Al Jazirah NewsPaper Friday  15/12/2006G Issue 12496محليــاتالجمعة 24 ذو القعدة 1427 هـ  15 ديسمبر2006 م   العدد  12496
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بعد أن وصل 16 مواطناً إلى المملكة من معتقل جوانتانامو.. اللواء التركي لـ«الجزيرة »:
إخضاع العائدين للتحقيق وتحديد موقفهم من القضايا التي نسبت لهم


* الرياض - سعود الشيباني:
في ظل توجيهات ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين استعادت المملكة أمس الأول 16 مواطناً من معتقلي خليج جوانتانامو حيث بلغ عدد المفرج عنهم (55) شخصاً من أصل 91 معتقلاً سعودياً.
وأعلن المتحدث الأمني الرسمي لوزارة الداخلية اللواء المهندس منصور بن سلطان التركي أن المملكة استعادت من معتقلي خليج جوانتانامو 16 مواطناً، مشيراً إلى أن المعتقلين وصلوا إلى المملكة مساء أمس الخميس وهم:
محمد يحيى محسن الزيلعي، سليم سلمان عوض الله الحربي، يوسف عبدالله صالح الربيش، سليمان سعد محمد العوشن، جابر جبران علي الفيفي، إبراهيم سليمان محمد الربيش، عبدالله محمد العديني اليماني، أنور حمدان محمد النور، حاجي حجاج عواض السلمي، عبدالعزيز محمد إبراهيم الناصر، زياد سعيد فرج الجحدلي، ماجد حمد عبدالرحمن الفريج، بسام محمد صالح الدبيخي، سعيد علي الفرحة الغامدي، سلطان ساري صايل العنزي، عبدالرحمن محمد حسين الحولان.
وأشار إلى أن من له علاقة صلة بالمواطنين الذين تمت استعادتهم ويرغب الاستفسار عنهم يمكنه الاتصال بالهاتف رقم 4034375
وأكد المتحدث الرسمي في تصريح ل(الجزيرة) أن المملكة استعادت (55) معتقلاً حتى الآن من معتقلي خليج جوانتانامو، مشيراً إلى أنه تم إطلاق سراح (8) أشخاص من المعتقلين بعد إجراءات التحقيق وتوفر معلومات تؤكد عدم تورطهم في قضايا أمنية.
وقال اللواء التركي: إن عدد الموقوفين حالياً في المملكة (45) شخصاً من العائدين من خليج جوانتانامو من أصل (55) تم استعادتهم من بينهم شخصان ثم استعادتهما بعد أن توفيا في معتقل خليج جوانتانامو.
وقال المتحدث: إن ذوي المعتقلين سُمح لهم بمقابلتهم للاطمئنان عليهم، مشيراً إلى أنه سوف يتم بعد ذلك إخضاع العائدين للتحقيق وتحديد موقفهم من القضايا التي نسبت لهم جراء اعتقالهم في خليج جوانتانامو.
الجدير بالذكر أن عدداً من الموقوفين قد تم إطلاق سراحهم لمدة أسبوع بعد إحضار كفالة حضورية من أقاربهم بعد أن أصدر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمره بإطلاق سراحهم مراعاة لظروف أسرهم الصحية، وقد أطلق منهم أعداد كثيرة وعادوا إلى السجن بعد انتهاء المهلة.
الجدير بالذكر أن المملكة قد استعادت (5) دفعات من معتقلي خليج جوانتانامو على شكل دفعات يقدر عددهم (55) شخصاً حيث استعادت المملكة في 21 ربيع الثاني 1427 هـ (16) سعودياً من معتقلي جوانتانامو وكذلك في 29 جمادى الأولى 1427 هـ تم استعادة 12 سعودياً.
كذلك في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين تم استعادة (15) معتقلاً وصلوا إلى المملكة في 22 ربيع الثاني 1427 هـ.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved