح الخدمات والتسهيلات الكبيرة التي تبذلها حكومة المملكة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن وفي مقدمتها المشروعات العملاقة التي نفذت في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
* عقد في قاعة الاجتماعات بإدارة التربية والتعليم بمحافظة حفرالباطن (بنين) اجتماع لمجلس التربية والتعليم المحلي بحضور أعضاء المجلس وعدد من المشاركين من غير أعضاء المجلس من مسئولي الادارات الحكومية ومديري بعض المدارس.
* أكملت جوازات منفذ الرقعي في محافظة حفرالباطن استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من دولة الكويت الشقيقة لأداء مناسك الحج وذلك في إطار الاستعدادات لموسم حج هذا العام 1427هـ.
* كشف الشيخ فهد الضبيان مدير إدارة الأوقاف والمساجد بمدينة عرعر أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة الحدود الشمالية قام مؤخراً بتوزيع (دليل الحاج والمعتمر) على جميع الجوامع والمساجد بالمنطقة.
* تعرضت سيارة طالب عند توقفها في مواقف السيارات التابع لثانوية أم القرى بحي الفناتير بالجبيل الصناعية لمحاولة السرقة من قبل مجهول وقد تم العبث بمحتوياته في حين قامت إدارة المدرسة بإبلاغ الشرطة بالحادثة.
* حذرت المُديرية العامة للدفاع المدني في خطاب عممته على كافة الإدارات التعليمية بالمناطق والمُحافظات بالتنبيه على الطلبة والطالبات بتوخي الحذر وعدم السير في مجاري السيول والتأكيد على سائقي الحافلات التي تنقُل الطالبات بذلك وتعميدهُم بالبقاء في أماكن آمنة حتى زوال الخطر.
* بحضور ورعاية مدير مركز الإشراف التربوي بالعرضيتين عبدالرحمن وهاس وبحضور عدد من المشرفين التربويين اختتام الدورة الرياضية الوطنية في كرة القدم تحت شعار (نحن الو طن والوطن نحن) على مستوى العرضيتين.
* أنهت جمعية البر الخيرية بطلعة التمياط من توزيع مبلغ وقدرة (160) ألف ريال على المستفيدين في هجرة طلعة التمياط كعيديه للمستفيدين.
* استقبل معالي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة في مقر الرابطة بمكة المكرمة أمس السبت فضيلة الشيخ علي ما جو هو، رئيس الجمعية الإسلامية في تايوان، ورئيس بعثة الحجاج في بلاده.
* بلغ عدد الحجاج الذين قدموا لأداء فريضة الحج هذا العام من غرة شهر ذي القعدة الحالي حتى يوم أمس الأول الجمعة (1374757) حاجاً وذلك عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وميناء جدة الإسلامي ومنفذ حالة عمار ومنفذ البطحاء ومنافذ أخرى.
* قام معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا أمس السبت بجولة تفقدية لمرافق الاتصالات والبريد في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
* تعمل إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ضمن منظومة قوات الدفاع المدني بالحج وخطتها التنفيذية لتدابير الدفاع المدني بالحج وذلك لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات والخطط لمواجهة كافة عمليات الطوارئ بالحج.
* بلغ عدد الحافلات التي وصلت العاصمة المقدسة (26243) حتى مساء يوم أمس، كما بلغ عدد الحجاج (1123600)، أكد ذلك لصحيفة (الجزيرة) مدير مشروع إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج المهندس فيصل أسره.
* أكمل مستشفى النور التخصصي بالعاصمة المقدسة كافة استعداداته وجاهزيته لاستقبال حالات الطوارئ التي تفد إليه من العاصمة المقدسة والمشاعر.
* بلغ عدد الأنفاق التي تم تخصيصها للمشاه بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة عشرة أنفاق هائلة تم إنشاؤها لخدمة ضيوف الرحمن الذين يرغبون في أداء شعائرهم سيراً على الأقدام.
* أعلنت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية عن جاهزيتها لتنفيذ مشروع وجبة حاج لموسم الحج الحالي 1427هـ.
* نفذت الندوة العالمية للشباب الإسلامي عبر مكتبها في صنعاء (12) دورة تدريبية في مجال الكمبيوتر لصالح الأيتام الذين تكفلهم في الجمهورية اليمنية، شارك فيها 173 يتيماً ويتيمة من بين 839 يتيماً هو مجموع شريحة الأيتام فوق سن العاشرة.
* في برقية خطية عاجلة شكر معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا عدنان بن محمد أمين كاتب نظير ما قامت به المؤسسة من خطوات عملية تنفيذية خاصة ببرنامج جدولة التفويج إلى جسر الجمرات لموسم حج عام 1427هـ.
* استقبل معالي الدكتور عبدالله التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة في مقر الرابطة أمس السبت رئيس بعثة الحج الصينية، نائب رئيس الجمعية الإسلامية المركزية في بكين السيد مصطفى يانغ جي بو، يرافقه القنصل العام لجمهورية الصين في جدة السيد جانغ يين وعدد من المشرفين على لجان البعثة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved