Al Jazirah NewsPaper Sunday  17/12/2006G Issue 12498محليــاتالأحد 26 ذو القعدة 1427 هـ  17 ديسمبر2006 م   العدد  12498
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

يعد الأول من نوعه في القطاعات الصحية ويعمل طوال العام
د. المانع يدشن خدمة (800) للرد على أسئلة واستفسارات الحجاج


* الرياض - أحمد القرني:
دشّن معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع بعد ظهر أمس السبت خدمة ضيوف الرحمن على الرقم المجاني 8002494444 وذلك بمكتب معاليه بالوزارة حيث قام معاليه بالاتصال على الخط وتشجيع القائمين عليه وحثّهم على بذل المزيد، كما استوضح عن أهمية الخط وطرق الاتصال به.
وبيّن أن الخط يعدّ الأول من نوعه على مستوى القطاعات الصحية، مؤكداً أنه يقدم خدمة على مدار الساعة ويرد على جميع الاتصالات بـ(10) خطوط استقبال بالإضافة إلى (8) خطوط إرسال.
قال: إنه بمناسبة قدوم موسم الحج فقد تم إضافة خدمة صحة ضيوف الرحمن حيث خصص هذا الرقم للإجابة على استفسارات المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام، كما يقوم المتخصصون (رجالاً ونساء) بالرد على اتصالات الحجاج أثناء الحج، كما تتضمن الخدمة معلومات عن الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في الحاج والمعتمر بالإضافة إلى معلومات حول الأمراض المزمنة وكذلك معلومات إرشادية للمرأة أثناء الحج ومعلومات عن المرافق الصحية في المشاعر المقدسة وخدماتها.
ونفى المانع عدم مقدرة المتخصصين على الاستمرار في التجاوب على المتصلين مبيناً أن تدشين مثل هذا الخط يعد واجباً توعوياً على الوزارة ويجب عليها دعمه والعمل على استمراره وعن عدم استمرار استقبال الإجابة على مدار الساعة قال: إنه يجري حالياً دراسة المكتب لاستقبال الاتصال على مدار الساعة وأيام الإجازات والعطل مبيناً في الوقت نفسه أنه في غير أوقات الدوام يرد الجهاز ويمكن التسجيل والاستفسار وسيقوم المتخصصون في اليوم التالي بالإجابة عليه.
واستطرد معاليه قائلاً: إن العمل على مدار الساعة يحتاج إلى متخصصين حيث يتم تقسيم ساعات العام بينهم. وأشار إلى أن الخط (800) يغطي جميع الأمراض ومن ضمنه صحة ضيوف الرحمن ويرد على جميع الاتصالات مؤكداً وجود نخبة من الاستشاريين.
وأضاف أن الخط يقدم برنامج وازن من حياتك الذي يعمل على نشر ثقافة التوعية الصحية وخصوصاً للمصابين بداء السمنة (البدانة) ويعطي معلومات عن الوزن ومخاطره وأسبابه وطرق تحقيق الوزن.
وبيّن المانع أن هذه الخدمة تستخدم في الأيام العالمية والمناسبات التي تحتفل بها الوزارة إضافة إلى التطعيمات للأطفال والحجاج ومعلومات عن الأمراض المزمنة وأمراض السرطانات مشيراً إلى أن الخدمة يقدمها كادر متخصص من الرجال والنساء.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved