Al Jazirah NewsPaper Wednesday  13/12/2006G Issue 12494الاقتصاديةالاربعاء 22 ذو القعدة 1427 هـ  13 ديسمبر2006 م   العدد  12494
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

البنك الأهلي ينظم برنامجاً لتعزيز مهارات إدارة الأصول الشخصية

* جدة - راشد الزهراني:
نظم البنك الأهلي التجاري برنامج تدريب متميز تم تصميمه لتعزيز مهارات إدارة الأصول الشخصية وبناء معرفة الفرد بسوق الأسهم، إضافة إلى الدورات التي سيقدمها البنك التجاري خلال الأشهر القادمة استجابة لتوجيهات الإدارة العليا الرامية إلى ترسيخ ريادة البنك في هذا المجال. وقد شكل البنك التجاري فريقاً متخصصاً تم تكريسه لنشاطات تثقيف العملاء والتنسيق مع فريق الوساطة في البنك. هذا وقد تم تطبيق أول دورة تتضمن مشاركة خبير الاستثمار الأستاذ جو الهوا الذي قدم للعملاء ومنسوبي البنك دورات تثقيفية في المبادئ الأساسية للاتجار بالأسهم حيث جاء في محاضرته أن أزمة السوق الحالية جعلت الكثير من المستثمرين يراعون الأخطاء وفهم السوق أكثر من ذي قبل، كما أن دخول المستثمر الأجنبي سوف يعطي دافعاً قوياً لارتفاع السوق حتى ينعشه.
وقد بدأت دول الخليج الدخول في سوق الأسهم السعودية، وهذه تباشير تشير إلى انتعاش السوق السعودي، كما أن هيئة سوق المال السعودي عندها العديد من القرارات التي تسهم وتساعد في وضع السوق وأهمها خلق شيء اسمه صانع السوق، وهذا في حد ذاته سوف ينعش السوق ويحافظ على اتزانه وزيادة الأرباح والحماية من الانهيار مستقبلاً.
وأضاف الأستاذ جو أن التوترات التي شهدتها الساحة العربية والأوضاع الراهنة أسهمت في تدني السوق؛ وذلك لخوف المستثمرين على أموالهم، وهذا يعود إلى عدم تثقيف المستثمرين؛ فالسوق السعودي يعد الأعلى مكانةً وارتفاعاً بين الأسواق الأخرى على مستوى العالم العربي؛ لذا ينبغي صنع الثقة وتثقيف رواد الأسهم والمستثمرين بكيفية التكيف مع السوق وطرق الشراء والبيع حتى لا يصابوا بالإحباط ساعة النزول؛ فلو كان هناك وعي لكان الأمر أفضل مما هو عليه الآن. بعدها استمع جو إلى أسئلة الحضور وأجاب عنها، وبعدها علق السيد خالد طاهر مدير أعمال الوساطة لدى البنك الأهلي حيث قال: لقد تم تنظيم هذه الفعاليات الثقافية الموجهة إلى العملاء استجابة لتزايد عدد طلبات الاستشارات، ليس فقط بخصوص الصناديق الاستثمارية الخاصة بالبنك الأهلي التجاري وإنما كذلك عن الكيفية التي تعمل بها سوق الأسهم، ونحن نعتبر هذه المبادرة فرصة لتعزيز علاقتنا مع عملائنا الحاليين، وتقديم الخدمات الاستثمارية التي يقدمها البنك الأهلي لعملائه الجدد، وكذلك توسيع مجال المعرفة بين منسوبي البنك. وسوف يتبع هذه الدورة التي عقدت في جدة مساء الاثنين أخرى في الخبر يوم السبت الموافق 16 سبتمبر في فندق ميريديان الخبر، وكما يعلم الجميع فإن البنك يعد الأول على مستوى بنوك المملكة في تقديم خدمة الاتجار عبر الإنترنيت في الأوراق المالية التي تغطي أسواق الولايات المتحدة، ويستحوذ على أكبر حصة في سوق صناديق الاستثمار في المملكة، كما حصل على العديد من الجوائز تقديراً لخدماته الاستثمارية المبتكرة التي حققت نجاحاً باهراً. وفي عام 2006م فقط حصل البنك الأهلي التجاري على أكثر من 15 جائزة مرموقة وكان مسك الختام تميز البنك على المستوى العالمي من مؤسسة (ستاندار آند بورز) لخدمات الصناديق الاستثمارية التي تعتبر المؤسسة الرائدة عالمياً في تقديم معلومات مستقلة عن الصناديق الاستثمارية والتقييم والأبحاث.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved