Al Jazirah NewsPaper Tuesday  19/12/2006G Issue 12500الريـاضيـةالثلاثاء 28 ذو القعدة 1427 هـ  19 ديسمبر2006 م   العدد  12500
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

طالب الأندية بالاهتمام بالقاعدة
نواف بن فيصل يبدأ اليوم زيارة لمصر

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بزيارة لجمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء يترأس خلالها اجتماعات لجنة تعديل واعداد لائحة الدورات الرياضية العربية كما يرأس سموه وفد المملكة للاجتماع الاستثنائي للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ويعقد اجتماعا برؤساء اتحادات كرة القدم العربية المشاركة في بطولة كأس العرب للمنتخبات التي استحدثت موخرا ضمن أنشطة الاتحاد العربى لكرة القدم.
كما سيجتمع سموه برئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم سمير زاهر لوضع تصور متكامل لاستمرار بطولة السوبر السعودية المصرية على كأسي خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس المصري.
وأوضح سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح بهذه المناسبة أن هذه الاجتماعات تأتي استمرارا وتواصلا لما بدأته اللجنة من اجتماعات سابقة نسعى من خلالها إلى اعداد اللائحة بالصيغة التي تتماشى مع لوائح وأنظمة الدورات الاولمبية وتتطابق مع الميثاق الاولمبي.
وقال سموه في هذا الصدد ان لجنة تعديل لائحة الدورة الرياضية العربية التي يسعدني رئاستها بتفويض من أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة العرب قد عقدت عدة اجتماعات تم خلالها دراسة ومناقشة اللائحة من كل جوانبها واعداد بنودها بما يواكب التطور الرياضي العالمي.
وأشار سموه إلى انه سيتم عرض اللائحة على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعه الاستثنائي لاقرارها والعمل بموجبها ابتداء من الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة التي ستقام في لبنان ان شاء الله.
وفيما يتعلق باجتماع سموه برؤساء اتحادات كرة القدم العربية أوضح سموه انه سيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة عدد من الامور المتعلقة بإقامة هذه البطولة والتأكيد على أهميتها والجدية في المشاركة فيها من قبل اتحادات كرة القدم العربية مقارنة بما سيقدمه الاتحاد العربي لكرة القدم من حوافز للمنتخبات العربية المشاركة فيها والتي رصد لها مبلغ ثمانية ملايين وثلاثمائة الف دولار إلى جانب اطلاع رؤساء الاتحادات على آلية تنظيم مباريات البطولة والبرنامج الزمني لها.
ويضم الوفد المرافق لسموه كلاً من وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح احمد بن ناصر وأمين عام الاتحاد العربي للالعاب الرياضية عثمان محمد السعد ومدير الشئون الخاصة بمكتب سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور عبدالهادي محمد السالم والسكرتير الخاص لسموه سلطان بن محمد السويلم ومقرر لجنة تعديل لائحة الدورة الرياضية العربية سعد السفياني.
كما أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين عن تمنياته بالتوفيق للمنتخب السعودي للناشئين الذي سيبدأ بمشيئة الله تعالى مرحلة إعدادية جديدة استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العرب للناشئين الأولى إلى جانب المشاركة في التصفيات الأولية لكأس أمم آسيا 2007م.
وأوضح سموه أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً بلجنة المنتخبات حريص على الاهتمام بالمنتخبات السنية من خلال ما سيتم تنفيذه لها من برامج داخلية وخارجية وفق أسس تتلاءم مع تلك المراحل السنية.. وأضاف سموه بمناسبة الإعلان عن الأسماء المرشحة لدخول معسكر المنتخب السعودي للناشئين الذي سيبدأ يوم غد الأربعاء بأن الملاحظ على غالبية اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني للمنتخب هم من خريجي الاكاديميات والمدارس الكروية بالأندية حيث تضم التشكيلة ثمانية اسماء من خريجي أكاديمية النادي الأهلي التي افتتحت قبل عامين تقريبا وهذا يؤكد سلامة التوجه التطويري لكرة القدم السعودية من خلال انشاء الأكاديميات المتخصصة والمزمع إنشاء ثلاث منها في كل من الرياض وجدة والدمام كمرحلة أولى والتي تأتي ضمن دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين يحفظهما الله لتطوير بناء قاعدة الرياضة السعودية وفق احدث الأساليب.
وأهاب سموه بكافة الأندية السعودية بالاهتمام بالقاعدة من حيث وضع البرامج التأهيلية المناسبة وبناؤهم البناء الرياضي السليم من حيث الاهتمام بتغذيتهم وتنشئتهم التنشئة الاحترافية المتكاملة للاعب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved