Al Jazirah NewsPaper Monday  18/12/2006G Issue 12499دولياتالأثنين 27 ذو القعدة 1427 هـ  18 ديسمبر2006 م   العدد  12499
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

ملحق دخنة

دوليات

متابعة

منوعـات

تغطية خاصة

الأخيــرة

العثور على100 جثة في مقبرة جماعية بكربلاء
مقتل ثلاثة جنود أمريكيين واختطاف قرابة 30 شخصاً من مكتب الهلال الأحمر العراقي

* بغداد - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي في بيان له أمس أن ثلاثة جنود أمريكيين قتلوا فيما أصيب آخر بجروح السبت في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور آليتهم.
وجاء في البيان أن (دورية كانت تقوم بالتحضير لمرور قافلة) في شمال العاصمة العراقية. وأضاف (فيما كانوا يقومون بمهمتهم انفجرت عبوة كانت وضعت على حافة الطريق، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وإصابة رابع بجروح).
وقتل 61 عسكرياً أمريكياً على الأقل منذ مطلع كانون الأول - ديسمبر. وبذلك يرتفع إلى 2944 عدد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياح البلاد في آذار - مارس 2003 بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى أرقام البنتاغون.
كما أعلن مصدر أمني عراقي قيام مسلحين مجهولين باختطاف حوالي ثلاثين عراقياً من مكتب الهلال الأحمر العراقي في بغداد ظهر أمس وأوضح المصدر أن مسلحين مجهولين اقتحموا مبنى مكتب الهلال الأحمر العراقي في منطقة الكرادة بوسط بغداد ظهر أمس وخطفوا قرابة ثلاثين شخصاً.
وقال مصوّر لوكالة فرانس وصل إلى مبنى الهلال الأحمر العراقي بعد وقوع عملية الخطف إن القوات العراقية والأمريكية تحاصر المبنى حالياً.
وفي كربلاء أعلن مصدر رسمي أمس العثور على مقبرة جماعية تضم رفات حوالي 100شخص في مقبرة جماعية قُتلوا في عهد الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
وقال سليم كاظم الناطق باسم دائرة صحة كربلاء إن (فلاحين من محافظة كربلاء عثروا على مقبرة جماعية على بعد أربعة كيلومترات جنوب المدينة لدى قيامهم بأعمال زراعية هناك).
وأضاف أن (مفرزة طبية قامت بعمليات فحص وفرز لبقايا رفات الجثث التي نقلت بعد ذلك إلى مستشفى الحسيني في مدينة كربلاء).
وأفادت مصادر أمنية أن هؤلاء القتلى سقطوا في الانتفاضة الشيعية التي تلت هزيمة قوات النظام السابق عام 1991 إبان حرب الخليج التي وقعت بعد الاجتياح العراقي للكويت في آب - أغسطس 1990م.
كما أفاد مصدر في هيئة علماء المسلمين، أعلى هيئة سنية في العراق، أمس أن عناصر من المليشيا المسلحة اغتالوا مسؤولاً بارزاً في الهيئة في بلدة الإسكندرية (60 كيلومتراً جنوبي بغداد).
وأوضح أن مسلحين في مليشيا مجرمة اغتالت السبت الشيخ إسماعيل أحمد جاسم عضو هيئة علماء المسلمين في منطقة الفرات الأوسط إمام وخطيب جامع عمر الفاروق في بلدة الإسكندرية أثناء عودته من اجتماع مع مستشار نائب رئيس الوزراء عقد في مدينة الحلة. وقال (إن الشيخ استشهد على الفور).
وفي كركوك ذكرت الشرطة العراقية أن ضابط شرطة قتل وأصيب 3 من حراسه إثر انفجار عبوة ناسفة صباح أمس الأحد، كما تم العثور على 3 جثث في أماكن متفرقة من المدينة الواقعة على بعد 250 كيلومتراً شمال بغداد.
وقال المصدر (إن عبوة ناسفة انفجرت صباح أمس الأحد لدى مرور موكب ضابط شرطة برتبة رائد على الطريق بين كركوك - بيجي مما أسفر عن مقتله وإصابة 3 من أفراد حمايته بجروح). وأضاف أنه تم العثور صباح أمس أيضاً على 3 جثث مجهولة الهوية في أماكن متفرِّقة من المدينة وقد ظهرت عليها أثار التعذيب وإطلاقات نارية في أماكن متفرِّقة من الجسم.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved