Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494عزيزتـي الجزيرةالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تعقيب على د. المطلق
مراكز الأحياء.. أمن فكري وتثقيف سلوكي

سعادة رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك - حفظه الله -
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
طالعنا مقال د. إبراهيم المطلق تحت عنوان: (مراكز الأحياء.. والحقيقة المغيبة) منشوراً في الجزيرة عدد 12481 الخميس 9-11- 1427هـ.
وحول هذا الموضوع يمكننا القول إن مراكز الأحياء رؤية صائبة وقرار سديد من قِبل ولاة الأمر -حفظهم الله-.. حيث انطلقت بخطوات مدروسة وأثمرت نتائج ملموسة ولم تكن كما ذكر الكاتب المطلق أنها (شرعت أبوابها عشوائياً دون استناد إلى نظام معتمد من الجهات الرسمية) وأقول للأخ إبراهيم إن هذه المراكز مربوطة بمراكز التنمية الاجتماعية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية ولها نظام وبرامج.
وجميع برامج مراكز الأحياء موافق عليها من قبل مؤسسات رسمية يقوم عليها رجال الدولة ولا يمكن القيام بعمل قبل الموافقة عليه ويمكنك يا أخ إبراهيم تتكرم وتزور واحداً من هذه المراكز وترى بعينك فليس مَنْ رأى كمن سمع ونحن في الميدان نعرف الغث من السمين وقد صُدمنا بقولك (ما إن بدأت هذه المراكز حتى اكتسحت من قبل قيادات ورموز بعض الأفكار الوافدة.
كيف يا أخ إبراهيم تصدر هذا التعميم الجائر والعاري من الحقيقة. فحالة واحدة كما تدعي يجب ألا تكون قاضية كما حكمت بنفسك وقلت: (نداء عاجل إلى الجهات المختصة بضرورة التدخل السريع في هذه المراكز وإيقاف أنشطتها وجميع جهودها..).
إنني متأكد أن الأخ إبراهيم لم يكتب بحقيقة الواقع.. لأن واقع مراكز الأحياء وبشهادة المسؤولين المشرفين على المراكز.. بأنها فتح مبارك على المواطنين في هذه البلاد المباركة التي يولي المسؤولون فيها وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين كل عناية من أجل خدمة المواطن وتذليل الصعاب أمامه.. ثم يأتي من يقول هذه المراكز أوكار للأفكار المنحرفة.. لقد جانب الأخ إبراهيم الصواب فيما كتب.. وإنني أقول لك إن هذه المراكز تمثل منظومة رائعة من البرامج والخدمات التي تقوم بها ومنها حل المشاكل الأسرية، تفعيل أسابيع الخدمة، التوعية بأخطار المخدرات والتدخين، تكريم طلاب المدارس المتفوقين وأولياء أمورهم، استقبال كبار السن وإعداد ديوانية الحي لهم للاستفادة من خبراتهم وربطهم بالشباب، الاهتمام بالثقافة السلوكية للبنين والبنات، تحصين أفكار الشباب وتنمية مهاراتهم وتطويرها، تطوير مرافق الأحياء وبعض الخدمات العامة، إقامة مناشط ودورات رياضية في الإجازات الصيفية والرمضانية.. كل ذلك تحت إشراف ومتابعة وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية في كل مدينة ومحافظة ومركز.

علي بن سليمان الدبيخي
عضو مركز أحياء بريدة الغربية
ص ب 2906



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved