Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494محليــاتالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موجز

- تواصل اللجنة التنفيذية لمراقبة نقل الحجاج عقد اجتماعاتها بصفة دائمة ومستمرة منذ بداية شهر ذي القعدة الحالي حتى منتصف شهر المحرم القادم وذلك للنظر في كل الأمور المتعلقة بتسهيل عملية نقل الحجاج.
- قام رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج إيران رئيس لجنة المراقبة والمتابعة بالمؤسسة الدكتور طلال قطب ومندوب من لجنة المراقبة والمتابعة من وزارة الحج يوم أمس بجولة تفقدية في كل الفرق الميدانية التابعة للمؤسسة.
- أدخلت الطفلة نجلاء البالغة من العمر سنة ونصفاً العناية المركزة في مستشفى السليل العام، وذلك بعد مغرب يوم الأربعاء الماضي، وذلك لوجود كسور في الجمجمة بسبب تهجم جمل عليها.
- عقد مدير وحدة الشؤون المدرسية في إدارة التربية والتعليم للبنات بوادي الدواسر سعد آل بعير لقاء تربوياً عبر الدائرة الصوتية المغلقة بحضور مديرة مكتب الإشراف التربوي في وادي الدواسر دليل الدوسري ومديرة شؤون المعلمات عجباء الصقهان.
- وجّه مدير عام التربية والتعليم (بنين) في العاصمة المقدسة بكر بصفر جميع المدارس الابتدائية داخل مكة المكرمة والمدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية خارجها بالشروع في تأسيس الأندية العلمية في مدارسها والمشاركة في هذه المسابقة بشكل اختياري.
- نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في تبوك حلقات تدريبية لمعلمات رياض الأطفال نفذها مشرفات الأطفال.
- عقد فضيلة الأمين العام للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة الشيخ جابر مدخلي اجتماعاً مع مديري المراكز الفرعية للتوعية الإسلامية بمكة المكرمة وعقد الاجتماع في مقر الدعاة في حي الششة بمكة المكرمة.
- نظمت النقابة العامة للسيارات بإشراف من وزارة الحج وبالتعاون مع شركات نقل الحجاج والجهات ذات العلاقة بأعمال الحج وخدمة الحجاج برنامجا تدريبيا لتوعية وتدريب سائقي الحافلات.
- تقيم إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة برنامجاً لتوعية وتثقيف سائقي الحافلات الناقلة للحجاج.
- أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن رغبتها في تأجير العقارات والوحدات الخاصة بصوالين الحلاقة في مشعر منى والقائمة جوار جسر الجمرات وذلك لاستثمارها وتشغيلها خلال موسم حج عام 1427هـ.
* انتهت مؤخراً مؤسسة محمد وعبد الله بن إبراهيم السبيعي الخيرية من تأمين عشرة من المصليات الجاهزة المتنقلة التي تم توزيعها على امتداد الطريق الدولي في محافظة رفحاء والقرى المجاورة لها.
* قام فهد الضبيان مدير إدارة الأوقاف والمساجد بمدينة عرعر مؤخراً بجولة تفقدية على عدد من الجوامع والمساجد والمشروعات الجديدة التي تنفذها الوزارة بمدينة عرعر حالياً.
* عقد الاجتماع التحضيري الأول لدعم حملة انتشار مجلة المعرفة الذي دعي إليه مدير عام التربية والتعليم بالعاصمة المقدسة بكر بصفر صباح أمس برئاسة مساعد المدير العام للشؤون التعليمية د. محمد الشمراني.
* تنظم الجمعية الخليجية للإعاقة لدول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لخدمات المعاقين الملتقى السابع بعنوان: الإعلام والإعاقة.. علاقة تفاعلية ومسؤولية متبادلة.. وذلك خلال الفترة من السادس عشر وحتى الثامن عشر من شهر صفر المقبل لمملكة البحرين.
* اختتم مؤتمر الأوقاف الثاني الذي نظمته جامعة أم القرى بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خلال الفترة من 18 إلى 20 من الشهر الجاري تحت عنوان: (الصيغ التنموية والرؤى المستقبلية) أعماله مساء أمس، حيث خصصت الجلسة الختامية لتلاوة التوصيات التي أصدرها المؤتمر.
* بحث مديرو المراكز التابعة لجمعية البر الخيرية في محافظة الأحساء برئاسة مدير عام الجمعية الدكتور عبدالمحسن العرفج آلية الاستفادة من مشروع المنح الدراسية.
* نفذت إدارة التدريب التربوي والابتعاث بإدارة التربية والتعليم بنات - بمحافظة القنفذة برنامجاً بعنوان: (إعداد الدرس النموذجي) لمدة ثلاثة أيام بتاريخ 18-20-11-1427هـ تنفذه المشرفة أميرة مرعي.
* تتواصل فعاليات مهرجان اليوم العالمي لداء السكري لعام 1427هـ ليومها الثاني والختامي (أمس) تحت شعار: (رعاية مرضى السكري حق لكل فرد) الذي تقيمه مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة داء السكري الذي تنظمه مؤسسة فريق التطوير بقاعة بدر للاحتفالات بأم الجود بالعاصمة المقدسة.
* تنفذ وحدة تعليم الكبيرات بإدارة التربية والتعليم للبنات بالقنفذة بالتعاون مع مشرفات تعليم الكبيرات ومدربة مؤهلة في مجال التجويد وأحكامه برنامجاً تدريبياً بعنوان: (تلاوة القرآن الكريم وتجويده) لمدة خمسة أيام.
* نظمت كلية التربية للبنات بمحافظة الأحساء للأقسام الأدبية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الأحساء دورة تدريبية وذلك ضمن برنامج صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية للإسعافات الأولية بقاعة مسرح الكلية بمدينة الهفوف.
* يقوم قسم صحة البيئة ببلدية محافظة بقيق حالياً بجولات مكثفة على المطابخ والمطاعم ومحلات المندي، وتخصيص فرق ميدانية للقيام بهذه الجولات للتأكد من سلامة الأغذية وما تقدمه هذه المطاعم وتوفر الشروط الصحية بها.
* اعتمدت إدارة التوعية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء 60 محاضرة توعوية متنوعة.
*تنظم إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء الملتقى الأول لأولياء الأمور (برنامج تواصل)، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أحمد بالغنيم مساء يوم السبت القادم.
* قدم مدير التربية والتعليم بمحافظة الأحساء أحمد بالغنيم شكره وتقديره إلى الداعمين لبرنامج الملتقى الأول للجودة في التعليم.
* شهد معالي محافظ الطائف أمس حفل افتتاح ندوة عالمية لطب الأسنان بمشاركة عدد من كبار الأطباء المتخصصين في طب الأسنان.
* يدشن معالي محافظ الطائف فهد المعمر مساء اليوم أكبر مهرجان للمأكولات الشعبية التي تتميز بها محافظة الطائف بفندق الإنتركونتيننتال.
* شدّد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف سالم الزهراني على تحويل المدارس إلى واحات تربوية وتعليمية يسعى لها الطالبات برغبة فائقة وباحترام قدراتهن وعدم التكليف بما يفوق هذه القدرات.
* تنفذ الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف ممثلة في مركز الإشراف التربوي بغرب الطائف الملتقى الحواري التربوي النسوي يوم الأربعاء 22-11- 1427هـ تحت عنوان: (الاتصال الإنساني الفعال في بيئة العمل).
* استقبل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالحمراء والكورنيش ووسط جدة وفداً من القنصلية الإندونيسية.
* يرعى معالي أمين محافظة جدة افتتاح فعاليات ورشة العمل التي تقيمها الأمانة لبحث العلاقة بين الأمانة والإعلام تحت عنوان: (تفعيل وتفاعل). وقد دعت الأمانة الإخوة الإعلاميين والكتّاب للحضور والمشاركة في فعاليات الورشة التي ستُقام بقاعة الهيلتون بفندق هيلتون جدة عند الساعة العاشرة من صباح الأحد 26-11- 1427هـ.
* رحبت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالتعاون مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة (إيفاد)، ومقره في العاصمة الإيطالية روما، بالعمل معاً في سبيل مكافحة الجوع والفقر في المناطق الريفية التي تعاني بسبب القحط والمجاعة والتصحر في بعض الدول النامية.
* عقدت إدارة فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام بمقر الفرع مساء الأحد الماضي اجتماعاً لجهاز الإدارة.
* اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنات بالمنطقة الشرقية د. سمير العمران ترشيح خمس موظفات للوظائف الإشرافية تحت التجربة ولمدة سنة كاملة.
* عقد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للتخطيط والتطوير الشيخ أحمد الصبان أمس اجتماعاً بمقر الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بمكة المكرمة.
* يقيم مركز تدريب العاملين في الحج والعمرة بوزارة الحج بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب بالمديرية العامة للدفاع المدني دورة تدريبية للعاملين في مجموعات الخدمة الميدانية بمؤسسات الطوافة الأهلية ومؤسسات وشركات حجاج الداخل.
* بدأت الشؤون الصحية بحفر الباطن الاستعداد لتقديم الخدمات الصحية لضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج لموسم هذا العام 1427هـ عبر منفذ المراقبة الصحية بالرقعي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved