Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499الاقتصاديةالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

عبر الصراف والإنترنت وبالتعاون مع (الإسلامي للتنمية)
مصرف الراجحي يطلق مشروع السداد الإلكتروني للهدي والأضاحي

أطلق مصرف الراجحي مشروع السداد الإلكتروني لدفع مبالغ مشروع الإفادة من الهدي والأضاحي الذي يديره البنك الإسلامي للتنمية، ويعد المصرف شريكاً وداعماً له منذ انطلاقه.
وقال الأستاذ سعيد محمد الغامدي مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد: إن المشروع سيتيح لعملاء الراجحي تسديد قيمة سندات الهدي والأضاحي عبر الصراف الآلي، وعبر الإنترنت في خطوة تعد الأولى من نوعها، كما يمكن لبقية الحجاج والمتصدقين من غير عملاء الراجحي من داخل المملكة وخارجها السداد عبر نقاط البيع لدى الموزعين المعتمدين من البنك الإسلامي للتنمية باستخدام بطاقات الصراف الآلي أو باستخدام البطاقات الائتمانية بجميع أنواعها، إضافة إلى استمرار البيع عن طريق كوبونات البنك الإسلامي للتنمية في فروع مصرف الراجحي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وأوضح أن المشروع يعد استكمالاً لمنظومة مشروعات الحكومة الإلكترونية ومشروع الصدقة الإلكترونية التي حقق المصرف فيها الريادة عبر إتاحة كثير من الرسوم والمدفوعات الحكومية والخاصة عبر القنوات الإلكترونية، مؤكداً أن المشروع سيحقق تيسيراً كبيراً لحجاج بيت الله الحرام، وسيشكل دعماً لمشروع الإفادة من الهدي والأضاحي الذي يعد من أكبر المشروعات الخيرية العالمية وأكثرها انتشاراً.
من جهته ثمن البنك الإسلامي للتنمية لمصرف الراجحي هذه النقلة الإلكترونية التي تعد منعطفاً مهماً في مسيرة مشروع الهدي والأضاحي الذي كان المصرف أحد أهم دعائم نجاحه وانتشاره منذ إطلاقه.
وسيكون بإمكان المستفيدين من الخدمة عبر الصراف والإنترنت الدخول على اختيار حوالات، واختيار التحويل إلى حساب خيري ثم يقوم العميل بتحديد نوع الأضحية من خلال اختيار المشروع بين خيارين داخل المملكة وخارجها.
وبالنسبة إلى داخل المملكة يتيح النظام الدفع لمشروعات الهدي والأضاحي في مكة المكرمة بأنواعها الأربعة: الهدي والأضحية والفدي والصدقة، وجميعها تم تحديد قيمتها من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة 405 ريالات، وبالنسبة إلى الأضاحي خارج المملكة فهي التي تتم من خلال الندوة العالمية للشباب الإسلامي، وهي نوع واحد تحت مسمى: (مشروع أضاحي الندوة العالمية) وتم تحديد سعره بقيمة 280 ريالاً.
وسيقوم المصرف تسهيلاً للعملاء بوضع القيمة ضمن اسم الجهة على الصراف الآلي وعلى الإنترنت المصرفي، وبذلك يمكن للعميل اختيار مبلغ الأضحية بنفسه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved